والت ديزني  اسمه والتر إلياس ديزني، وهو أحد أشهر رجال الأعمال والمخرجين والمنتجين الأمريكيين، كما أنه كاتب سينارسيت، ومتخصص في الرسوم المتحركة، وقد ولد في الخامس من كانون أول من عام 1901 م، ويعتبر أهم شخصية محورية وأساسية في تاريخ السينما المتخصصة بالرسوم المتحركة وبرامج الأطفال، كما أنه أحد أهم الأيقونات الثقافية في مجال برامج الأطفال، إذ أنه أسهم بشكل واضح في صناعة الترفيه الموجه للأطفال خلال سنوات القرن العشرين، ومن أهم الشخصيات التي يعود الفضل له بابتكارها شخصية بطوط وشخصية ميكي ماوس، وفي هذا المقال سنذكر نبذة عن والت ديزني. نبذة عن والت ديزني أسس شركة والت ديزني بالاشتراك مع أخيه روي وليفر ديزني، حيث يعتبر هذان الأخويان أحد رواد الأعمال في هوليود، وفي الوقت الحاضر تعتبر شركة والت ديزني هي الشركة الأشهر والأكبر في مجال الترفيه ووسائل الإعلام على مستوى العالم، كما أن عائداتها تقدر بعشرات مليارات الدولارات في العام الواحد. انتشر صيته باعتباره منتجاً سينمائياً، وقد برع في مجال الرسوم المتحركة، كما كان يصمم المتنزهات والحدائق، وكان يعمل في الاستعراض الشعبي، وابتكر العديد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة التي قام بتأدية أصواتها بصوته الأصلي. حاز على ست وعشرين جائزة أوسكار، علماً أنه ترشح لنيل الجائزة تسعاً وخمسين مرة، كما حاز على سبع جوائز إيمي، كما نال أربع جوائز فخرية، وبهذا يكون أكثر شخص نال جوائز أكاديمية. يوجد على اسمه العديد من الأماكن الترفيهية مثل ديزني لاند وديزني لاند هونغ كونغ وديزني لاند فلوريدا ومنتجع طوكيو ديزني لاند، وغيرها. من أكثر أفلامه شهرة فيلم "الزهور والأشجار"، وقد كان هذا أول فيلم بالألوان ونال الأوسكار، وقد أصبحت أغنية فيلم "الخنازير الثلاثة الصغار" شعار الدولة في فترة الكساد الضخم الذي كان يسود البلاد. وفاة والت ديزني توفي في مدينة برنانك الموجودة في ولاية كاليفورنيا، وذلك في الهامس عشر من كانون أول من عام 1966م، بعد أن عانى من سرطان الرئة اليسرى، مما سبب توقفه عن نشاطه. ترك وراءه إرثاً ضخماً من الأفلام الروائية والرسوم المتحركة واستديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة ومعهد كاليفورنيا للفنون. حُرقت جثته في السابع عشر من كانون أول في غابة لاون سيميتري بغنديل الواقعة في ولاية كاليفورنيا. عمل أخوه روي على تنفيذ مشروع المدينة الترفيهية، وذلك في ولاية فلوريدا، وأشماها "عالم والت ديزني" تكريماً لأخيه، وقد مات روي بعد افتتاح المدينة الترفيهية بثلاثة أشهر.

نبذة عن والت ديزني

نبذة عن والت ديزني

بواسطة: - آخر تحديث: 20 مارس، 2018

تصفح أيضاً

والت ديزني 

اسمه والتر إلياس ديزني، وهو أحد أشهر رجال الأعمال والمخرجين والمنتجين الأمريكيين، كما أنه كاتب سينارسيت، ومتخصص في الرسوم المتحركة، وقد ولد في الخامس من كانون أول من عام 1901 م، ويعتبر أهم شخصية محورية وأساسية في تاريخ السينما المتخصصة بالرسوم المتحركة وبرامج الأطفال، كما أنه أحد أهم الأيقونات الثقافية في مجال برامج الأطفال، إذ أنه أسهم بشكل واضح في صناعة الترفيه الموجه للأطفال خلال سنوات القرن العشرين، ومن أهم الشخصيات التي يعود الفضل له بابتكارها شخصية بطوط وشخصية ميكي ماوس، وفي هذا المقال سنذكر نبذة عن والت ديزني.

نبذة عن والت ديزني

  • أسس شركة والت ديزني بالاشتراك مع أخيه روي وليفر ديزني، حيث يعتبر هذان الأخويان أحد رواد الأعمال في هوليود، وفي الوقت الحاضر تعتبر شركة والت ديزني هي الشركة الأشهر والأكبر في مجال الترفيه ووسائل الإعلام على مستوى العالم، كما أن عائداتها تقدر بعشرات مليارات الدولارات في العام الواحد.
  • انتشر صيته باعتباره منتجاً سينمائياً، وقد برع في مجال الرسوم المتحركة، كما كان يصمم المتنزهات والحدائق، وكان يعمل في الاستعراض الشعبي، وابتكر العديد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة التي قام بتأدية أصواتها بصوته الأصلي.
  • حاز على ست وعشرين جائزة أوسكار، علماً أنه ترشح لنيل الجائزة تسعاً وخمسين مرة، كما حاز على سبع جوائز إيمي، كما نال أربع جوائز فخرية، وبهذا يكون أكثر شخص نال جوائز أكاديمية.
  • يوجد على اسمه العديد من الأماكن الترفيهية مثل ديزني لاند وديزني لاند هونغ كونغ وديزني لاند فلوريدا ومنتجع طوكيو ديزني لاند، وغيرها.
  • من أكثر أفلامه شهرة فيلم “الزهور والأشجار”، وقد كان هذا أول فيلم بالألوان ونال الأوسكار، وقد أصبحت أغنية فيلم “الخنازير الثلاثة الصغار” شعار الدولة في فترة الكساد الضخم الذي كان يسود البلاد.

وفاة والت ديزني

  • توفي في مدينة برنانك الموجودة في ولاية كاليفورنيا، وذلك في الهامس عشر من كانون أول من عام 1966م، بعد أن عانى من سرطان الرئة اليسرى، مما سبب توقفه عن نشاطه.
  • ترك وراءه إرثاً ضخماً من الأفلام الروائية والرسوم المتحركة واستديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة ومعهد كاليفورنيا للفنون.
  • حُرقت جثته في السابع عشر من كانون أول في غابة لاون سيميتري بغنديل الواقعة في ولاية كاليفورنيا.
  • عمل أخوه روي على تنفيذ مشروع المدينة الترفيهية، وذلك في ولاية فلوريدا، وأشماها “عالم والت ديزني” تكريماً لأخيه، وقد مات روي بعد افتتاح المدينة الترفيهية بثلاثة أشهر.