الشخصيات المشهورة يمتلئ العالم بالآلاف من الشخصيات المشهورة المتخصصة في مختلف المجالات، منها مجالات أدبية وعلمية وفكرية وموسيقية وفنية وغير ذلك الكثير، ومن بين الشخصيات التي يميل إليها الناس كثيرًا ويهتمون بمعرفة أخبارها، تلك الشخصيات التي تهتم بالفن والموسيقى والغناء، لأن الناس يعتبرون أن الفن نوعًا من الترفيه عن القلوب في ظل الحياة المزدحمة، ومن أشهر الشخصيات التي برعت في غناء الأناشيد الدينية شخصية سامي يوسف، وقد ذاع صيته في العالم الإسلامي بشكل كبير، وفي هذا المقال سيتم ذكر نبذة عن سامي يوسف. نبذة عن سامي يوسف يُعدّ المغني المسلم سامي يوسف من المنشدين الذين ذاع صيتهم كثيرًا في العالم الإسلامي وفي الوطن العربي بشكل خاص لما يمتلكه من صوت جميل وموهبة فنية عالية وغناء ملتزم، وهو ملحن ومغني وموسيقي ومؤلف للأغاني، وجنسيته بريطانية، ورغم أنه يعيش في بريطانيا إلا أنه يملك خلفية إسلامية جعلته يحترف الإنشاد الديني، أما أهم محطات حياته فهي كما يأتي: ولد لأبوين أذريين في عام 1980 م، ويُجيد العزف على العديد من الآلات الموسيقية مثل: الطبلة والكمان والعود والبيانو والكمان والسنتور والتومباك والتار. غنى العديد من الأناشيد التي تمجد الأخلاق الإسلامية، وقد درس الموسيقى في الأكاديمية الملكية للموسيقى على يد كبار الملحنين في لندن. أنتج أول ألبوماته الذي نال شهرة واسعة وهو البوم الرائد الأول "المعلم"، وهو من غنائه وألحانه. نال العديد من الجوائز والتكريمات من قبل جامعة روهاميتون الواقعة في جنوب غرب لندن، وبهذا أصبح أصغر وأول مسلم ينال درجة الدكتوراة الفخرية في الآداب. تحظى حفلاته بحضور جماهيري منقطع النظير، إذ ان أحد حفلاته في تركيا شهدت حضور أكثر من 250.000 تركي في ميدان تقسيم للاستماع إلى أناشيد سامي يوسف. ألبومات سامي يوسف اشتهرت الكثير من أغاني سامي يوسف، وأشهر أغانيه التي نالت صدى واسعًا في العالم الإسلامي هي: المعلم وحسبي ربي ويا أمي وأتيتني والشفاء واجعلني قويًا وأمتي وابتسم وإن في الجنة نهرًا من لبن، وقد صور العديد من أغانيه على طريقة الفيديو كليب، مما جعل المسلمون يلقبونه بملك الروك الإسلامي، أما ألبوماته فهي: ألبوم المعلم الذي أُنتج في عام 2003 م. ألبوم أمتي الذي أُنتج في عام 2005 م. ألبوم بدونك الذي أُنتج في عام 2009 م. ألبوم أينما تكون الذي أُنتج في عام 2010 م. ألبوم سلام الذي أُنتج في عام 2012 م. ألبوم الجوهر الذي أُنتج في عام 2014 م. ألبوم أغاني طريق الذي أُنتج في عام 2015 م. ألبوم بركة الذي أُنتج في عام 2016 م.

نبذة عن سامي يوسف

نبذة عن سامي يوسف

بواسطة: - آخر تحديث: 10 يونيو، 2018

الشخصيات المشهورة

يمتلئ العالم بالآلاف من الشخصيات المشهورة المتخصصة في مختلف المجالات، منها مجالات أدبية وعلمية وفكرية وموسيقية وفنية وغير ذلك الكثير، ومن بين الشخصيات التي يميل إليها الناس كثيرًا ويهتمون بمعرفة أخبارها، تلك الشخصيات التي تهتم بالفن والموسيقى والغناء، لأن الناس يعتبرون أن الفن نوعًا من الترفيه عن القلوب في ظل الحياة المزدحمة، ومن أشهر الشخصيات التي برعت في غناء الأناشيد الدينية شخصية سامي يوسف، وقد ذاع صيته في العالم الإسلامي بشكل كبير، وفي هذا المقال سيتم ذكر نبذة عن سامي يوسف.

نبذة عن سامي يوسف

يُعدّ المغني المسلم سامي يوسف من المنشدين الذين ذاع صيتهم كثيرًا في العالم الإسلامي وفي الوطن العربي بشكل خاص لما يمتلكه من صوت جميل وموهبة فنية عالية وغناء ملتزم، وهو ملحن ومغني وموسيقي ومؤلف للأغاني، وجنسيته بريطانية، ورغم أنه يعيش في بريطانيا إلا أنه يملك خلفية إسلامية جعلته يحترف الإنشاد الديني، أما أهم محطات حياته فهي كما يأتي:

  • ولد لأبوين أذريين في عام 1980 م، ويُجيد العزف على العديد من الآلات الموسيقية مثل: الطبلة والكمان والعود والبيانو والكمان والسنتور والتومباك والتار.
  • غنى العديد من الأناشيد التي تمجد الأخلاق الإسلامية، وقد درس الموسيقى في الأكاديمية الملكية للموسيقى على يد كبار الملحنين في لندن.
  • أنتج أول ألبوماته الذي نال شهرة واسعة وهو البوم الرائد الأول “المعلم”، وهو من غنائه وألحانه.
  • نال العديد من الجوائز والتكريمات من قبل جامعة روهاميتون الواقعة في جنوب غرب لندن، وبهذا أصبح أصغر وأول مسلم ينال درجة الدكتوراة الفخرية في الآداب.
  • تحظى حفلاته بحضور جماهيري منقطع النظير، إذ ان أحد حفلاته في تركيا شهدت حضور أكثر من 250.000 تركي في ميدان تقسيم للاستماع إلى أناشيد سامي يوسف.

ألبومات سامي يوسف

اشتهرت الكثير من أغاني سامي يوسف، وأشهر أغانيه التي نالت صدى واسعًا في العالم الإسلامي هي: المعلم وحسبي ربي ويا أمي وأتيتني والشفاء واجعلني قويًا وأمتي وابتسم وإن في الجنة نهرًا من لبن، وقد صور العديد من أغانيه على طريقة الفيديو كليب، مما جعل المسلمون يلقبونه بملك الروك الإسلامي، أما ألبوماته فهي:

  • ألبوم المعلم الذي أُنتج في عام 2003 م.
  • ألبوم أمتي الذي أُنتج في عام 2005 م.
  • ألبوم بدونك الذي أُنتج في عام 2009 م.
  • ألبوم أينما تكون الذي أُنتج في عام 2010 م.
  • ألبوم سلام الذي أُنتج في عام 2012 م.
  • ألبوم الجوهر الذي أُنتج في عام 2014 م.
  • ألبوم أغاني طريق الذي أُنتج في عام 2015 م.
  • ألبوم بركة الذي أُنتج في عام 2016 م.