مقدمة كيف يمكنني تخطي صعوبات الحياة ؟ تبدأ صعوبات الحياة من اللحظة التي يولد فيها الإنسان, حيث يواجه الطفل الرضيع صعوبات التعرف على الأخرين و الحركة بمفرده و غيرها من الصعوبات, و من ثم تبدأ الصعوبات بالتغير و التعقيد تدريجيا كلما تقدم الإنسان بالسن, و هناك نوعان من الصعوبات التي يمكن أن يواجهها الإنسان, إما صعوبات يمكن تخطيها دون خسائر, أو أخرى يمكن الخروج منها بأقل الخسائر, و لكن تختلف حدة المصاعب التي يتعرض لها المرء باختلاف تعامله معها, و لمعرفة أفضل النصائح التي تساعد على تخطي مصاعب الحياة في ما يلي أبرزها. نصائح تساعد على تخطي صعوبات الحياة ... الذعر إن أهم صفة يجب أن يتمتع بها المرء عند التعرض لأحد المصاعب خلال حياته هي الهدوء و الابتعاد عن التوتر و الذعر, حتى ولو كان يواجه أكبر المصاعب التي يمكن أن يتعرض لها, فهناك دائما مخرج, فعلى سبيل المثال في حال أن موظف تلقى تعليمات بإنجاز مشروع ضخم خلال فترة قصير, يمكن تخطي مثل هذه المواقف عن طريق التعامل مع الأمر بهدوء و تقسيمه لمراحل صغيرة, حيث يمكن التعامل مع كل مرحلة على إنها بسيطة و يمكن تخطيها. مشاكل الأخرين إن كل شخص يمتلك من المشاكل و الصعوبات ما يكفيه, و لذلك يعتبر من الخطء محاولة مساعدة الأخرين على حل المصاعب التي تواجههم, وذلك لكون هذه المصاعب يمكن أن تتحول لتصبح مشكلة شخصية للشخص الذي يقدم يد العون, و كذلك لكون تقديم يد العون للأخرين في مشاكلهم الشخصية يجعلهم أقل خبرة في الحياة و عاجزين عن التعامل مع الصعوبات الأخرى, و بالتالي فأنهم يصبحون اتكاليين و ينتظرون الأخرين لحل مشاكلهم. الخروج بأقل الخسائر من الحقائق الصعبة عن الحياة, بأن هناك بعض المواقف الصعبة التي لا يمكن الخروج منها دون خسائر,و بالتالي يجب على المرء إدراك أن الخروج بأقل الخسائر في بعض الأحيان أمر إيجابي, و أن الاستسلام لا يعني الضعف أو النهاية, فقد يحتاج المرء للخسارة و الاستسلام من أجل كسب الخبرة و النهوض من جديد للنجاح في المرات القادمة.

نصائح تساعد على تخطي صعوبات الحياة

نصائح تساعد على تخطي صعوبات الحياة

بواسطة: - آخر تحديث: 5 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

مقدمة

كيف يمكنني تخطي صعوبات الحياة ؟

تبدأ صعوبات الحياة من اللحظة التي يولد فيها الإنسان, حيث يواجه الطفل الرضيع صعوبات التعرف على الأخرين و الحركة بمفرده و غيرها من الصعوبات, و من ثم تبدأ الصعوبات بالتغير و التعقيد تدريجيا كلما تقدم الإنسان بالسن, و هناك نوعان من الصعوبات التي يمكن أن يواجهها الإنسان, إما صعوبات يمكن تخطيها دون خسائر, أو أخرى يمكن الخروج منها بأقل الخسائر, و لكن تختلف حدة المصاعب التي يتعرض لها المرء باختلاف تعامله معها, و لمعرفة أفضل النصائح التي تساعد على تخطي مصاعب الحياة في ما يلي أبرزها.

نصائح تساعد على تخطي صعوبات الحياة …

الذعر

إن أهم صفة يجب أن يتمتع بها المرء عند التعرض لأحد المصاعب خلال حياته هي الهدوء و الابتعاد عن التوتر و الذعر, حتى ولو كان يواجه أكبر المصاعب التي يمكن أن يتعرض لها, فهناك دائما مخرج, فعلى سبيل المثال في حال أن موظف تلقى تعليمات بإنجاز مشروع ضخم خلال فترة قصير, يمكن تخطي مثل هذه المواقف عن طريق التعامل مع الأمر بهدوء و تقسيمه لمراحل صغيرة, حيث يمكن التعامل مع كل مرحلة على إنها بسيطة و يمكن تخطيها.

مشاكل الأخرين

إن كل شخص يمتلك من المشاكل و الصعوبات ما يكفيه, و لذلك يعتبر من الخطء محاولة مساعدة الأخرين على حل المصاعب التي تواجههم, وذلك لكون هذه المصاعب يمكن أن تتحول لتصبح مشكلة شخصية للشخص الذي يقدم يد العون, و كذلك لكون تقديم يد العون للأخرين في مشاكلهم الشخصية يجعلهم أقل خبرة في الحياة و عاجزين عن التعامل مع الصعوبات الأخرى, و بالتالي فأنهم يصبحون اتكاليين و ينتظرون الأخرين لحل مشاكلهم.

الخروج بأقل الخسائر

من الحقائق الصعبة عن الحياة, بأن هناك بعض المواقف الصعبة التي لا يمكن الخروج منها دون خسائر,و بالتالي يجب على المرء إدراك أن الخروج بأقل الخسائر في بعض الأحيان أمر إيجابي, و أن الاستسلام لا يعني الضعف أو النهاية, فقد يحتاج المرء للخسارة و الاستسلام من أجل كسب الخبرة و النهوض من جديد للنجاح في المرات القادمة.