البحث عن مواضيع

يُعد السيد ريتشارد برانسون من أشهر مليارديرات بريطانيا، اذ تمكن من جمع ثروته من خلال شركاته  التي كانت تحمل اسم فيرجن، التي تمثل العلامة التجارية المشهورة لها،  ولكنه لم يعد يمتلكها،  وكان قد باع شركة فيرجن للتسجيلات في عام 1992 مقابل مليار دولار، ولكنه لازال يمتلك العديد من المشاريع التجارية والشركات، بالإضافة لشركة فيرجن للخدمات المالية ”Virgin Money” وشركة فيرجن للطيران ”Virgin airlines” حيث تنتشر في أمريكا وأستراليا والمملكة المتحدة. شخصية ريتشارد برانسون ولد برانسون في 18 يوليو 1950 بمدينة لندن. هو أكبر إخوته ليندى وفانيسا، يعيش مع زوجته وابنيه على جزيرة نيكر. يتمتع بشعبية كبيرة، وعنده آلاف المتابعين، خاصة على صفحات التواصل الاجتماعي - الفيسبوك  وتوتير. بداية نجاح ريتشارد برانسون بدأت مسيرة حياته العملية في سن السادسة عشر من خلال مجلة طلابية، والتي قابل من خلالها كثيرًا من المشاهير مثل : Mick Jagger and R D. Laing. في عام 1972 قام برانسون، بمشاركة نيك باول في تأسيس شركة فيرجن للتسجيلات”Virgin Records”، فتمكن خلالها من شراء ضيعة في الريف شمال أكسفورد،  لتكون مقراً لاستوديو التسجيلات الخاص به. قام بتأجير الاستديو، لبعض الفرق الفنية والفنانين الناشئين. كان منهم العازف مايك أولدفيلد حيث أصدر بالتعاون مع الفرقة ألبوم ” Tubular Bells “، وهذا الألبوم هو أول إصدار لشركة التسجيلات، واستطاع أن يحتل مكانة كبيرة بين شركات التسجيل  وتصبح شركته الأكثر مبيعا ً  في ذلك الوقت. قام بإنشاء شركة فيرجن أتلانتك للطيران في عام 1984. بعد ذلك  أنشأ شركة فيرجن موبايل في عام 1999،  أيضاً بلو فيرجن فى أستراليا في عام 2000 والتي أصبحت فيرجن أستراليا. أنشأ شركة جديدة للتسجيلات في 1996 باسم “V2” وذلك  للدخول إلى عالم الموسيقى مرة أخرى، بعد أن باع الإسم التجاري فيرجن للتسجيلات لشركة EMI. في عام 2004، وقَّع ريتشارد برانسون اتفاقية إنشاء شركة للسياحة فى الفضاء، باسم ” فيرجن جالاكتيك” “Virgin Galactic”، وتعتبر من أفضل مشاريعه، هدفها إقامة رحلات فضائية مع توفير جميع سبل الراحة. فى عام 2006، حصل برانسون على المرتبة التاسعة فى قائمة أغنى الشخصيات في المملكة المتحدة. في صنداي تايمز ريتش  لكونه من أغنى الشخصيات في المملكة المتحدة و قُدرت ثروته بـ 3 مليارات جنيه إسترليني. في عام 2007 أطلق برانسون بنك فيرجن للصحة، وذلك من أجل تخزين الخلايا الجذعية من دم الحبل السرى للمواليد، ويتم الاحتفاظ بهم فى بنوك الخلايا الجذعية الخاصة والعامة. من قواعد ريتشارد  كيف تصبح قائدا مميزا اتبع شغفك واحمي نفسك يشجع برانسون الأشخاص الطموحين،  ويحثهم على حماية أنفسهم. قم بأعمال خير تعهّد ريتشارد بترك نصف ثروته للأعمال الخيرية. آمن بعملك يدعو ريتشار لأن يكون الشخص  مؤمناً ومتيقناً وواثقاً بنفسه و بهدفه و ما يقوم به عمل،  لأن ذلك من شأنه أن يحقق الفرق بين النجاح والفشل. المراجع:   1      2

