شيوخ الإسلام شيخ الإسلام وهو لقب يطلق على كل عالم ومتبحر وعنده دراية كبيرة في علوم الشريعة الإسلامية، ومن شروط الحصول على لقب شيخ الإسلام التحرر من عصبية المذاهب، والابتعاد عن التقليد، والعمل باجتهاد، أيضًا استنباط الأحكام الشرعية من القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة، وهناك الكثير من شيوخ الإسلام في العصر القديم والجديد منهم الشيخ عبد العزيز بن بـاز -رحمه الله-، والإمام أبي العباس ابن تيميه، وابن جبير، ومحمد بن صالح  العثيمين الوهيبي التميمي، والشيخ سعود الشريم، ومن شيوخ الإسلام الشباب الشيخ الفاضل العريفي، والشيخ وسيم يوسف، وفي هذا المقال سيتم تقديم نبذة عن وسيم يوسف. نبذة عن وسيم يوسف وسيم يوسف أحمد شحادة ولد في التاسع والعشرين من شهر حزيران عام ألف وتسعمائة وواحد وثمانين في محافظة اربد في الأردن، حصل فضيلة الشيخ وسيم يوسف على درجة البكالوريوس تخصص القراءات من كلية الشريعة في جامعة البلقاء التطبيقية عام ألفين وأربعة، ثم أتمّ الدراسات العليا فحصل على درجة الماجستير في تفسير القرآن الكريم عام ألفين وتسعة، وهو داعية إسلامية، وخطيب وإمام في مسجد الشيخ زايد الكبير الموجود في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإمارة أبو ظبي، وقد حصل على الجنسية الإمارتية عام ألفين وأربعة عشر، يعد من أبرز علماء الدين الإسلامي في العالم العربي والإسلامي، كما أنّه تلقّى  علوم الشريعة الإسلامية على يد منارة من العلماء، وتأثر بالعديد من علماء الدين منهم الشيخ محمد ناصر الألباني -رحمه الله- والشيخ عبدالعزيز بن باز -رحمه الله-، والشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله-، فتعلم الفقه والتفسير والعقيدة الإسلامية، كما أنّه من حفّاظ الصحيحين، فهو يمتاز: بامتلاكه سعة في العلم والمعرفة. التمسك بالنهج الدعوي الذي يقوم على أساس الإسلام الصحيح وقيم التسامح والوسطية. إفشال محاولات المتطرفين في تشويه الدين الإسلامي وإلصاق تهم الإرهاب بالمسلمين، وبدوره يلقي الضوء على نهج الحياة الذي يريده الإسلام. محاربة جميع أشكال التطرف والإرهاب. انتقاده وبشكل علني لجميع الإخوان المسلمين والسلفيين. مشاركته بشكل مستمر في المؤتمرات والندوات والنشاطات التي ترجع بالفائدة على الدولة والمواطن. إعطاء المحاضرات الدينية والدعوية والاجتماعية التوعوية إذ تسهم في إثراء المجتمع وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كتابة عدة مقالات في صحيفة الاتحاد. برامج وسيم يوسف على شاشة التلفاز كان لفضيلة الشيخ حضور وبشكل واضح على وسائل الإعلام سواء كانت المرئية أو المسموعة أو المطبوعة، فهناك العديد من البرامج التلفزيونية ومن أهم هذه البرامج ما يأتي: برنامج رؤيا. قصص وعبر. هذا هو الإسلام. روائع التبيان. مع وسيم يوسف. ألا تطغوا في الميزان. أفتوني في رؤياي. من رحيق الإيمان. القول الفصل. أفتوني في رؤياي. من وحي البيان.

نبذة عن وسيم يوسف

نبذة عن وسيم يوسف

بواسطة: - آخر تحديث: 1 يوليو، 2018

شيوخ الإسلام

شيخ الإسلام وهو لقب يطلق على كل عالم ومتبحر وعنده دراية كبيرة في علوم الشريعة الإسلامية، ومن شروط الحصول على لقب شيخ الإسلام التحرر من عصبية المذاهب، والابتعاد عن التقليد، والعمل باجتهاد، أيضًا استنباط الأحكام الشرعية من القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة، وهناك الكثير من شيوخ الإسلام في العصر القديم والجديد منهم الشيخ عبد العزيز بن بـاز -رحمه الله-، والإمام أبي العباس ابن تيميه، وابن جبير، ومحمد بن صالح  العثيمين الوهيبي التميمي، والشيخ سعود الشريم، ومن شيوخ الإسلام الشباب الشيخ الفاضل العريفي، والشيخ وسيم يوسف، وفي هذا المقال سيتم تقديم نبذة عن وسيم يوسف.

نبذة عن وسيم يوسف

وسيم يوسف أحمد شحادة ولد في التاسع والعشرين من شهر حزيران عام ألف وتسعمائة وواحد وثمانين في محافظة اربد في الأردن، حصل فضيلة الشيخ وسيم يوسف على درجة البكالوريوس تخصص القراءات من كلية الشريعة في جامعة البلقاء التطبيقية عام ألفين وأربعة، ثم أتمّ الدراسات العليا فحصل على درجة الماجستير في تفسير القرآن الكريم عام ألفين وتسعة، وهو داعية إسلامية، وخطيب وإمام في مسجد الشيخ زايد الكبير الموجود في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإمارة أبو ظبي، وقد حصل على الجنسية الإمارتية عام ألفين وأربعة عشر، يعد من أبرز علماء الدين الإسلامي في العالم العربي والإسلامي، كما أنّه تلقّى  علوم الشريعة الإسلامية على يد منارة من العلماء، وتأثر بالعديد من علماء الدين منهم الشيخ محمد ناصر الألباني -رحمه الله- والشيخ عبدالعزيز بن باز -رحمه الله-، والشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله-، فتعلم الفقه والتفسير والعقيدة الإسلامية، كما أنّه من حفّاظ الصحيحين، فهو يمتاز:

  • بامتلاكه سعة في العلم والمعرفة.
  • التمسك بالنهج الدعوي الذي يقوم على أساس الإسلام الصحيح وقيم التسامح والوسطية.
  • إفشال محاولات المتطرفين في تشويه الدين الإسلامي وإلصاق تهم الإرهاب بالمسلمين، وبدوره يلقي الضوء على نهج الحياة الذي يريده الإسلام.
  • محاربة جميع أشكال التطرف والإرهاب.
  • انتقاده وبشكل علني لجميع الإخوان المسلمين والسلفيين.
  • مشاركته بشكل مستمر في المؤتمرات والندوات والنشاطات التي ترجع بالفائدة على الدولة والمواطن.
  • إعطاء المحاضرات الدينية والدعوية والاجتماعية التوعوية إذ تسهم في إثراء المجتمع وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • كتابة عدة مقالات في صحيفة الاتحاد.

برامج وسيم يوسف على شاشة التلفاز

كان لفضيلة الشيخ حضور وبشكل واضح على وسائل الإعلام سواء كانت المرئية أو المسموعة أو المطبوعة، فهناك العديد من البرامج التلفزيونية ومن أهم هذه البرامج ما يأتي:

  • برنامج رؤيا.
  • قصص وعبر.
  • هذا هو الإسلام.
  • روائع التبيان.
  • مع وسيم يوسف.
  • ألا تطغوا في الميزان.
  • أفتوني في رؤياي.
  • من رحيق الإيمان.
  • القول الفصل.
  • أفتوني في رؤياي.
  • من وحي البيان.