تختلف ألوان العيون الخضراء, و تتفاوت في درجاتها, فقد يكون لون القزحية عميق اللون, أو قد يميل إلى اللون الفاتح, و أحيانا قد يبدو قريبا إلى اللون الفيروزي, فكل لون, له طريقة مكياج مختلفة عن الأخرى, حيث تنقسم  ألوان العيون الخضراء إلى أربعة ألوان رئيسية, و هي الألوان التي تسود الغالبية العظمى بين النساء, و منها: لون العيون الخضراء الداكنة العميقة تسمى بلون الغابات الخضراء أيضا, فهو لون كثيف, و يعتبر من أغمق الألوان الخضراء على الإطلاق, و يمكن لأصحاب هذه العيون, استخدام أي لون من ألوان ظلال العيون, كما و يفضل استعمال الألوان الغامقة, لأنها تبرز جمالها, و ينصح أيضا بالإكثار من الآي لاينر, و خاصة اللون البني الغامق منه, بحيث يبدو شكل العين استثنائي. لون العيون الفيروزي يميل هذا اللون إلى اللون الأزرق, القريب من لون البحر, لذلك تبدو ألوان الظلال الفاتحة أو المتوسطة,  من أفضل الألوان المستخدمة لهذا النوع من العيون, و استخدام اللون الأزرق الفاتح من الظلال, يعطي انعكاسا رائعا لها, و يمكن استعمال الألوان الداكنة للتحديد فقط. لون العيون الخضراء الفاتحة يميل هذا اللون أحيانا إلى اللون الذهبي الذي يتخلله الشحوب, لذلك ينصح باستعمال ألوان الظلال القريبة من لون القزحية, و استخدام الألوان الداكنة منها في رسم الخطوط عند بطانة العين, أو حوافها. لون العيون الخضراء المائلة للرمادي يعتبر اللون الرمادي المخضر من الألوان الغامضة تقريبا, فقد يواجه الأشخاص بعض المشاكل في اختيار الظلال المناسبة لها, فاختيار الألوان المتوسطة تعمل على إبراز العيون الرمادية, كما ويمكن إضافة بعض خطوط الألوان الداكنة عند الثنيات, و الزوايا, لإعطائها شكلا جميلا. ما هي ألوان الظلال التي يمكن استعمالها على العيون الخضراء؟ اختيار اللون التكميلي, أو المكمل للون الأخضر, بحيث يكون عكس تركيبه, مثل اللون الأحمر أو البنفسجي, ليبدو رائعا على أصحاب البشرة الداكنة, أو المعرضة للتان. استخدام الظلال البنفسجية, بحيث تبدو رائعة في كل المناسبات, و يمكن مزجها مع اللون الزهري, لتعطي بعض التناسق, كما و ينصح باستعمال لون الظلال البرونزي, و البني, و خصوصا للعيون الخضراء, لإبرازها بطريقة جذابة. يمكن استخدام نفس لون القزحية  كاللون الأخضر مثلا, أو الأزرق, و لكن يفضل استخدام قلم الكحل الداكن على الثنيات الخارجية للعين, لتبدو بشكل ظاهر و بارز. نظرا لاحتواء العيون الخضراء على لمعة, أو القليل من اللون الأصفر, يفضل استخدام ألوان الظلال المائلة للون العاجي الشاحب, ممزوجا بألوان نحاسية, و ذهبية, مضافا إليها كحل من اللون البني الغامق, ليعطي التناسق المطلوب للعين. بعض الأخطاء الشائعة عند ارتداء الأحذية نصائح لتنسيق المجوهرات طرق طبيعية للحصول على خدود وردية اللون أسرار جمال كيلوبترا

نصائح المكياج للعيون الخضراء

نصائح المكياج للعيون الخضراء

بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

تختلف ألوان العيون الخضراء, و تتفاوت في درجاتها, فقد يكون لون القزحية عميق اللون, أو قد يميل إلى اللون الفاتح, و أحيانا قد يبدو قريبا إلى اللون الفيروزي, فكل لون, له طريقة مكياج مختلفة عن الأخرى, حيث تنقسم  ألوان العيون الخضراء إلى أربعة ألوان رئيسية, و هي الألوان التي تسود الغالبية العظمى بين النساء, و منها:

لون العيون الخضراء الداكنة العميقة

تسمى بلون الغابات الخضراء أيضا, فهو لون كثيف, و يعتبر من أغمق الألوان الخضراء على الإطلاق, و يمكن لأصحاب هذه العيون, استخدام أي لون من ألوان ظلال العيون, كما و يفضل استعمال الألوان الغامقة, لأنها تبرز جمالها, و ينصح أيضا بالإكثار من الآي لاينر, و خاصة اللون البني الغامق منه, بحيث يبدو شكل العين استثنائي.

لون العيون الفيروزي

يميل هذا اللون إلى اللون الأزرق, القريب من لون البحر, لذلك تبدو ألوان الظلال الفاتحة أو المتوسطة,  من أفضل الألوان المستخدمة لهذا النوع من العيون, و استخدام اللون الأزرق الفاتح من الظلال, يعطي انعكاسا رائعا لها, و يمكن استعمال الألوان الداكنة للتحديد فقط.

لون العيون الخضراء الفاتحة

يميل هذا اللون أحيانا إلى اللون الذهبي الذي يتخلله الشحوب, لذلك ينصح باستعمال ألوان الظلال القريبة من لون القزحية, و استخدام الألوان الداكنة منها في رسم الخطوط عند بطانة العين, أو حوافها.

لون العيون الخضراء المائلة للرمادي

يعتبر اللون الرمادي المخضر من الألوان الغامضة تقريبا, فقد يواجه الأشخاص بعض المشاكل في اختيار الظلال المناسبة لها, فاختيار الألوان المتوسطة تعمل على إبراز العيون الرمادية, كما ويمكن إضافة بعض خطوط الألوان الداكنة عند الثنيات, و الزوايا, لإعطائها شكلا جميلا.

ما هي ألوان الظلال التي يمكن استعمالها على العيون الخضراء؟

اختيار اللون التكميلي, أو المكمل للون الأخضر, بحيث يكون عكس تركيبه, مثل اللون الأحمر أو البنفسجي, ليبدو رائعا على أصحاب البشرة الداكنة, أو المعرضة للتان.

استخدام الظلال البنفسجية, بحيث تبدو رائعة في كل المناسبات, و يمكن مزجها مع اللون الزهري, لتعطي بعض التناسق, كما و ينصح باستعمال لون الظلال البرونزي, و البني, و خصوصا للعيون الخضراء, لإبرازها بطريقة جذابة.

يمكن استخدام نفس لون القزحية  كاللون الأخضر مثلا, أو الأزرق, و لكن يفضل استخدام قلم الكحل الداكن على الثنيات الخارجية للعين, لتبدو بشكل ظاهر و بارز.

نظرا لاحتواء العيون الخضراء على لمعة, أو القليل من اللون الأصفر, يفضل استخدام ألوان الظلال المائلة للون العاجي الشاحب, ممزوجا بألوان نحاسية, و ذهبية, مضافا إليها كحل من اللون البني الغامق, ليعطي التناسق المطلوب للعين.

بعض الأخطاء الشائعة عند ارتداء الأحذية

نصائح لتنسيق المجوهرات

طرق طبيعية للحصول على خدود وردية اللون

أسرار جمال كيلوبترا