البحث عن مواضيع

تعد مقابلة العمل من أكثر الإحداث المحطمة للأعصاب في الحياة، و لا يوجد شخص لا يشعر بالتوتر إثناء المقابلة، لكن من الضروري اتخاذ العديد من الإجراءات قبل المقابلة ، لذا يفضل معرفة ما ينبغي عملة قبل الذهاب للمقابلة، لزيادة فرصة الحصول على الوظيفة، و من أهم هذه النصائح: خلق استئناف مثير للاهتمام تعتبر السيرة الذاتية، أول مقدمة لصاحب العمل الخاص في المستقبل، و بالتالي ينبغي الحذر الشديد عند صياغتها، لذا يفضل التأكد من السيرة الذاتية بأنها بشكل سليم، و خالية من الأخطاء الإملائية، و المعلومات المقدمة فيها جيدة وصحيحة، فهذا يعطي انطباع سي عنك. البحث عن الشركة عند الحصول على مكالمة للمقابلة، فان أول ما يجب القيام به هو البحث جيدا عن الشركة،  فالبحوث لا تساعدك فقط في معرفة ماضي الشركة، و مستقبلها، لكنها تساعد أيضا في خلق انطباع عن نوعية المقابلة، بحيث يمكن إن يطلب أثناء المقابلة، أي شي متعلق بشركتهم. ارتداء الملابس المناسبة تعتبر المقابلة مناسبة رسمية، لذا تحتاج إلى أن يكون لها زى مناسب ، لذا لا يمكن ارتداء اللباس الرياضي، أو التنورات القصيرة،  بل يفضل ارتداء أزرار أسفل القمصان، و السراويل. تجنب الماكياج الزائد تعتبر المقابلات التفاعلات المهنية ،بحيث لا يوجد مكان للماكياج  فيها،و أذا كانت هنالك الرغبة في وضع الماكياج فيفضل وضع الماكياج الخفيف. الوصول إلى المكان في الوقت المحدد عندما يتعلق الأمر بالمقابلات، فأنة ينبغي الوصول في الوقت المحدد ، بحيث يترك ذلك انطباعا جيدا. تحية المقابلة تعتبر تحية المقابلة، وسيلة رسمية لكسر الجليد، بالإضافة إلى أهمية العلم التام بآداب المقابلة. ابتسامة لطيفة من خلال المقابلة يجب الحفاظ على ابتسامة لطيفة، و يجب أن تكون حقيقة ، فالابتسامة تساعد على إخفاء العصبية الخاصة، و تسهل التحدث مع الشخص الذي يجري المقابلة. نصائح لتبدو لطيفا خلال العمل نصائح لتطوير الشركات طرق تبقيك منشغلا و منتجا

نصائح المقابلة الشخصية للحصول على وظيفة

نصائح المقابلة الشخصية  للحصول على وظيفة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تعد مقابلة العمل من أكثر الإحداث المحطمة للأعصاب في الحياة، و لا يوجد شخص لا يشعر بالتوتر إثناء المقابلة، لكن من الضروري اتخاذ العديد من الإجراءات قبل المقابلة ، لذا يفضل معرفة ما ينبغي عملة قبل الذهاب للمقابلة، لزيادة فرصة الحصول على الوظيفة، و من أهم هذه النصائح:

خلق استئناف مثير للاهتمام

تعتبر السيرة الذاتية، أول مقدمة لصاحب العمل الخاص في المستقبل، و بالتالي ينبغي الحذر الشديد عند صياغتها، لذا يفضل التأكد من السيرة الذاتية بأنها بشكل سليم، و خالية من الأخطاء الإملائية، و المعلومات المقدمة فيها جيدة وصحيحة، فهذا يعطي انطباع سي عنك.

البحث عن الشركة

عند الحصول على مكالمة للمقابلة، فان أول ما يجب القيام به هو البحث جيدا عن الشركة،  فالبحوث لا تساعدك فقط في معرفة ماضي الشركة، و مستقبلها، لكنها تساعد أيضا في خلق انطباع عن نوعية المقابلة، بحيث يمكن إن يطلب أثناء المقابلة، أي شي متعلق بشركتهم.

ارتداء الملابس المناسبة

تعتبر المقابلة مناسبة رسمية، لذا تحتاج إلى أن يكون لها زى مناسب ، لذا لا يمكن ارتداء اللباس الرياضي، أو التنورات القصيرة،  بل يفضل ارتداء أزرار أسفل القمصان، و السراويل.

تجنب الماكياج الزائد

تعتبر المقابلات التفاعلات المهنية ،بحيث لا يوجد مكان للماكياج  فيها،و أذا كانت هنالك الرغبة في وضع الماكياج فيفضل وضع الماكياج الخفيف.

الوصول إلى المكان في الوقت المحدد

عندما يتعلق الأمر بالمقابلات، فأنة ينبغي الوصول في الوقت المحدد ، بحيث يترك ذلك انطباعا جيدا.

تحية المقابلة

تعتبر تحية المقابلة، وسيلة رسمية لكسر الجليد، بالإضافة إلى أهمية العلم التام بآداب المقابلة.

ابتسامة لطيفة

من خلال المقابلة يجب الحفاظ على ابتسامة لطيفة، و يجب أن تكون حقيقة ، فالابتسامة تساعد على إخفاء العصبية الخاصة، و تسهل التحدث مع الشخص الذي يجري المقابلة.

نصائح لتبدو لطيفا خلال العمل

نصائح لتطوير الشركات

طرق تبقيك منشغلا و منتجا