البنسلين هو نوع من أنواع المضادات الحيوية، وهو من أقدمها وأهمها على الإطلاق، ينتمي البنسلين إلى مجموعة (البنسلينيات)، حيث يُعتبر بنسلين جي (بالإنجليزية: Penicillin G) هو أول أنواع البنسلينيات التي تم اكتشافها، البنسلين هو عبارة عن مضاد بكتيري له دور كبير في القضاء على البكتيريا بأنواعها المُختلفة، ومن المعروف أن اكتشاف البنسلين كان له دور كبير في حماية آلاف الأشخاص من خطر الموت الناتج عن إصابتهم بالتهابات بكتيرية حادّة؛ نتيجة لعمليات جراحية كانوا قد أجروها، كما أنه يُعدّ العامل الأهم في إنقاذ حياة مئات الآلاف من الجنود خلال اندلاع الحرب العالمية الثانية، وفي هذا المقال سيتم التعرف على من هو مكتشف البنسلين. معلومات عن البنسلين البنسلين هو عبارة عن مضاد حيوي بكتيري، له دور كبير في القضاء على البكتيريا بأنواعها المُختلفة، ومن أهم هذه الأنواع: المكورات البنيّة. المكورات السحائيّة. المكورات الرئوية. المطثيّات الكزازيّة، وهي المسؤولة عن الإصابة بمرض الكزاز. اللولبيات الشاحبة: وهي المسؤولة عن الإصابة بمرض السفلس. مكتشف البنسلين، هو العالم الإسكتلندي (ألكسندر فلمنج). قام العالمان (هاورد فلوري، و إيرنست شاين) بإجراء العديد من التجارب على البنسلين، حتى أنهم قاموا بالتأكد من فاعليته من خلال عمل بعض التجارب العلمية والعملية على الفئران. من هو مكتشف البنسلين اسم مكتشف البنسلين: هو العالم الإسكتلندي ألكسندر فلمنج - Alexander Fleming. ولادة مكتشف البنسلين: وُلِدَ في يوم السادس من شهر آب من عام ألف وثمانمائة وواحد وثمانين للميلاد. العلوم الذي اشتهر بها: علم النباتات، علم الأحياء، وعلوم الصيدلة. إنجازات مكتشف البنسلين: اكتشاف إنزيم (ليسوزايم - Lysozyme) في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وعشرين للميلاد. اكتشاف المضاد الحيوي (البنسلين - Penicillin)، والمشتق من (بنسيليوم نوتاتوم - Penicillium notatum)، في عام ألف وتسعمائة وثمانية وعشرين للميلاد. الجوائز والألقاب التي حصل عليها مُكتشف البنسلين: جائزة نوبل في الطب، وذلك في عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعون للميلاد، حيث حصل عليها مع كل من العالم (إرنست تشين)، والعالم (هوارد فلوري). تم انتخابه عضو في (الأكاديمية البابوية للعلوم). تم منحه الأستاذيّة (هنتريان) من قِبل (كلية الجراحين الملكية) ومقرها إنجلترا. أطلقت عليه (منظومة الشرف البريطاني) لقب (فارس بريطانيا). تم تصنيفه من قبل (مجلة تايم)، في عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعون للميلاد في لائحة (أهم مائة شخصية في القرن العشرين). اعتبرت ثلاثة مجالات سويدية في عام ألفين للميلاد، بأن اكتشاف البنسلين هو أهم اكتشاف في الألفية. تم تصنيفه في عام 2002 من قِبل (بي بي سي)، في لائحة (البريطانيون المائة الأعظم). وفاة مكتشف البنسلين: تُوفيّ في يوم الحادي عشر من شهر آذار من عام ألف وتسعمائة وخمسة وخمسون للميلاد.

