الكتاب والروائيون يزخر العالم بعددٍ كبير من الكتّاب والروائيين العرب والأجانب الذين قدّموا الكثير من الأعمال الأدبية والروائية التي تتميز بالإبداع الكبير، ويوجد في العالم العربي العديد من الكتاب والأدباء المتميزين الذين أثروا المكتبة العربية بإبداعهم وتأليفهم، والبعض منهم حاز جوائز عربية وعالمية على إبداعاتهم هذه، وعلى الرغم من أن الشعر ظلّ متربعًا على عرش الأدب لقرونٍ طويلة، إلا أن القصص والروايات أيضًا أثبتت مكانتها وأصبح لديها مكانة كبيرة وجمهور عريض من القُرّاء، ومن بين الأدباء العرب الذين قدموا مؤلفات إبداعية كثيرة الكاتب أحمد خالد توفيق، وفي هذا المقال سيتم ذكر نبذة عن أحمد خالد توفيق. نبذة عن أحمد خالد توفيق ولد الأديب والكاتب والطبيب المصري أحمد خالد توفيق في العاشر من حزيران من عام 1962م، في مدينة طنطا، وتوفي في الثاني من نيسان من عام 2018م، إثر نوبة قلبية حادة، وقد عاش أحمد خالد توفيق حياة حافلة بالكتابة والتأليف، أما تعليمه الجامعي فقد كان في جامعة طنطا، وقد بدأ الكتابة والتأليف في سنٍ مبكرة، ويُعد الكاتب الأول الذي يكتب في أدب الرعب، ولهذا نال شهرة واسعة بين صفوف الشباب، كما كتب في الخيال العلمي والفانتازيا وكان لقبه العرّاب حيث بدأ مسيرته في التأليف بكتابة سلسلة ما وراء الطبيعة التي نجحت بشكل ملحوظ، ومن ثم أصدر سلسلة فانتازيا في عام 1995م، وتبعها بسلسلة سفاري، ومن ثم سلسلة WWW، كما ألف العديد من الروايات التي حققت جماهيرية واسعة وأكثرها شهرة يوتوبيا ومن ثم ألف رواية السنجة وبعدها رواية إيكاروس، وألف العديد من الروايات والقصص بعدها، وعمل في الكتابات الصحفية وكتب في مجلة الشباب الصادرة عن مؤسسة الأهرام، كما كتب في جريدة التحرير، وترجم العديد من الكتب وشارك بالتأليف مع آخرين، حيث شارك بتأليف تشاك بولاتيك وترجم رواية ديرمافوريا ورواية عدّاء الطائرة الورقية، وزاول مهنة الطب إلى جانب الكتابة، وعمل كعضو هيئة تدريس في كلية الطب بجامعة طنطا، واستشاري في قسم الأمراض الباطنية المتوطنة. مؤلفات أحمد خالد توفيق ألف الدكتور أحمد خالد توفيق مؤلفات كثيرة نالت شهرة كبيرة، وتُعدّ مؤلفاته من الكتب التي لها صدى متميز بين صفوف الشباب لأنها تُحاكي ذوقهم، كما أُعيدت طباعة كتبه طبعات عديدة نظرًا للإقبال الكبير عليها وما تتمتع به من تشويق، بالإضافة إلى أنها قُرئت بأعداد كبيرة على شبكة الإنترنت، ومن أشهر مؤلفاته الأدبية والصحفية والروائية ما يأتي: سلسلة روايات عالمية للجيب، وهي مترجمة. سلسة رجفة الخوف وهي روايات رعب مترجمة. رواية في ممر الفئران. رواية شآبيب. المجموعة القصصية: قوس قزح. مجموعة مقالات: عش ولا تقل للموت (لا) مرتين غدًا. المجموعة القصصية: الآن نفتح الصندوق1. مجموعة مقالات: عشاق الأدرنالين.

