البحث عن مواضيع

غالبا ما  نتجنب النظر لأنفسنا في المرآة, و خاصة في فصل الشتاء, حيث نشعر بكآبة عارمة, بمجرد التفكير بمدى تأثير الجو, على جمال و نضارة البشرة, و التقصف الذي يصيب الشعر, مما يدفع بنا, لعدم الإكتراث, و الإهتمام بالجوانب الجمالية, لاعتبار فصل الشتاء كابوسا سوف ينتهي, و يحل محله فصلا مليئ بالجمال و الحيوية, و غالبا ما يميل الأشخاص للإختباء و عدم الظهور بشكل كبير إلا في المناسبات, لذلك لا داعي للقلق بعد الآن, فهناك عدة نصائح  شتوية يمكن اتباعها, للحفاظ على الرونق و الجمال تصلح لجميع الأوقات, و منها: الترطيب ثم الترطيب تعتبر من  أكثر النصائح الجمالية أهمية, حيث يتعرض الوجه و اليدين يوميا للرياح الباردة, و التدفئة المركزية, التي تعمل على جفافها و تقشرها, لذلك لابد من ترطيب الوجه مرتين في اليوم لحمايته, و وضع الكريمات المناسبة على اليدين, و ترطيبهما بشكل غني,  مع الإلتزام بلبس القفازات عند الخروج, للمحافظة عليهما من التشقق. رفع الشعر كما تعاني البشرة من الطقس البارد, فإن الشعر يعاني أيضا, فينصح دائما بارتداء القبعات في فصل الشتاء, لحماية الشعر من التقصف, و عدم تعريضه للرياح الباردة, و كما يفضل وضع مرطب خاص على الشعر, أو مصل مغذي ليساعد في الحفاظ عليه رطبا. التقليل من السهر ينصح بالنوم الباكر, و عدم السهر لأوقات متأخرة من الليل, لأن ذلك يؤثر سلبا على صحة البشرة بشكل خاص, و صحة الجسم بشكل عام, كما لابد من الحرص على إزالة أي أثر للمكياج عن الوجه, للحفاظ على رونق البشرة, و حمايتها من انسداد المسامات. التغطية بشكل جيد لابد من لف الوجه بشكل جيد باستخدام وشاح مناسب, أو أي غطاء, قبل الخروج إلى الهواء البارد, لحمايته من التشقق, و ظهور البقع الحمراء, التي تعمل على جفافه. الوقاية من الشمس يعتقد البعض بأن الوقاية من الشمس هو آخر ما يجب التفكير به و خاصة في فصل الشتاء, و لكن أشعة الشمس قد تسبب أضرارا, حتى في الأجواء الغائمة, لذلك ينصح بوضع الكريمات الواقية للشمس, قبل الخروج, حتى في الأجواء الماطرة, حيث تعمل كطبقة حامية و عازلة للجلد, من أي أشعة ضارة قد تخترقها. دلل جسمك لا يقتصر الترطيب على الوجه و اليدين فقط, و إنما باقي أجزاء الجسم تحتاج للترطيب أيضا, فينصح باستخدام المرطبات بعد الإستحمام على كافة أنحاء الجسم, مع الإهتمام بالساقين و منطقة تحت الإبط, لتعرضهما الكبير للجفاف, في فصل الشتاء. العناية بالشفاة تعد من أكثر المناطق عرصة للتشققات و النشفان, لعدم احتوائها على الزيوت الطبيعية, مما يدفع بعض الأشخاص إلى لعقها, اعتقادا منهم بترطيبها, فيزيد ذلك الأمر سوءا, لذلك ينصح باستخدام مرطب خاص للشفتين, على مدار اليوم, للحفاظ على رطوبتهما. وضع الأقنعة و الفرك للحصول على التوهج المطلوب الذي تفقده البشرة في فصل الشتاء, فإنه ينصح بالتخلص من الخلايا الميتة باستخدام بعض المواد الخاصة بالفرك, مرة في الأسبوع, كما و يجب استخدام ماسك مرطب, مرة أو مرتين في الأسبوع, بحيث تمد البشرة بالرطوبة الازمة. نصائح مهمة لإزالة المكياج أسرار الجمال الهندية طرق طبيعية للحصول على شفاة جميلة جفاف و تشقق البشرة في الأيام الباردة