نبذة عن حياة ريتشارد برانسون

نبذة عن حياة ريتشارد برانسون
بواسطة: - آخر تحديث: 20 مارس، 2017

يُعد السيد ريتشارد برانسون من أشهر مليارديرات بريطانيا، اذ تمكن من جمع ثروته من خلال شركاته  التي كانت تحمل اسم فيرجن، التي تمثل العلامة التجارية المشهورة لها،  ولكنه لم يعد يمتلكها،  وكان قد باع شركة فيرجن للتسجيلات في عام 1992 مقابل مليار دولار، ولكنه لازال يمتلك العديد من المشاريع التجارية والشركات، بالإضافة لشركة فيرجن للخدمات المالية ”Virgin Money” وشركة فيرجن للطيران ”Virgin airlines” حيث تنتشر في أمريكا وأستراليا والمملكة المتحدة.

شخصية ريتشارد برانسون

  • ولد برانسون في 18 يوليو 1950 بمدينة لندن.
  • هو أكبر إخوته ليندى وفانيسا، يعيش مع زوجته وابنيه على جزيرة نيكر.
  • يتمتع بشعبية كبيرة، وعنده آلاف المتابعين، خاصة على صفحات التواصل الاجتماعي – الفيسبوك  وتوتير.

بداية نجاح ريتشارد برانسون

  • بدأت مسيرة حياته العملية في سن السادسة عشر من خلال مجلة طلابية، والتي قابل من خلالها كثيرًا من المشاهير مثل : Mick Jagger and R D. Laing.
  • في عام 1972 قام برانسون، بمشاركة نيك باول في تأسيس شركة فيرجن للتسجيلات”Virgin Records”، فتمكن خلالها من شراء ضيعة في الريف شمال أكسفورد،  لتكون مقراً لاستوديو التسجيلات الخاص به.
  • قام بتأجير الاستديو، لبعض الفرق الفنية والفنانين الناشئين.
  • كان منهم العازف مايك أولدفيلد حيث أصدر بالتعاون مع الفرقة ألبوم ” Tubular Bells “، وهذا الألبوم هو أول إصدار لشركة التسجيلات، واستطاع أن يحتل مكانة كبيرة بين شركات التسجيل  وتصبح شركته الأكثر مبيعا ً  في ذلك الوقت.
  • قام بإنشاء شركة فيرجن أتلانتك للطيران في عام 1984.
  • بعد ذلك  أنشأ شركة فيرجن موبايل في عام 1999،  أيضاً بلو فيرجن فى أستراليا في عام 2000 والتي أصبحت فيرجن أستراليا.
  • أنشأ شركة جديدة للتسجيلات في 1996 باسم “V2” وذلك  للدخول إلى عالم الموسيقى مرة أخرى، بعد أن باع الإسم التجاري فيرجن للتسجيلات لشركة EMI.
  • في عام 2004، وقَّع ريتشارد برانسون اتفاقية إنشاء شركة للسياحة فى الفضاء، باسم ” فيرجن جالاكتيك” “Virgin Galactic”، وتعتبر من أفضل مشاريعه، هدفها إقامة رحلات فضائية مع توفير جميع سبل الراحة.
  • فى عام 2006، حصل برانسون على المرتبة التاسعة فى قائمة أغنى الشخصيات في المملكة المتحدة. في صنداي تايمز ريتش  لكونه من أغنى الشخصيات في المملكة المتحدة و قُدرت ثروته بـ 3 مليارات جنيه إسترليني.
  • في عام 2007 أطلق برانسون بنك فيرجن للصحة، وذلك من أجل تخزين الخلايا الجذعية من دم الحبل السرى للمواليد، ويتم الاحتفاظ بهم فى بنوك الخلايا الجذعية الخاصة والعامة.

من قواعد ريتشارد  كيف تصبح قائدا مميزا

  • اتبع شغفك واحمي نفسك

يشجع برانسون الأشخاص الطموحين،  ويحثهم على حماية أنفسهم.

  • قم بأعمال خير

تعهّد ريتشارد بترك نصف ثروته للأعمال الخيرية.

  • آمن بعملك

يدعو ريتشار لأن يكون الشخص  مؤمناً ومتيقناً وواثقاً بنفسه و بهدفه و ما يقوم به عمل،  لأن ذلك من شأنه أن يحقق الفرق بين النجاح والفشل.

المراجع:   1      2