لا يعني التفرغ من مقاعد الدراسة, عدم إمكانية تعلم مهارات مهنية  قيمة, تفيد في اكتساب بعض المهارات العملية, التي تساعد في إنتهاز الفرص الوظيفية, و إملاء وقت الفراغ, في أمور مفيدة, تنمي القدرات العقلية, و تزيد من احتمالية إيجاد وظيفة, تتناسب  مع المهارات المكتسبة, التي يمكن تعلمها, و من أبرز هذه المهارات ما يلي: الترميز تعتبر من أكثر المهارات المهنية الأكثر قيمة, التي يمكن تعلمها  مجانا عن طريق الإنترنت, من دون أي تكاليف مادية, و ذلك بالتعرف على مواقع يمكنها تعليم أساسيات الترميز, و استخدامها, و بالتالي يكون شيئا إضافيا يمكن الإستفادة منه في السيرة الذاتية الخاصة بكل شخص. مهارات فنية سواء أكان الأشخاص موظفين إداريين في شركة, أو حتى موظفين عاديين, فإنه من المفيد تعلم بعض الأساسيات الفنية, المرتبطة بتقنيات الفوتوشوب مثلا, من أجل تصميم الصور, و الرسومات الخاصة بهم, من دون الرجوع إلى مرجع معين, عن طريق  اعتماد بعض الدورات, أو تعلمها باستخدام  مواقع مجانية, عبر الإنترنت. بناء مهارات التعامل مع الناس يمكن الإنضمام إلى بعض الدورات المفيدة  في تعلم مهارات الإتصال الجيد, و الفعال بين اللآخرين, لتعزيز الشعور بالقوة, و القدرة على حل المشاكل, و المساعدة في اتخاذ بعض القرارات. تعلم لغة جديدة يعد تعلم لغة جديدة و اكتسابها بشكل جيد, من الحسنات التي يمكن إضافتها للسيرة الذاتية, و التي تعود بالنفع على الأشخاص مستقبلا, بحيث تفيدهم في أعمالهم, و تمكنهم من التواصل مع مختلف الجنسيات الأخرى. توسيع حلقة المفردات الخاصة عن طريق التعرف على كلمات جديدة, ذات معاني مختلفة, لتوسيع كمية المفردات التي يمتلكها الشخص, عن طريق الإشتراك بمنتديات جديدة, أو مواقع بعض اللغات, التي توفر معاني كلمات, قد لا تخطر على بال أحد. سرعة الطباعة يتسم عصرنا بالسرعة, و التطور التكنولوجي, فلا يخلو مكان عمل من وجود جهاز الحاسوب, الذي يعتبر الأساس في كل وظيفة, كما أن امتلاك القدرة السريعة على الطباعة, تساعد في إبراز كفاءة الأشخاص, و تحقيق فرص العمل المناسبة. حل المشاكل التكنولوجية قد يكون من المثير استكشاف الطريقة التي يمكن فيها حل بعض مشاكل الإلكترونيات, كالهواتف, و الكمبيوتر, و التعرف على كيفية إصلاحها, عن طريق البحث على غوغل, أو مشاهدة بعض لقطات الفيديو المساعدة على اليوتيوب, و بذلك يصبح الشخص كلبنة أساسية مساعدة في المنزل, أو الشركة, لإصلاح الوسائل التكنولوجية.

مهارات مهنية ثمينة يمكن تعلمها

مهارات مهنية ثمينة يمكن تعلمها

بواسطة: - آخر تحديث: 15 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

لا يعني التفرغ من مقاعد الدراسة, عدم إمكانية تعلم مهارات مهنية  قيمة, تفيد في اكتساب بعض المهارات العملية, التي تساعد في إنتهاز الفرص الوظيفية, و إملاء وقت الفراغ, في أمور مفيدة, تنمي القدرات العقلية, و تزيد من احتمالية إيجاد وظيفة, تتناسب  مع المهارات المكتسبة, التي يمكن تعلمها, و من أبرز هذه المهارات ما يلي:

الترميز

تعتبر من أكثر المهارات المهنية الأكثر قيمة, التي يمكن تعلمها  مجانا عن طريق الإنترنت, من دون أي تكاليف مادية, و ذلك بالتعرف على مواقع يمكنها تعليم أساسيات الترميز, و استخدامها, و بالتالي يكون شيئا إضافيا يمكن الإستفادة منه في السيرة الذاتية الخاصة بكل شخص.

مهارات فنية

سواء أكان الأشخاص موظفين إداريين في شركة, أو حتى موظفين عاديين, فإنه من المفيد تعلم بعض الأساسيات الفنية, المرتبطة بتقنيات الفوتوشوب مثلا, من أجل تصميم الصور, و الرسومات الخاصة بهم, من دون الرجوع إلى مرجع معين, عن طريق  اعتماد بعض الدورات, أو تعلمها باستخدام  مواقع مجانية, عبر الإنترنت.

بناء مهارات التعامل مع الناس

يمكن الإنضمام إلى بعض الدورات المفيدة  في تعلم مهارات الإتصال الجيد, و الفعال بين اللآخرين, لتعزيز الشعور بالقوة, و القدرة على حل المشاكل, و المساعدة في اتخاذ بعض القرارات.

تعلم لغة جديدة

يعد تعلم لغة جديدة و اكتسابها بشكل جيد, من الحسنات التي يمكن إضافتها للسيرة الذاتية, و التي تعود بالنفع على الأشخاص مستقبلا, بحيث تفيدهم في أعمالهم, و تمكنهم من التواصل مع مختلف الجنسيات الأخرى.

توسيع حلقة المفردات الخاصة

عن طريق التعرف على كلمات جديدة, ذات معاني مختلفة, لتوسيع كمية المفردات التي يمتلكها الشخص, عن طريق الإشتراك بمنتديات جديدة, أو مواقع بعض اللغات, التي توفر معاني كلمات, قد لا تخطر على بال أحد.

سرعة الطباعة

يتسم عصرنا بالسرعة, و التطور التكنولوجي, فلا يخلو مكان عمل من وجود جهاز الحاسوب, الذي يعتبر الأساس في كل وظيفة, كما أن امتلاك القدرة السريعة على الطباعة, تساعد في إبراز كفاءة الأشخاص, و تحقيق فرص العمل المناسبة.

حل المشاكل التكنولوجية

قد يكون من المثير استكشاف الطريقة التي يمكن فيها حل بعض مشاكل الإلكترونيات, كالهواتف, و الكمبيوتر, و التعرف على كيفية إصلاحها, عن طريق البحث على غوغل, أو مشاهدة بعض لقطات الفيديو المساعدة على اليوتيوب, و بذلك يصبح الشخص كلبنة أساسية مساعدة في المنزل, أو الشركة, لإصلاح الوسائل التكنولوجية.