نصائح جمالية لفصل الشتاء

images2-0
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

غالبا ما  نتجنب النظر لأنفسنا في المرآة, و خاصة في فصل الشتاء, حيث نشعر بكآبة عارمة, بمجرد التفكير بمدى تأثير الجو, على جمال و نضارة البشرة, و التقصف الذي يصيب الشعر, مما يدفع بنا, لعدم الإكتراث, و الإهتمام بالجوانب الجمالية, لاعتبار فصل الشتاء كابوسا سوف ينتهي, و يحل محله فصلا مليئ بالجمال و الحيوية, و غالبا ما يميل الأشخاص للإختباء و عدم الظهور بشكل كبير إلا في المناسبات, لذلك لا داعي للقلق بعد الآن, فهناك عدة نصائح  شتوية يمكن اتباعها, للحفاظ على الرونق و الجمال تصلح لجميع الأوقات, و منها:

الترطيب ثم الترطيب

تعتبر من  أكثر النصائح الجمالية أهمية, حيث يتعرض الوجه و اليدين يوميا للرياح الباردة, و التدفئة المركزية, التي تعمل على جفافها و تقشرها, لذلك لابد من ترطيب الوجه مرتين في اليوم لحمايته, و وضع الكريمات المناسبة على اليدين, و ترطيبهما بشكل غني,  مع الإلتزام بلبس القفازات عند الخروج, للمحافظة عليهما من التشقق.

رفع الشعر

كما تعاني البشرة من الطقس البارد, فإن الشعر يعاني أيضا, فينصح دائما بارتداء القبعات في فصل الشتاء, لحماية الشعر من التقصف, و عدم تعريضه للرياح الباردة, و كما يفضل وضع مرطب خاص على الشعر, أو مصل مغذي ليساعد في الحفاظ عليه رطبا.

التقليل من السهر

ينصح بالنوم الباكر, و عدم السهر لأوقات متأخرة من الليل, لأن ذلك يؤثر سلبا على صحة البشرة بشكل خاص, و صحة الجسم بشكل عام, كما لابد من الحرص على إزالة أي أثر للمكياج عن الوجه, للحفاظ على رونق البشرة, و حمايتها من انسداد المسامات.

التغطية بشكل جيد

لابد من لف الوجه بشكل جيد باستخدام وشاح مناسب, أو أي غطاء, قبل الخروج إلى الهواء البارد, لحمايته من التشقق, و ظهور البقع الحمراء, التي تعمل على جفافه.

الوقاية من الشمس

يعتقد البعض بأن الوقاية من الشمس هو آخر ما يجب التفكير به و خاصة في فصل الشتاء, و لكن أشعة الشمس قد تسبب أضرارا, حتى في الأجواء الغائمة, لذلك ينصح بوضع الكريمات الواقية للشمس, قبل الخروج, حتى في الأجواء الماطرة, حيث تعمل كطبقة حامية و عازلة للجلد, من أي أشعة ضارة قد تخترقها.

دلل جسمك

لا يقتصر الترطيب على الوجه و اليدين فقط, و إنما باقي أجزاء الجسم تحتاج للترطيب أيضا, فينصح باستخدام المرطبات بعد الإستحمام على كافة أنحاء الجسم, مع الإهتمام بالساقين و منطقة تحت الإبط, لتعرضهما الكبير للجفاف, في فصل الشتاء.

العناية بالشفاة

تعد من أكثر المناطق عرصة للتشققات و النشفان, لعدم احتوائها على الزيوت الطبيعية, مما يدفع بعض الأشخاص إلى لعقها, اعتقادا منهم بترطيبها, فيزيد ذلك الأمر سوءا, لذلك ينصح باستخدام مرطب خاص للشفتين, على مدار اليوم, للحفاظ على رطوبتهما.

وضع الأقنعة و الفرك

للحصول على التوهج المطلوب الذي تفقده البشرة في فصل الشتاء, فإنه ينصح بالتخلص من الخلايا الميتة باستخدام بعض المواد الخاصة بالفرك, مرة في الأسبوع, كما و يجب استخدام ماسك مرطب, مرة أو مرتين في الأسبوع, بحيث تمد البشرة بالرطوبة الازمة.

نصائح مهمة لإزالة المكياج

أسرار الجمال الهندية

طرق طبيعية للحصول على شفاة جميلة

جفاف و تشقق البشرة في الأيام الباردة

مواضيع من نفس التصنيف