البحث عن مواضيع

يعتبر دييغو أرماندو مارادونا لاعب كرة قدم أرجنتيني المعروف بإسم دييغو مارادونا الذي يعتبرهُ الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، حيث عُرف عنه بأنه اللاعب الأكثر إثارة للجدل في تاريخ كرة القدم، ققد ولد مارادونا في لانوس جنوب بوينس آيرس، وهو الإبن الأكبر لعائلته حيث أتى بعد ثلاث بنات، ويوجد لديه أخوان هما وإخوته أيضاً هم لاعبي كرة قدم محترفين، أما فيما يخص موهبته فقد أُكتشفت موهبة مارادونا الكروية عندما كان منظم لنادي إستريلا روجا، حيث كان يبلغ العشر سنوات من عمره حينها، وفي هذا المقال سوف نتعرف نبذه عن حياته. نبذة عن دييغو مارادونا أول مباراة له مع المنتخب الأرجنتيني عندما كان في السادسة عشر من عمره، وكانت هذه المباراة ضد المجر. مثل مارادونا بلاده في بطولة العالم لكرة القدم للشباب عندما كان في الثامنة عشر من عمره، وكان آنذاك نجم البطولة. أول بطولة لكأس العالم لمارادونا عام ألف وتسعمائة وثنين وثمانين، وقد إنتقل في نفس العام إلى نادي برشلونة الإسباني. لعب مارادونا في بداياته مع نادي أرجنتينوس جونيورز كلاعب في المرحلة قبل الإحترافية. لعب أيضاً كمحترف في نفس النادي حتى سنة ألف وتسعمائة وواحد وثمانين. بعد ذلك قام بالإنتقال إلى نادي بوكا جونيورز مواصلاً موسم سنة ألف وتسعمائة وواحد وثمانين. في الموسم الثاني عام ألف وتسعمائة وثنين وثمانين قام مارادونا بتحقيق أول لقب مع الفريق. قام مارادونا باللعب في أربع بطولات لكأس العالم. فاز مارادونا في المباراة النهائية على ألمانيا الغربية. في جولة الربع النهائي من نفس البطولة فاز هذا اللاعب المحترف بجائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب للبطولة. في عام ألف وتسعمائة وواحد وتسعين تم توقيفه من الكرة مدة خمسة عشر شهرا، حيث أن توقيفه كان بعد أن ثبت عليه تعاطيه للمخدرات. تم إرساله إلى بلاده في الولايات المتحدة بعد أن ثبت عليه تعاطيه لمادة الايفيدرين. في عام ألف وتسعمائة وسبعة وتسعين تقاعد من لعب الكرة، بسبب وزنه الزائد بالإضافة إلى أنه عانى من اعتلال في صحته . قد ساعدت عملية تدبيس المعدة التي قام بها مارادونا في عام ألفين وخمسة على السيطرة على وزنه، وتمكن بعدها من التغلب على إدمانه للكوكايين. في نوفمبر تشرين الثاني عام ألفين وثمنيه أصبح مدرباً للمنتخب الأرجنتيني بعقد عمل لمدة ثمانية عشر شهراً، حيث أن هذا العقد انتهى بعد كأس العالم ألفين وعشرة. اقرأ أيضا: من هو أندريس إنييستا قانون كرة القدم الخماسية المراجع: 1  2

نبذة عن دييغو مارادونا

نبذة عن دييغو مارادونا
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

يعتبر دييغو أرماندو مارادونا لاعب كرة قدم أرجنتيني المعروف بإسم دييغو مارادونا الذي يعتبرهُ الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، حيث عُرف عنه بأنه اللاعب الأكثر إثارة للجدل في تاريخ كرة القدم، ققد ولد مارادونا في لانوس جنوب بوينس آيرس، وهو الإبن الأكبر لعائلته حيث أتى بعد ثلاث بنات، ويوجد لديه أخوان هما وإخوته أيضاً هم لاعبي كرة قدم محترفين، أما فيما يخص موهبته فقد أُكتشفت موهبة مارادونا الكروية عندما كان منظم لنادي إستريلا روجا، حيث كان يبلغ العشر سنوات من عمره حينها، وفي هذا المقال سوف نتعرف نبذه عن حياته.

نبذة عن دييغو مارادونا

  • أول مباراة له مع المنتخب الأرجنتيني عندما كان في السادسة عشر من عمره، وكانت هذه المباراة ضد المجر.
  • مثل مارادونا بلاده في بطولة العالم لكرة القدم للشباب عندما كان في الثامنة عشر من عمره، وكان آنذاك نجم البطولة.
  • أول بطولة لكأس العالم لمارادونا عام ألف وتسعمائة وثنين وثمانين، وقد إنتقل في نفس العام إلى نادي برشلونة الإسباني.
  • لعب مارادونا في بداياته مع نادي أرجنتينوس جونيورز كلاعب في المرحلة قبل الإحترافية.
  • لعب أيضاً كمحترف في نفس النادي حتى سنة ألف وتسعمائة وواحد وثمانين.
  • بعد ذلك قام بالإنتقال إلى نادي بوكا جونيورز مواصلاً موسم سنة ألف وتسعمائة وواحد وثمانين.
  • في الموسم الثاني عام ألف وتسعمائة وثنين وثمانين قام مارادونا بتحقيق أول لقب مع الفريق.
  • قام مارادونا باللعب في أربع بطولات لكأس العالم.
  • فاز مارادونا في المباراة النهائية على ألمانيا الغربية.
  • في جولة الربع النهائي من نفس البطولة فاز هذا اللاعب المحترف بجائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب للبطولة.
  • في عام ألف وتسعمائة وواحد وتسعين تم توقيفه من الكرة مدة خمسة عشر شهرا، حيث أن توقيفه كان بعد أن ثبت عليه تعاطيه للمخدرات.
  • تم إرساله إلى بلاده في الولايات المتحدة بعد أن ثبت عليه تعاطيه لمادة الايفيدرين.
  • في عام ألف وتسعمائة وسبعة وتسعين تقاعد من لعب الكرة، بسبب وزنه الزائد بالإضافة إلى أنه عانى من اعتلال في صحته .
  • قد ساعدت عملية تدبيس المعدة التي قام بها مارادونا في عام ألفين وخمسة على السيطرة على وزنه، وتمكن بعدها من التغلب على إدمانه للكوكايين.
  • في نوفمبر تشرين الثاني عام ألفين وثمنيه أصبح مدرباً للمنتخب الأرجنتيني بعقد عمل لمدة ثمانية عشر شهراً، حيث أن هذا العقد انتهى بعد كأس العالم ألفين وعشرة.

اقرأ أيضا:
من هو أندريس إنييستا
قانون كرة القدم الخماسية

المراجع: 1  2