كتاب أنوثة طاغية ... سحر العناوين الدافئة على عكس الفكرةِ التي يُعطيها لكَ عنوان كتاب أنوثة طاغية للوهلةِ الأولى من كمية الدفء والكلمات الحانية يَأتي هذا الكتاب بصفحاته الصغيرة كجرعة مركّزة من الطاقة والحماس لتلك المرأة التي تنسى نفسها وسط تسارع الحياة وازدياد المسؤوليات، كما يحتوي على الكثير من عبارات شحذ الهمم والتشجيع ومن هنا أتت أهميته فكلنا نعرف بأنَّ المرأة عِماد البيت إذا ما خفتت همتها أو زار الحزن قلبها فإنَّ ذلك ينعكس على جميع أفراد الأسرة لذلك تحتاج بين الحين والآخر لفترات استراحة واهتمام مُضاعف. كلمة عن مؤلّف كتاب أنوثة طاغية قبل الحديث عن الكتاب وما يحوي يجب أن نعرف بأنَّ مؤلفته هي الكاتبة السعودية هالة غبّان، وهي مستشارة أسرية حاصلة على بكالوريوس في الدراسات الإسلامية، دبلوم إرشاد أسري ودبلوم تنمية بشرية، كما تُعتبر مدرِّب محترف في مجال الإرشاد الأسري ويأتي هذا الكتاب كحصيلة لخبراتها وللمواقف التي كانت تُشاهدها في الدورات التدريبية. ملخّص لأقسام كتاب أنوثة طاغية يبدأ الكتاب بسؤالٍ أزليٍّ مُختلفٍ عليه؛ الأنوثة...ما هي؟ ليبدأ الجواب متناثرًا بين أنواع العطور والماكياج، الثقة بالنفس، العقل والعمل، الجمال والحب، ولا ينتهي حتى الصفحة الأخيرة مؤكّدًّا بأنَّ الأنوثة سرٌّ دفينٌ في المرأة، سرٌّ لا يعترف بعمرها أو محيطها أو ظروفها. ينقسمُ الكتاب إلى عدِّة محطات وكأنّه قِطار والراكبات ينتظرنَ نهاية الرحلة ليَقطفنَ ثمار التغيير. المحطة الأولى تأتي بعنوان (الأنوثة ما هي؟ ) وتنقسمُ بعدها لعددٍ من الفصول: فطرة، هل نحن متساوون، لنتفق بأنَّكِ جميلة. تتحدث الكاتبة هنا بإسهاب عن تعريف الأنوثة وربطها بجسد المرأة وتصّرفاتها والعلاقة بين الأنوثة والعقل واستقلالية المرأة. كما تذكر بعض الاختلافات الجذرية بين الرجل والمرأة ومهام كلِّ واحدٍ فيهم وماذا سيكون مصير الأنوثة إذا تساوت المرأة مع الرجل تمامًا. المحطة الثانية تأتي بعنوان: (الأنوثة والرجل والحب) وفيها تتحدَّث عن طريقة تفكير الرجل وكيفية التعامل معه. أما المحطة الثالثة فتأتي لتكمل على نفس نَسَق المحطتين السابقتين بعنوان: _الأنوثة في الروح). بعد ذلك ينتقل الكتاب بالتدريج لمرحلة التدريب وتوزيع المهام فتأتي المحطة الرابعة بعنوان: (انفعلاتكِ سرُّ أنوثتك) لتعلِّم المرأة كيفية التحكم في العصبية الزائدة وبعض الانفعالات السيئة. في المحطة الخامسة والتي كانت بعنوان: (أنثى ناجحة) تبدأ الكاتبة بوضع النقاط على الحروف عن طريق إرشاد المرأة إلى طريقة وضع الأهداف وكيفية بناء الثقة بالنفس بخطوات عملية مفيدة لتُتبعَ ذلك بمحطة سادسة بعنوان: (رتبي أولوياتك). على ما أعتقد هنا تكمنُ أهمية هذا الكتاب وسرعةُ انتشاره واهتمام الفتيات من كلِّ الأعمار به، فمرحلة وضع الأهداف وتحديد الأولويات مرحلة صعبة تمرُّ بها كل فتاة وربّما تعتمد عليها أيامها القادمة سواء تكللت بالنجاح أو الفشل. تُنهي الكاتبة الكتاب بأربع محطات متتالية بعناوين لطيفة ومفيدة:(كوني أنثى إيجابية)، (اشحني أنوثتك)، (أنوثتك بجمالك)، (لغة جسدك). بعد ذلك تنتهي رحلة هذا القطار الذي تفوح منه روائح الياسمين والحب ببعض التمرينات والتدريبات المفيدة لتصلَ المرأة إلى الطريق الذي أرادته.

