البحث عن مواضيع

يُعتبر الكاتب البريطاني مارك فيشر، أو كما هو معروف باسم "k-بانك"، من الشخصيات المهمة والمشهورة جداً على مستوى العالم، وقد ولد في التاسع والعشرين من شهر تشرين أول من عام 1944، في المملكة المتحدة، وقد نال درجة البكالوريوس في جامعة هال، ودرجة الدكتوراه في جامعة أوربك، وقد برع مارك فيشر في النظريات النقدية والشؤون الثقافية، والنظريات السياسية، والنقد الموسيقي، والمدونات، والفلسفة، وقد كان مقره في جولد سميث في قسم الثقافات البصرية. نبذة عن حياة مارك فيشر كانت بدايات شهرته من خلال مدونته التي كان يكتبها في بدايات عام الألفين، وهي مدونة كليك-بانك، حيث اشتهر بكتابته في الموضوعات السياسية الراديكالية، كما كتب في الشؤون الثقافية الشعبية وفي الموسيقى. يُعرف عنه بأنه من السياسيين البارعين، وهو ينتمي إلى حزب العمال البريطاني، وتقلّد منصب وزير الفنون ما بين عام 1997 و1998. نشر العديد من الكتب من بينها كُتب في الواقعية الرأسمالية الشعبية، ومن بينها كتاب "أليس هناك بديل؟"، الذي نشره في عام 2009، وكتاب "المليونير الفوري" الذي نال شهرةً واسعةً وطُبع بالعديد من اللغات العالمية وبيعت منه ملايين النسخ وغيره الكثير. عمل في الإنتاج السنيمائي وكتابة السناريوهات، كما قام بتأليف العديد من السناريوهات والمسرحيات، وذلك لمتحف الفنون الحديثة الموجود في بريطانيا، وقد انتشرت مسرحياته التي ألفها في العديد من دول العالم. كان متحدثاً باسم المعارضة في العديد من وسائل الإعلام البريطانية، خصوصاً بعد نجاحه في الانتخابات البرلمانية، كما قام بتقديم مشروع قانون الحق في المعرفة. عمل في منصب عضو مجلس معهد الدراسات السياسية، ونائباً لمستشار جامعة كبل في بريطانيا. أنجب ولد وبنت من زوجته إنغريد جيتش. ألف كتاباً يُعتبر الأفضل من بين كتبه، وهو كتاب قام بجمع أفضل المتاحف والمعارض البريطانية فيه، حيث ذكر فيه حوالي 350 متحفاً. عمل محاضراً وزميلاً زائراً حول الثقافات البصرية والسمعية، وذلك في كلية جولد سميث. عمل محرراً في مجلة الثقافة والفنون السمعية، ونائباً بالنيابة ومحرراً في دي وير، وفي سلسلة تكهنات الواقعية في جامعة إدنبره. من أهم كتبه ومؤلفاته: تحليل الآثار الأيديولوجية للنيوليبرالية على الثقافة المعاصرة، الذي نشره في العام 2014، وكتابات عن الاكتئاب، ومجموعة متعددة من المقالات التي تتحدث عن عدة مواضيع خاصة بالموسيقى والأفلام، وعلم الصوتيات والعقود المفقودة، وعلم الهانتولوجيا، وكتاب فاكت أند ذي وير. توفي مارك فيشر في الثالث عشر من كانون الثاني من عام 2016 عن عمرٍ يُناهز 72 عاماً.

نبذة عن حياة مارك فيشر

نبذة عن حياة مارك فيشر
بواسطة: - آخر تحديث: 17 أغسطس، 2017

يُعتبر الكاتب البريطاني مارك فيشر، أو كما هو معروف باسم “k-بانك”، من الشخصيات المهمة والمشهورة جداً على مستوى العالم، وقد ولد في التاسع والعشرين من شهر تشرين أول من عام 1944، في المملكة المتحدة، وقد نال درجة البكالوريوس في جامعة هال، ودرجة الدكتوراه في جامعة أوربك، وقد برع مارك فيشر في النظريات النقدية والشؤون الثقافية، والنظريات السياسية، والنقد الموسيقي، والمدونات، والفلسفة، وقد كان مقره في جولد سميث في قسم الثقافات البصرية.

نبذة عن حياة مارك فيشر

  • كانت بدايات شهرته من خلال مدونته التي كان يكتبها في بدايات عام الألفين، وهي مدونة كليك-بانك، حيث اشتهر بكتابته في الموضوعات السياسية الراديكالية، كما كتب في الشؤون الثقافية الشعبية وفي الموسيقى.
  • يُعرف عنه بأنه من السياسيين البارعين، وهو ينتمي إلى حزب العمال البريطاني، وتقلّد منصب وزير الفنون ما بين عام 1997 و1998.
  • نشر العديد من الكتب من بينها كُتب في الواقعية الرأسمالية الشعبية، ومن بينها كتاب “أليس هناك بديل؟”، الذي نشره في عام 2009، وكتاب “المليونير الفوري” الذي نال شهرةً واسعةً وطُبع بالعديد من اللغات العالمية وبيعت منه ملايين النسخ وغيره الكثير.
  • عمل في الإنتاج السنيمائي وكتابة السناريوهات، كما قام بتأليف العديد من السناريوهات والمسرحيات، وذلك لمتحف الفنون الحديثة الموجود في بريطانيا، وقد انتشرت مسرحياته التي ألفها في العديد من دول العالم.
  • كان متحدثاً باسم المعارضة في العديد من وسائل الإعلام البريطانية، خصوصاً بعد نجاحه في الانتخابات البرلمانية، كما قام بتقديم مشروع قانون الحق في المعرفة.
  • عمل في منصب عضو مجلس معهد الدراسات السياسية، ونائباً لمستشار جامعة كبل في بريطانيا.
  • أنجب ولد وبنت من زوجته إنغريد جيتش.
  • ألف كتاباً يُعتبر الأفضل من بين كتبه، وهو كتاب قام بجمع أفضل المتاحف والمعارض البريطانية فيه، حيث ذكر فيه حوالي 350 متحفاً.
  • عمل محاضراً وزميلاً زائراً حول الثقافات البصرية والسمعية، وذلك في كلية جولد سميث.
  • عمل محرراً في مجلة الثقافة والفنون السمعية، ونائباً بالنيابة ومحرراً في دي وير، وفي سلسلة تكهنات الواقعية في جامعة إدنبره.
  • من أهم كتبه ومؤلفاته: تحليل الآثار الأيديولوجية للنيوليبرالية على الثقافة المعاصرة، الذي نشره في العام 2014، وكتابات عن الاكتئاب، ومجموعة متعددة من المقالات التي تتحدث عن عدة مواضيع خاصة بالموسيقى والأفلام، وعلم الصوتيات والعقود المفقودة، وعلم الهانتولوجيا، وكتاب فاكت أند ذي وير.
  • توفي مارك فيشر في الثالث عشر من كانون الثاني من عام 2016 عن عمرٍ يُناهز 72 عاماً.