الشخصيات الرياضية يزخر العالم بالكثير من الشخصيات الرياضية التي تركت بصمةً واضحة في عالم الرياضة، وخصوصًا في مجال كرة القدم، فكرة القدم هي أشهر لعبة في العالم، وتحظى بشعبية كبيرة جدًا، لذلك يشتهر الكثير من لاعبي كرة القدم بفضل طريقتهم المميزة باللعب، خصوصًا إن كانوا يلعبون ضمن فرق مشهورة ولها مكانة في عالم الرياضة والبطولات، ومن بين الرياضيين الذين نالوا شهرة واسعة في الوطن العربي مؤمن سليمان، وفي هذا المقال سيتم ذكر نبذة عن مؤمن سليمان. نبذة عن مؤمن سليمان يُعدّ مؤمن سليمان من لاعبي كرة القدم العرب المصريين الذين نالوا شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي في مجال كرة القدم، وقد لعب مع نادي الزمالك المصري لمدة خمسة مواسم، كما أصبح فيما بعد مدربًا له، بالإضافة إلى توليه في وقتٍ سابق تدريب نادي الأسيوطي سبورت ونادي الإنتاج الحربي، وفيما يأتي بعض المحطات المهمة في حياته: لعب مع الفريق المصري في عام 1994م. اعتزل في عام 2004م، حيث كان مساعد كابتن مدحت مكي الذي يدرب منتخب الناشئين للزمالك. درب مع الكابتن طارق يحيى في نادي المصرية للاتصالات وذلك في عام 2007م، وصعدوا بمساعدته إلى الدوري الممتاز. أصبح في موسم 2006 م مديرًا فنيًا للزمالك، ووصل مع الفريق وحقق الفوز في كأس مصر، ومن ثم قاد النادي للتأهل لبطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2016 م، لكن خسر النادي بمجموع فرق النقاط. أصبح في عام 2017 م مديرًا فنيًا لنادي سموحة ومن ثم لنادي مصر للمقاصة. عمل مع بعض أندية الخليج مثل: أم صلال القطري واتحاد جدة السعودي وشعب آب اليمنين كما عمل في بعض الأندية الأوربية مثل: فولهام الإنجليزي وأياكس الهولندي. برزت شهرته كمدرب أكثر من شهرته كلاعب. إنجازات مؤمن سليمان الرياضية أنجز اللاعب المصري مؤمن سليمان العديد من الإنجازات الرياضية المهمة عبر مسيرته في اللعب كلاعب كرة قدم محترف، وعبر مسيرته التدريبية لنادي الزمالك ونادي الإنتاج الحربي ونادي سموحة، اما أهم هذه الإنجازات فهي كما يأتي: حصل عندما كان لاعبًا على البطولات التالية: بطولة الدوري المصري وبطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس السوبر الأفريقي. حصل مع نادي الزمالك على دوري أبطال أفريقيا في عام 1996م، والسوبر الأفريقي في عام 1997م. ساهم في صعود النادي الحربي للدوري الممتاز وذلك في موسم 2008 - 2009. فاز مع نادي الزمالك بكأس مصر في عام 2016م. قاد نادي سموحة خلال النصف الثاني من موسم 2016 - 2017.

نبذة عن مؤمن سليمان

نبذة عن مؤمن سليمان

بواسطة: - آخر تحديث: 10 يونيو، 2018

الشخصيات الرياضية

يزخر العالم بالكثير من الشخصيات الرياضية التي تركت بصمةً واضحة في عالم الرياضة، وخصوصًا في مجال كرة القدم، فكرة القدم هي أشهر لعبة في العالم، وتحظى بشعبية كبيرة جدًا، لذلك يشتهر الكثير من لاعبي كرة القدم بفضل طريقتهم المميزة باللعب، خصوصًا إن كانوا يلعبون ضمن فرق مشهورة ولها مكانة في عالم الرياضة والبطولات، ومن بين الرياضيين الذين نالوا شهرة واسعة في الوطن العربي مؤمن سليمان، وفي هذا المقال سيتم ذكر نبذة عن مؤمن سليمان.

نبذة عن مؤمن سليمان

يُعدّ مؤمن سليمان من لاعبي كرة القدم العرب المصريين الذين نالوا شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي في مجال كرة القدم، وقد لعب مع نادي الزمالك المصري لمدة خمسة مواسم، كما أصبح فيما بعد مدربًا له، بالإضافة إلى توليه في وقتٍ سابق تدريب نادي الأسيوطي سبورت ونادي الإنتاج الحربي، وفيما يأتي بعض المحطات المهمة في حياته:

  • لعب مع الفريق المصري في عام 1994م.
  • اعتزل في عام 2004م، حيث كان مساعد كابتن مدحت مكي الذي يدرب منتخب الناشئين للزمالك.
  • درب مع الكابتن طارق يحيى في نادي المصرية للاتصالات وذلك في عام 2007م، وصعدوا بمساعدته إلى الدوري الممتاز.
  • أصبح في موسم 2006 م مديرًا فنيًا للزمالك، ووصل مع الفريق وحقق الفوز في كأس مصر، ومن ثم قاد النادي للتأهل لبطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2016 م، لكن خسر النادي بمجموع فرق النقاط.
  • أصبح في عام 2017 م مديرًا فنيًا لنادي سموحة ومن ثم لنادي مصر للمقاصة.
  • عمل مع بعض أندية الخليج مثل: أم صلال القطري واتحاد جدة السعودي وشعب آب اليمنين كما عمل في بعض الأندية الأوربية مثل: فولهام الإنجليزي وأياكس الهولندي.
  • برزت شهرته كمدرب أكثر من شهرته كلاعب.

إنجازات مؤمن سليمان الرياضية

أنجز اللاعب المصري مؤمن سليمان العديد من الإنجازات الرياضية المهمة عبر مسيرته في اللعب كلاعب كرة قدم محترف، وعبر مسيرته التدريبية لنادي الزمالك ونادي الإنتاج الحربي ونادي سموحة، اما أهم هذه الإنجازات فهي كما يأتي:

  • حصل عندما كان لاعبًا على البطولات التالية: بطولة الدوري المصري وبطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس السوبر الأفريقي.
  • حصل مع نادي الزمالك على دوري أبطال أفريقيا في عام 1996م، والسوبر الأفريقي في عام 1997م.
  • ساهم في صعود النادي الحربي للدوري الممتاز وذلك في موسم 2008 – 2009.
  • فاز مع نادي الزمالك بكأس مصر في عام 2016م.
  • قاد نادي سموحة خلال النصف الثاني من موسم 2016 – 2017.