نبذة عن أحمد خالد توفيق

نبذة عن أحمد خالد توفيق

بواسطة: - آخر تحديث: 1 يوليو، 2018

الكتاب والروائيون

يزخر العالم بعددٍ كبير من الكتّاب والروائيين العرب والأجانب الذين قدّموا الكثير من الأعمال الأدبية والروائية التي تتميز بالإبداع الكبير، ويوجد في العالم العربي العديد من الكتاب والأدباء المتميزين الذين أثروا المكتبة العربية بإبداعهم وتأليفهم، والبعض منهم حاز جوائز عربية وعالمية على إبداعاتهم هذه، وعلى الرغم من أن الشعر ظلّ متربعًا على عرش الأدب لقرونٍ طويلة، إلا أن القصص والروايات أيضًا أثبتت مكانتها وأصبح لديها مكانة كبيرة وجمهور عريض من القُرّاء، ومن بين الأدباء العرب الذين قدموا مؤلفات إبداعية كثيرة الكاتب أحمد خالد توفيق، وفي هذا المقال سيتم ذكر نبذة عن أحمد خالد توفيق.

نبذة عن أحمد خالد توفيق

ولد الأديب والكاتب والطبيب المصري أحمد خالد توفيق في العاشر من حزيران من عام 1962م، في مدينة طنطا، وتوفي في الثاني من نيسان من عام 2018م، إثر نوبة قلبية حادة، وقد عاش أحمد خالد توفيق حياة حافلة بالكتابة والتأليف، أما تعليمه الجامعي فقد كان في جامعة طنطا، وقد بدأ الكتابة والتأليف في سنٍ مبكرة، ويُعد الكاتب الأول الذي يكتب في أدب الرعب، ولهذا نال شهرة واسعة بين صفوف الشباب، كما كتب في الخيال العلمي والفانتازيا وكان لقبه العرّاب حيث بدأ مسيرته في التأليف بكتابة سلسلة ما وراء الطبيعة التي نجحت بشكل ملحوظ، ومن ثم أصدر سلسلة فانتازيا في عام 1995م، وتبعها بسلسلة سفاري، ومن ثم سلسلة WWW، كما ألف العديد من الروايات التي حققت جماهيرية واسعة وأكثرها شهرة يوتوبيا ومن ثم ألف رواية السنجة وبعدها رواية إيكاروس، وألف العديد من الروايات والقصص بعدها، وعمل في الكتابات الصحفية وكتب في مجلة الشباب الصادرة عن مؤسسة الأهرام، كما كتب في جريدة التحرير، وترجم العديد من الكتب وشارك بالتأليف مع آخرين، حيث شارك بتأليف تشاك بولاتيك وترجم رواية ديرمافوريا ورواية عدّاء الطائرة الورقية، وزاول مهنة الطب إلى جانب الكتابة، وعمل كعضو هيئة تدريس في كلية الطب بجامعة طنطا، واستشاري في قسم الأمراض الباطنية المتوطنة.

مؤلفات أحمد خالد توفيق

ألف الدكتور أحمد خالد توفيق مؤلفات كثيرة نالت شهرة كبيرة، وتُعدّ مؤلفاته من الكتب التي لها صدى متميز بين صفوف الشباب لأنها تُحاكي ذوقهم، كما أُعيدت طباعة كتبه طبعات عديدة نظرًا للإقبال الكبير عليها وما تتمتع به من تشويق، بالإضافة إلى أنها قُرئت بأعداد كبيرة على شبكة الإنترنت، ومن أشهر مؤلفاته الأدبية والصحفية والروائية ما يأتي:

  • سلسلة روايات عالمية للجيب، وهي مترجمة.
  • سلسة رجفة الخوف وهي روايات رعب مترجمة.
  • رواية في ممر الفئران.
  • رواية شآبيب.
  • المجموعة القصصية: قوس قزح.
  • مجموعة مقالات: عش ولا تقل للموت (لا) مرتين غدًا.
  • المجموعة القصصية: الآن نفتح الصندوق1.
  • مجموعة مقالات: عشاق الأدرنالين.