البحث عن مواضيع

كرة القدم هي لعبة جميع شعوب العالم، حيث يتابع العالم مباريات كرة القدم بشغفٍ كبير، ويراقبون اللاعبين المميزين، ومن أهم هؤلاء اللاعبين، اللاعب المصري محمود حسن تريزيجيه الذي يشتهر باسم "تريزيجيه" في الأول من شهر تشرين الأول من عام 1994، في مصر، في بلدة كفر الشيخ، وهو لاعب كرة قدم يلعب في الوقت الحالي في نادي موسكرون البلجيكي، وهو لاعب مهاجم خط وسط، وقد تمت إعارته إلى نادي موسكرون في شهر آب من عام 2016، وذلك بعد أن طلب الانتقال خارج نادي أندرلجت كلاعبٍ معار، لقلة مشاركاته في المباريات التي يُشارك بها الفريق. نبذة عن اللاعب محمود حسن تريزيجيه كانت بداياته في عام 2012 مع فريق النادي الأهلي المصري، حيث انضم إلى فريق الناشئين في سنٍ مبكرة جداً، حيث كان في سن الثامنة، وقدم جميع اختبارات النادي للفريق ونجح بها. يعتبر من اللاعبين المميزين والمهرة، وقد لقب بلقبه المعروف "تريزيجيه"، لقربه الشديد في الشبه من لاعب كرة القدم الفرنسي "ترنزيجيه"، فسمي على اسمه. توقع المدربون المشروفون عليه أنه سيكون نجماً لامعاً جداً، وقد انضم للمنتخب المصري للشباب بعد أن ضمه إليه المدير الفني لفريق الشباب شوقي غريب، فأعطاه المدرب فتحي مبروك الفرصة ليلعب مع الفريق الأول، خصوصاً بعد اعتزال أبو تريكه. لم ينل فرصته الصحيحة في اللعب مع الفريق الأول إلا بعد أن تولى المدرب هيكتور كوبر تدريب الفريق المصري. استطاع أن يصنع فرقاً كبيراً وواضحاً مع زملائه في الفريق، خصوصاً في دوري عام 2014، وفازوا بالبطولة. انضم في نهايات عام 2015 إلى نادي أندرلجت، وذلك بعد حدوث مفاوضات بين النادي مع النادي الأهلي، فنجحت المفاوضات، وتمت إعارتهن ومن ثم تم شراؤه من قبل النادي في صفقةٍ كبيرةٍ قدرها 2 مليون جنيه مصري، وقد طلب من ناديه بعدها أن يُعار إلى فريقٍ آخر، فتمت غعارته إلى نادي موسكرون البلجيكي. تم الاعتماد عليه بصورةٍ كاملةٍ من قبل المنتخب المصري كلاعب هجوم، خصوصاً في تصفيات الأمم التي أُقيمت في عام 2017، بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم في دورة عام 2018. كان من أفضل لاعبي المنتخب المصري في بطولة الأمم التي أقيمت في الجانون في عام 2017، حيث فاز الفريق المصري بالمرتبة الثانية ونال الميدالية الفضية بعد خسارته أمام فريق الكاميرون في المباراة النهائية. أثبت براعته في الملاعب، ويعتبر الآن من أهم اللاعبين العرب الذين لعبوا في ملاعب أوروبا. المراجع:          1               2

نبذة عن اللاعب محمود حسن تريزيجيه

نبذة عن اللاعب محمود حسن تريزيجيه
بواسطة: - آخر تحديث: 9 أبريل، 2017

كرة القدم هي لعبة جميع شعوب العالم، حيث يتابع العالم مباريات كرة القدم بشغفٍ كبير، ويراقبون اللاعبين المميزين، ومن أهم هؤلاء اللاعبين، اللاعب المصري محمود حسن تريزيجيه الذي يشتهر باسم “تريزيجيه” في الأول من شهر تشرين الأول من عام 1994، في مصر، في بلدة كفر الشيخ، وهو لاعب كرة قدم يلعب في الوقت الحالي في نادي موسكرون البلجيكي، وهو لاعب مهاجم خط وسط، وقد تمت إعارته إلى نادي موسكرون في شهر آب من عام 2016، وذلك بعد أن طلب الانتقال خارج نادي أندرلجت كلاعبٍ معار، لقلة مشاركاته في المباريات التي يُشارك بها الفريق.

نبذة عن اللاعب محمود حسن تريزيجيه

  • كانت بداياته في عام 2012 مع فريق النادي الأهلي المصري، حيث انضم إلى فريق الناشئين في سنٍ مبكرة جداً، حيث كان في سن الثامنة، وقدم جميع اختبارات النادي للفريق ونجح بها.
  • يعتبر من اللاعبين المميزين والمهرة، وقد لقب بلقبه المعروف “تريزيجيه”، لقربه الشديد في الشبه من لاعب كرة القدم الفرنسي “ترنزيجيه”، فسمي على اسمه.
  • توقع المدربون المشروفون عليه أنه سيكون نجماً لامعاً جداً، وقد انضم للمنتخب المصري للشباب بعد أن ضمه إليه المدير الفني لفريق الشباب شوقي غريب، فأعطاه المدرب فتحي مبروك الفرصة ليلعب مع الفريق الأول، خصوصاً بعد اعتزال أبو تريكه.
  • لم ينل فرصته الصحيحة في اللعب مع الفريق الأول إلا بعد أن تولى المدرب هيكتور كوبر تدريب الفريق المصري.
  • استطاع أن يصنع فرقاً كبيراً وواضحاً مع زملائه في الفريق، خصوصاً في دوري عام 2014، وفازوا بالبطولة.
  • انضم في نهايات عام 2015 إلى نادي أندرلجت، وذلك بعد حدوث مفاوضات بين النادي مع النادي الأهلي، فنجحت المفاوضات، وتمت إعارتهن ومن ثم تم شراؤه من قبل النادي في صفقةٍ كبيرةٍ قدرها 2 مليون جنيه مصري، وقد طلب من ناديه بعدها أن يُعار إلى فريقٍ آخر، فتمت غعارته إلى نادي موسكرون البلجيكي.
  • تم الاعتماد عليه بصورةٍ كاملةٍ من قبل المنتخب المصري كلاعب هجوم، خصوصاً في تصفيات الأمم التي أُقيمت في عام 2017، بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم في دورة عام 2018.
  • كان من أفضل لاعبي المنتخب المصري في بطولة الأمم التي أقيمت في الجانون في عام 2017، حيث فاز الفريق المصري بالمرتبة الثانية ونال الميدالية الفضية بعد خسارته أمام فريق الكاميرون في المباراة النهائية.
  • أثبت براعته في الملاعب، ويعتبر الآن من أهم اللاعبين العرب الذين لعبوا في ملاعب أوروبا.

المراجع:          1               2