من هو مكتشف البنسلين

من هو مكتشف البنسلين

بواسطة: - آخر تحديث: 9 أبريل، 2018

البنسلين

هو نوع من أنواع المضادات الحيوية، وهو من أقدمها وأهمها على الإطلاق، ينتمي البنسلين إلى مجموعة (البنسلينيات)، حيث يُعتبر بنسلين جي (بالإنجليزية: Penicillin G) هو أول أنواع البنسلينيات التي تم اكتشافها، البنسلين هو عبارة عن مضاد بكتيري له دور كبير في القضاء على البكتيريا بأنواعها المُختلفة، ومن المعروف أن اكتشاف البنسلين كان له دور كبير في حماية آلاف الأشخاص من خطر الموت الناتج عن إصابتهم بالتهابات بكتيرية حادّة؛ نتيجة لعمليات جراحية كانوا قد أجروها، كما أنه يُعدّ العامل الأهم في إنقاذ حياة مئات الآلاف من الجنود خلال اندلاع الحرب العالمية الثانية، وفي هذا المقال سيتم التعرف على من هو مكتشف البنسلين.

معلومات عن البنسلين

  • البنسلين هو عبارة عن مضاد حيوي بكتيري، له دور كبير في القضاء على البكتيريا بأنواعها المُختلفة، ومن أهم هذه الأنواع:
  1. المكورات البنيّة.
  2. المكورات السحائيّة.
  3. المكورات الرئوية.
  4. المطثيّات الكزازيّة، وهي المسؤولة عن الإصابة بمرض الكزاز.
  5. اللولبيات الشاحبة: وهي المسؤولة عن الإصابة بمرض السفلس.
  • مكتشف البنسلين، هو العالم الإسكتلندي (ألكسندر فلمنج).
  • قام العالمان (هاورد فلوري، و إيرنست شاين) بإجراء العديد من التجارب على البنسلين، حتى أنهم قاموا بالتأكد من فاعليته من خلال عمل بعض التجارب العلمية والعملية على الفئران.

من هو مكتشف البنسلين

  • اسم مكتشف البنسلين: هو العالم الإسكتلندي ألكسندر فلمنج – Alexander Fleming.
  • ولادة مكتشف البنسلين: وُلِدَ في يوم السادس من شهر آب من عام ألف وثمانمائة وواحد وثمانين للميلاد.
  • العلوم الذي اشتهر بها: علم النباتات، علم الأحياء، وعلوم الصيدلة.
  • إنجازات مكتشف البنسلين:
  1. اكتشاف إنزيم (ليسوزايم – Lysozyme) في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وعشرين للميلاد.
  2. اكتشاف المضاد الحيوي (البنسلين – Penicillin)، والمشتق من (بنسيليوم نوتاتوم – Penicillium notatum)، في عام ألف وتسعمائة وثمانية وعشرين للميلاد.
  • الجوائز والألقاب التي حصل عليها مُكتشف البنسلين:
  1. جائزة نوبل في الطب، وذلك في عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعون للميلاد، حيث حصل عليها مع كل من العالم (إرنست تشين)، والعالم (هوارد فلوري).
  2. تم انتخابه عضو في (الأكاديمية البابوية للعلوم).
  3. تم منحه الأستاذيّة (هنتريان) من قِبل (كلية الجراحين الملكية) ومقرها إنجلترا.
  4. أطلقت عليه (منظومة الشرف البريطاني) لقب (فارس بريطانيا).
  5. تم تصنيفه من قبل (مجلة تايم)، في عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعون للميلاد في لائحة (أهم مائة شخصية في القرن العشرين).
  6. اعتبرت ثلاثة مجالات سويدية في عام ألفين للميلاد، بأن اكتشاف البنسلين هو أهم اكتشاف في الألفية.
  7. تم تصنيفه في عام 2002 من قِبل (بي بي سي)، في لائحة (البريطانيون المائة الأعظم).
  • وفاة مكتشف البنسلين: تُوفيّ في يوم الحادي عشر من شهر آذار من عام ألف وتسعمائة وخمسة وخمسون للميلاد.