البحث عن مواضيع

تعتبر كرة القدم اللعبة المجنونة العالمية الأولى بحق، فهي اللعبة رقم واحد منذ عشرات السنوات ولا يتوقع أن تحظى أي لعبة أخرى بالصدى الذائع الذي حظيت به هذه اللعبة، وهنالك الكثير من الأندية والبطولات والفرق العالمية التي تلقى متابعة من قبل العالم كله ومن ضمنها الدوري الإسباني الذي يشمل نجوماً سطعت وصار اسمها رمزاً من رموز المهارة الرياضية ومن ضمنهم لاعب ريال مدريد الشهير كريم بنزيما الذي سنتحدث عنه في هذا المقال. نبذة عن حياة كريم بنزيما هو لاعب كرة قدم فرنسي جزائري الأصل (مواليد عام 1987) يلعب في خط الهجوم في نادي ريال مدريد الأشهر عالمياً، بالإضافة إلى لعبه إلى جوار فريقه الفرنسي في المحافل العالمية بالطبع ككأس العالم. تخرج كريم بنزيما من أكاديمية الشباب في مدينة ليون ليصعد بعدها إلى الفريق الأساسي ويباشر بالمشاركة بكاس أوروبا لعام 2008، وفاز حينها بجائزة هداف الدوري الفرنسي عن الموسم 2008 – 2008. بدأ بعد ثلاثة مواسم بالإحتراف مع الفرق الكبرى نظراً لمهارته وحفاظه على الكرة وتكتيكاته الفذة، وقع عقداً مع نادي ليون ليصبح صاحب أعلى أجر في النوادي الفرنسية كلها، وفي الأول من يوليو من عام 2009 أعلن نادي ليون بأنه سيقوم ببيع كريم بنزيما إلى نادي ريال مدريد بمبلغ يقدر بخمسة وثلاثين مليون يورو. يحتل كريم بنزيما المركز الثاني كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد في جميع المسابقات برصيد يصل إلى 17 هدفا، وقد خلف بهذا كريستايو رونالدو صاحب 36 هدف، ويليه الويلزي جاريث بيل ب15 هدفا في المركز الثالث. وصل كريم بنزيما إلى الهدف رقم 128 ليحتل بذلك المركز رقم 12 في قائمة أفضل هدافي ريال مدريد عبر تاريخ النادي كله، وهو بهذا يتفوق على هييرو المساعد للمدرب كارلو أنشلوتي. يعتبر كريم بنزيما رأس حربة في الفريق الإسباني ريال مدريد وذلك لأنه صانع ألعاب ممتاز فهو المسؤول عن صناعة الكثير من الهداف لكرستيانو رونالدو والعديد من اللاعبين الآخرين في الفريق. حظي اللاعب بالكثير من الألقاب التي تُظهر مدى براعته مثل هداف الدوري الفرنسي للعام 2007 -2008، وأفضل لاعب بالدوري الفرنسي لنفس الموسم، وأفضل تشكيلة في الدوري الفرنسي للموسم ذاته أيضا، وكذلك حصل على جائزة اليو إن أف بي لشهر يناير للعام 2008، وكلاسيكو اسبانيا لعدة مواسم مع ريال مدريد. المراجع:        1              

نبذة عن حياة اللاعب كريم بنزيما

نبذة عن حياة اللاعب كريم بنزيما
بواسطة: - آخر تحديث: 12 أبريل، 2017

تعتبر كرة القدم اللعبة المجنونة العالمية الأولى بحق، فهي اللعبة رقم واحد منذ عشرات السنوات ولا يتوقع أن تحظى أي لعبة أخرى بالصدى الذائع الذي حظيت به هذه اللعبة، وهنالك الكثير من الأندية والبطولات والفرق العالمية التي تلقى متابعة من قبل العالم كله ومن ضمنها الدوري الإسباني الذي يشمل نجوماً سطعت وصار اسمها رمزاً من رموز المهارة الرياضية ومن ضمنهم لاعب ريال مدريد الشهير كريم بنزيما الذي سنتحدث عنه في هذا المقال.

نبذة عن حياة كريم بنزيما

  • هو لاعب كرة قدم فرنسي جزائري الأصل (مواليد عام 1987) يلعب في خط الهجوم في نادي ريال مدريد الأشهر عالمياً، بالإضافة إلى لعبه إلى جوار فريقه الفرنسي في المحافل العالمية بالطبع ككأس العالم.
  • تخرج كريم بنزيما من أكاديمية الشباب في مدينة ليون ليصعد بعدها إلى الفريق الأساسي ويباشر بالمشاركة بكاس أوروبا لعام 2008، وفاز حينها بجائزة هداف الدوري الفرنسي عن الموسم 2008 – 2008.
  • بدأ بعد ثلاثة مواسم بالإحتراف مع الفرق الكبرى نظراً لمهارته وحفاظه على الكرة وتكتيكاته الفذة، وقع عقداً مع نادي ليون ليصبح صاحب أعلى أجر في النوادي الفرنسية كلها، وفي الأول من يوليو من عام 2009 أعلن نادي ليون بأنه سيقوم ببيع كريم بنزيما إلى نادي ريال مدريد بمبلغ يقدر بخمسة وثلاثين مليون يورو.
  • يحتل كريم بنزيما المركز الثاني كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد في جميع المسابقات برصيد يصل إلى 17 هدفا، وقد خلف بهذا كريستايو رونالدو صاحب 36 هدف، ويليه الويلزي جاريث بيل ب15 هدفا في المركز الثالث.
  • وصل كريم بنزيما إلى الهدف رقم 128 ليحتل بذلك المركز رقم 12 في قائمة أفضل هدافي ريال مدريد عبر تاريخ النادي كله، وهو بهذا يتفوق على هييرو المساعد للمدرب كارلو أنشلوتي.
  • يعتبر كريم بنزيما رأس حربة في الفريق الإسباني ريال مدريد وذلك لأنه صانع ألعاب ممتاز فهو المسؤول عن صناعة الكثير من الهداف لكرستيانو رونالدو والعديد من اللاعبين الآخرين في الفريق.
  • حظي اللاعب بالكثير من الألقاب التي تُظهر مدى براعته مثل هداف الدوري الفرنسي للعام 2007 -2008، وأفضل لاعب بالدوري الفرنسي لنفس الموسم، وأفضل تشكيلة في الدوري الفرنسي للموسم ذاته أيضا، وكذلك حصل على جائزة اليو إن أف بي لشهر يناير للعام 2008، وكلاسيكو اسبانيا لعدة مواسم مع ريال مدريد.

المراجع:        1