الهواتف الذكية منذ القدم كان الناس بحاجة للاتصال ونقل الأخبار بين بعضهم البعض وفي البداية كان اعتمادهم بشكل أساسي على الحمام الزاجل، ومن ثم تطورت الوسائل وتعددت حتى وصل التقدم في التكنولوجيا إلى الهواتف الأرضية حيث أن انتشارها في البداية كان محدوداً نظراً لتكلفتها وكان الحي يمتلك هاتفاً واحداً في أحسن الأحوال ومع التقدم أصبح كل منزل يمتلك هاتفاً أرضياً، بعدها تطورت الوسائل وتمكنوا من اختراع الهاتف اللاسلكي والهاتف المحمول، وفي عصرنا الحديث انتشرت الهواتف الذكية التي تتمتع بنظام الأندرويد أو نظام ios وتتوفر هذه الهواتف بتقنيات حديثة جعلت من استخدامها أمراً أساسياً في حياتنا فلم يعد استخدامها يقتصر على المكالمات الصوتية فقط، وسنقدم في هذا المقال نصائح عند استعمال الهواتف الذكية. نصائح عند استعمال الهواتف الذكية عند شراء الهاتف فإنه ينصح بوضع واقي (لصقة حماية) حيث أن ذلك يقلل من تعرضه للخدوش والكسر في حال سقوطه أو ارتطامه بشيء ما. إن استخدام وسيلة تأمين للهاتف أي كلمة مرور يوفر الحماية للهاتف ويمنع الغرباء من الاطلاع على محتواه في حال ضياعه أو فقدانه أو سرقته. يجب تفادي الضغط على الروابط التي تصلك عبر الإيميل فبعضها وهمي يتم من خلاله الاحتيال وسرقة البيانات الموجودة على الهاتف. عند القيام بالدخول الآلي لبعض المواقع المهمة على متصفح الهاتف مثل الحساب البنكي فيجب الانتباه إلى عدم إتاحة حفظ كلمة المرور للدخول التلقائي من الهاتف مرة أخرى. عند القيام بنشر الصور من الهاتف عبر وسائل التواصل المختلفة فينصح بعدم تحديد الموقع الجغرافي وذلك تفادياً للتعرض لأي عملية احتيال. ينصح بإلغاء تفعيل بعض التقنيات المتوافرة على الهاتف بصورة تلقائية وغير المستخدمة والتي تسبب استهلاكاً لبطارية الهاتف. إن مداخل الهاتف تكون عرضة للانسداد بالغبار وهذا ما يسبب حدوث مشاكل في التوصيلات، وينصح بالاستعانة بأعواد تنظيف الأسنان والمناديل الخالية من الوبر عند القيام بتنظيفه. نصائح للتخلص من إدمان الهواتف الذكية يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة إدمان الهاتف المحمول ويرغبون في التخلص من هذه المشكلة ويكون ذلك بإتباع الإرشادات التالية: إن إيقاف الإخطارات والتنبيهات له دور كبير في الحد من متابعة الهاتف كل لحظة بلحظتها. إن الحرص على تحديد وقت محدد لاستخدام الهاتف أمر مهم وهو ما يقيدك بتصفح أبرز الأمور فقط. إن الحرص على قضاء وقت أطول مع الأصدقاء والعائلة قد يكون أحد الطرق التي تساعد على التخلص من إدمان الهاتف. إن الاستغناء عن استخدام الهاتف كمنبه وإنما استخدام ساعة المنبه العادية أمر مهم في ذلك. حاول إغلاق التطبيقات التي تلهيك أو تشغل وقتك وبالك والاستغناء عنها أو تخصيص وقت قصير لها.

نصائح عند استعمال الهواتف الذكية

نصائح عند استعمال الهواتف الذكية

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يناير، 2018

الهواتف الذكية

منذ القدم كان الناس بحاجة للاتصال ونقل الأخبار بين بعضهم البعض وفي البداية كان اعتمادهم بشكل أساسي على الحمام الزاجل، ومن ثم تطورت الوسائل وتعددت حتى وصل التقدم في التكنولوجيا إلى الهواتف الأرضية حيث أن انتشارها في البداية كان محدوداً نظراً لتكلفتها وكان الحي يمتلك هاتفاً واحداً في أحسن الأحوال ومع التقدم أصبح كل منزل يمتلك هاتفاً أرضياً، بعدها تطورت الوسائل وتمكنوا من اختراع الهاتف اللاسلكي والهاتف المحمول، وفي عصرنا الحديث انتشرت الهواتف الذكية التي تتمتع بنظام الأندرويد أو نظام ios وتتوفر هذه الهواتف بتقنيات حديثة جعلت من استخدامها أمراً أساسياً في حياتنا فلم يعد استخدامها يقتصر على المكالمات الصوتية فقط، وسنقدم في هذا المقال نصائح عند استعمال الهواتف الذكية.

نصائح عند استعمال الهواتف الذكية

  • عند شراء الهاتف فإنه ينصح بوضع واقي (لصقة حماية) حيث أن ذلك يقلل من تعرضه للخدوش والكسر في حال سقوطه أو ارتطامه بشيء ما.
  • إن استخدام وسيلة تأمين للهاتف أي كلمة مرور يوفر الحماية للهاتف ويمنع الغرباء من الاطلاع على محتواه في حال ضياعه أو فقدانه أو سرقته.
  • يجب تفادي الضغط على الروابط التي تصلك عبر الإيميل فبعضها وهمي يتم من خلاله الاحتيال وسرقة البيانات الموجودة على الهاتف.
  • عند القيام بالدخول الآلي لبعض المواقع المهمة على متصفح الهاتف مثل الحساب البنكي فيجب الانتباه إلى عدم إتاحة حفظ كلمة المرور للدخول التلقائي من الهاتف مرة أخرى.
  • عند القيام بنشر الصور من الهاتف عبر وسائل التواصل المختلفة فينصح بعدم تحديد الموقع الجغرافي وذلك تفادياً للتعرض لأي عملية احتيال.
  • ينصح بإلغاء تفعيل بعض التقنيات المتوافرة على الهاتف بصورة تلقائية وغير المستخدمة والتي تسبب استهلاكاً لبطارية الهاتف.
  • إن مداخل الهاتف تكون عرضة للانسداد بالغبار وهذا ما يسبب حدوث مشاكل في التوصيلات، وينصح بالاستعانة بأعواد تنظيف الأسنان والمناديل الخالية من الوبر عند القيام بتنظيفه.

نصائح للتخلص من إدمان الهواتف الذكية

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة إدمان الهاتف المحمول ويرغبون في التخلص من هذه المشكلة ويكون ذلك بإتباع الإرشادات التالية:

  • إن إيقاف الإخطارات والتنبيهات له دور كبير في الحد من متابعة الهاتف كل لحظة بلحظتها.
  • إن الحرص على تحديد وقت محدد لاستخدام الهاتف أمر مهم وهو ما يقيدك بتصفح أبرز الأمور فقط.
  • إن الحرص على قضاء وقت أطول مع الأصدقاء والعائلة قد يكون أحد الطرق التي تساعد على التخلص من إدمان الهاتف.
  • إن الاستغناء عن استخدام الهاتف كمنبه وإنما استخدام ساعة المنبه العادية أمر مهم في ذلك.
  • حاول إغلاق التطبيقات التي تلهيك أو تشغل وقتك وبالك والاستغناء عنها أو تخصيص وقت قصير لها.