إن من أكثر الأمور سلبية في الحياة هي تراكم الديون, و خصوصا في مرحلة الشباب, عندما يكون الشاب في مقتبل العمر و في أول خطواته لبناء حياته, فأن وجود حمل على عاتق الشاب يعمل بالتأكيد على إحباطه و تعثره, يوجد العديد من الطرق التي تساعد في تخفيف المصاريف و بالتالي الديون, و في ما يلي أبرز الطرق التي تساعد المرء في تجنب الغرق بالديون. لا تحصل على بطاقات الائتمان هذه الطريق من أسهل الطرق التي تساعد في تفادي الديون, و لكن لمن امتلك بالسابق بطاقة ائتمان يمكن أن يكون الأمر صعب بعض الشيء, لكونها الطريقة الوحيدة للمساعدة في الحالات الطارئة, و لكن تكمن المشكلة فيها بأن صاحبها له حرية التصرف وإذا لم يسيطر على نفسه و استخدمها بشكل خاطئ بالتأكيد ستصبح نقمة. ابتعد عن القروض في الآونة الأخيرة أصبح الحصول على قرض شخصي أمرا سهلا, و في الغالب يسعى الأشخاص للاستفادة من القروض كي يحصلوا على فرصة لشراء سيارة أو أجهزة كهربائية و ما إلى ذلك, في الواقع مثل هذه القروض سبب كبير في تراكم الديون, و أن أفضل طريقة لتجنبها هي توفير بعض النقود لفترة حتى يستطيع المرء شراء حاجياته. افتح حساب توفير إذا لم تكن تمتلك حساب توفير مسبقا, سارع بفتح حساب توفير كي تتمكن من ادخار النقود للأوقات الطارئة, مثل تعطل السيارة و الحالات المرضية و أي أمور أخرى تحتاج لنفقات, و عليك التذكر أنه ليس بالضرورة أن يدخر المرء مبلغا كبيرا فأن كل فلس تضيفه للحساب يمكن أن يشكل فارق. ادفع الفواتير على وقتها إن التأخر في دفع الفواتير يجبر المرء على استخدام بطاقة الائتمان, و بالتالي زيادة الديون, أو أن المرء قد ينفق مبلغ كبير من راتبه و بالتالي لا يجد المبلغ الكافي لتسديد الفواتير, و هذا يؤدي إلى تراكم الفواتير و ترتب غرامات. السعر الأفضل مهما كان الشيء الذي تريد شراءه حاول أن تحصل على السعر الأفضل, فأن أي مبلغ توفره و مهما كان بسيط يساعد في تسديد الحاجات الأخرى أو توفيره للحالات الطارئة, و بالتالي تقلل من الحاجة للاقتراض أو استخدام بطاقة الائتمان.

نصائح لتجنب الغرق في الديون

نصائح لتجنب الغرق في الديون

بواسطة: - آخر تحديث: 15 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

 

إن من أكثر الأمور سلبية في الحياة هي تراكم الديون, و خصوصا في مرحلة الشباب, عندما يكون الشاب في مقتبل العمر و في أول خطواته لبناء حياته, فأن وجود حمل على عاتق الشاب يعمل بالتأكيد على إحباطه و تعثره, يوجد العديد من الطرق التي تساعد في تخفيف المصاريف و بالتالي الديون, و في ما يلي أبرز الطرق التي تساعد المرء في تجنب الغرق بالديون.

لا تحصل على بطاقات الائتمان

هذه الطريق من أسهل الطرق التي تساعد في تفادي الديون, و لكن لمن امتلك بالسابق بطاقة ائتمان يمكن أن يكون الأمر صعب بعض الشيء, لكونها الطريقة الوحيدة للمساعدة في الحالات الطارئة, و لكن تكمن المشكلة فيها بأن صاحبها له حرية التصرف وإذا لم يسيطر على نفسه و استخدمها بشكل خاطئ بالتأكيد ستصبح نقمة.

ابتعد عن القروض

في الآونة الأخيرة أصبح الحصول على قرض شخصي أمرا سهلا, و في الغالب يسعى الأشخاص للاستفادة من القروض كي يحصلوا على فرصة لشراء سيارة أو أجهزة كهربائية و ما إلى ذلك, في الواقع مثل هذه القروض سبب كبير في تراكم الديون, و أن أفضل طريقة لتجنبها هي توفير بعض النقود لفترة حتى يستطيع المرء شراء حاجياته.

افتح حساب توفير

إذا لم تكن تمتلك حساب توفير مسبقا, سارع بفتح حساب توفير كي تتمكن من ادخار النقود للأوقات الطارئة, مثل تعطل السيارة و الحالات المرضية و أي أمور أخرى تحتاج لنفقات, و عليك التذكر أنه ليس بالضرورة أن يدخر المرء مبلغا كبيرا فأن كل فلس تضيفه للحساب يمكن أن يشكل فارق.

ادفع الفواتير على وقتها

إن التأخر في دفع الفواتير يجبر المرء على استخدام بطاقة الائتمان, و بالتالي زيادة الديون, أو أن المرء قد ينفق مبلغ كبير من راتبه و بالتالي لا يجد المبلغ الكافي لتسديد الفواتير, و هذا يؤدي إلى تراكم الفواتير و ترتب غرامات.

السعر الأفضل

مهما كان الشيء الذي تريد شراءه حاول أن تحصل على السعر الأفضل, فأن أي مبلغ توفره و مهما كان بسيط يساعد في تسديد الحاجات الأخرى أو توفيره للحالات الطارئة, و بالتالي تقلل من الحاجة للاقتراض أو استخدام بطاقة الائتمان.