نبذة عن كتاب أنوثة طاغية

نبذة عن كتاب أنوثة طاغية

بواسطة: - آخر تحديث: 9 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

كتاب أنوثة طاغية … سحر العناوين الدافئة

على عكس الفكرةِ التي يُعطيها لكَ عنوان كتاب أنوثة طاغية للوهلةِ الأولى من كمية الدفء والكلمات الحانية يَأتي هذا الكتاب بصفحاته الصغيرة كجرعة مركّزة من الطاقة والحماس لتلك المرأة التي تنسى نفسها وسط تسارع الحياة وازدياد المسؤوليات، كما يحتوي على الكثير من عبارات شحذ الهمم والتشجيع ومن هنا أتت أهميته فكلنا نعرف بأنَّ المرأة عِماد البيت إذا ما خفتت همتها أو زار الحزن قلبها فإنَّ ذلك ينعكس على جميع أفراد الأسرة لذلك تحتاج بين الحين والآخر لفترات استراحة واهتمام مُضاعف.

كلمة عن مؤلّف كتاب أنوثة طاغية

قبل الحديث عن الكتاب وما يحوي يجب أن نعرف بأنَّ مؤلفته هي الكاتبة السعودية هالة غبّان، وهي مستشارة أسرية حاصلة على بكالوريوس في الدراسات الإسلامية، دبلوم إرشاد أسري ودبلوم تنمية بشرية، كما تُعتبر مدرِّب محترف في مجال الإرشاد الأسري ويأتي هذا الكتاب كحصيلة لخبراتها وللمواقف التي كانت تُشاهدها في الدورات التدريبية.

ملخّص لأقسام كتاب أنوثة طاغية

  • يبدأ الكتاب بسؤالٍ أزليٍّ مُختلفٍ عليه؛ الأنوثة…ما هي؟ ليبدأ الجواب متناثرًا بين أنواع العطور والماكياج، الثقة بالنفس، العقل والعمل، الجمال والحب، ولا ينتهي حتى الصفحة الأخيرة مؤكّدًّا بأنَّ الأنوثة سرٌّ دفينٌ في المرأة، سرٌّ لا يعترف بعمرها أو محيطها أو ظروفها.
  • ينقسمُ الكتاب إلى عدِّة محطات وكأنّه قِطار والراكبات ينتظرنَ نهاية الرحلة ليَقطفنَ ثمار التغيير.
  • المحطة الأولى تأتي بعنوان (الأنوثة ما هي؟ ) وتنقسمُ بعدها لعددٍ من الفصول: فطرة، هل نحن متساوون، لنتفق بأنَّكِ جميلة.
  • تتحدث الكاتبة هنا بإسهاب عن تعريف الأنوثة وربطها بجسد المرأة وتصّرفاتها والعلاقة بين الأنوثة والعقل واستقلالية المرأة.
  • كما تذكر بعض الاختلافات الجذرية بين الرجل والمرأة ومهام كلِّ واحدٍ فيهم وماذا سيكون مصير الأنوثة إذا تساوت المرأة مع الرجل تمامًا.
  • المحطة الثانية تأتي بعنوان: (الأنوثة والرجل والحب) وفيها تتحدَّث عن طريقة تفكير الرجل وكيفية التعامل معه.
  • أما المحطة الثالثة فتأتي لتكمل على نفس نَسَق المحطتين السابقتين بعنوان: _الأنوثة في الروح).
  • بعد ذلك ينتقل الكتاب بالتدريج لمرحلة التدريب وتوزيع المهام فتأتي المحطة الرابعة بعنوان: (انفعلاتكِ سرُّ أنوثتك) لتعلِّم المرأة كيفية التحكم في العصبية الزائدة وبعض الانفعالات السيئة.
  • في المحطة الخامسة والتي كانت بعنوان: (أنثى ناجحة) تبدأ الكاتبة بوضع النقاط على الحروف عن طريق إرشاد المرأة إلى طريقة وضع الأهداف وكيفية بناء الثقة بالنفس بخطوات عملية مفيدة لتُتبعَ ذلك بمحطة سادسة بعنوان: (رتبي أولوياتك).
  • على ما أعتقد هنا تكمنُ أهمية هذا الكتاب وسرعةُ انتشاره واهتمام الفتيات من كلِّ الأعمار به، فمرحلة وضع الأهداف وتحديد الأولويات مرحلة صعبة تمرُّ بها كل فتاة وربّما تعتمد عليها أيامها القادمة سواء تكللت بالنجاح أو الفشل.
  • تُنهي الكاتبة الكتاب بأربع محطات متتالية بعناوين لطيفة ومفيدة:(كوني أنثى إيجابية)، (اشحني أنوثتك)، (أنوثتك بجمالك)، (لغة جسدك).
  • بعد ذلك تنتهي رحلة هذا القطار الذي تفوح منه روائح الياسمين والحب ببعض التمرينات والتدريبات المفيدة لتصلَ المرأة إلى الطريق الذي أرادته.