البحث عن مواضيع

مدعي المعرفة أو المتعالم: هو شخص يدعي معرفة كل شيء؛ ثقته في نفسه عالية؛ يتسم بالتعالي و الغرور؛ يحب السيطرة؛ يتمسك بآرائه؛ يغضب بسرعة؛ يعتز بنفسه؛ حاد في تصرفاته؛ يعترض كثيرا؛ ثرثار. مدعي المعرفة: يقاطع المتحدثين، و يعلق على أحاديثهم، و يستخدم أدلة و مبررات وهمية، و يحاول الانتقاص من إمكانيات الآخرين، و يعتبرهم أقل مستوى، و يستهزئ بآرائهم، و يستخدم مصطلحات و مفاهيم يصعب على الآخرين فهمها؛ على الرغم من أنه ذكي و معلوماته تكون أحيانا شبه قوية في مواضيع و قضايا متعددة. و من الجدير بالذكر أن ما يميز الشخص المتعالم أنه يتحكم بالحديث، و يخوض في جدال عقيم، و هو متغطرس، و على الدوام يجد العيوب و الأخطاء في أقوال الآخرين و وجهات نظرهم، و يوجه إليهم النقد و اللوم؛ مما يجعل البعض ينفر منه، و البعض الآخر يستسلم له؛ تجنبا لسياسته المؤذية. عند التعامل مع هذا الشخص ينبغي الحرص على اتباع النصائح الآتية: 1) عامله بلباقة و لطف. 2) أظهر مواقفه السلبيه بذكاء. 3) أشعره بالانتباه و الاهتمام فعندما يتم إشباع رغباته ينسحب، و يعطي الفرصة للآخرين للمشاركة و التفاعل. 4) اصبر على تصرفاته و أفعاله. 5) وجه إليه سؤالا مباشرا حول الموضوع الذي يتحدث عنه؛ حتى تحشره في زاوية. 6) تجنب توجيه النقد إليه بشكل مباشر. 7) اذكر أمامه إنجازات الآخرين و نجاحاتهم. 8) لا تعطه الفرصة لإخافة الآخرين و ادعائه أمامهم بأنه يعلم كل شيء. 9) عندما يقدم رأيه اطلب منه أدلة و براهين. 10) اطلب منه تفسيرا لأفكاره و توضيحها. مدعي المعرفة أو المتعالم: هو شخص يدعي معرفة كل شيء؛ ثقته في نفسه عالية؛ يتسم بالتعالي و الغرور؛ يحب السيطرة؛ يتمسك بآرائه؛ يغضب بسرعة؛ يعتز بنفسه؛ حاد في تصرفاته؛ يعترض كثيرا؛ ثرثار.مدعي المعرفة: يقاطع المتحدثين، و يعلق على أحاديثهم، و يستخدم أدلة و مبررات وهمية، و يحاول الانتقاص من إمكانيات الآخرين، و يعتبرهم أقل مستوى، و يستهزئ بآرائهم، و يستخدم مصطلحات و مفاهيم يصعب على الآخرين فهمها؛ على الرغم من أنه ذكي و معلوماته تكون أحيانا شبه قوية في مواضيع و قضايا متعددة.و من الجدير بالذكر أن ما يميز الشخص المتعالم أنه يتحكم بالحديث، و يخوض في جدال عقيم، و هو متغطرس، و على الدوام يجد العيوب و الأخطاء في أقوال الآخرين و وجهات نظرهم، و يوجه إليهم النقد و اللوم؛ مما يجعل البعض ينفر منه، و البعض الآخر يستسلم له؛ تجنبا لسياسته المؤذية.عند التعامل مع هذا الشخص ينبغي الحرص على اتباع النصائح الآتية:1) عامله بلباقة و لطف.2) أظهر مواقفه السلبيه بذكاء.3) أشعره بالانتباه و الاهتمام فعندما يتم إشباع رغباته ينسحب، و يعطي الفرصة للآخرين للمشاركة و التفاعل.4) اصبر على تصرفاته و أفعاله.5) وجه إليه سؤالا مباشرا حول الموضوع الذي يتحدث عنه؛ حتى تحشره في زاوية.6) تجنب توجيه النقد إليه بشكل مباشر.7) اذكر أمامه إنجازات الآخرين و نجاحاتهم.8) لا تعطه الفرصة لإخافة الآخرين و ادعائه أمامهم بأنه يعلم كل شيء.9) عندما يقدم رأيه اطلب منه أدلة و براهين.10) اطلب منه تفسيرا لأفكاره و توضيحها.

من هو مدعي المعرفة؟! و كيف تتعامل معه؟!

من هو مدعي المعرفة؟! و كيف تتعامل معه؟!
بواسطة: - آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2016
مدعي المعرفة أو المتعالم: هو شخص يدعي معرفة كل شيء؛ ثقته في نفسه عالية؛ يتسم بالتعالي و الغرور؛ يحب السيطرة؛ يتمسك بآرائه؛ يغضب بسرعة؛ يعتز بنفسه؛ حاد في تصرفاته؛ يعترض كثيرا؛ ثرثار.
مدعي المعرفة: يقاطع المتحدثين، و يعلق على أحاديثهم، و يستخدم أدلة و مبررات وهمية، و يحاول الانتقاص من إمكانيات الآخرين، و يعتبرهم أقل مستوى، و يستهزئ بآرائهم، و يستخدم مصطلحات و مفاهيم يصعب على الآخرين فهمها؛ على الرغم من أنه ذكي و معلوماته تكون أحيانا شبه قوية في مواضيع و قضايا متعددة.
و من الجدير بالذكر أن ما يميز الشخص المتعالم أنه يتحكم بالحديث، و يخوض في جدال عقيم، و هو متغطرس، و على الدوام يجد العيوب و الأخطاء في أقوال الآخرين و وجهات نظرهم، و يوجه إليهم النقد و اللوم؛ مما يجعل البعض ينفر منه، و البعض الآخر يستسلم له؛ تجنبا لسياسته المؤذية.
عند التعامل مع هذا الشخص ينبغي الحرص على اتباع النصائح الآتية:
1) عامله بلباقة و لطف.
2) أظهر مواقفه السلبيه بذكاء.
3) أشعره بالانتباه و الاهتمام فعندما يتم إشباع رغباته ينسحب، و يعطي الفرصة للآخرين للمشاركة و التفاعل.
4) اصبر على تصرفاته و أفعاله.
5) وجه إليه سؤالا مباشرا حول الموضوع الذي يتحدث عنه؛ حتى تحشره في زاوية.
6) تجنب توجيه النقد إليه بشكل مباشر.
7) اذكر أمامه إنجازات الآخرين و نجاحاتهم.
8) لا تعطه الفرصة لإخافة الآخرين و ادعائه أمامهم بأنه يعلم كل شيء.
9) عندما يقدم رأيه اطلب منه أدلة و براهين.
10) اطلب منه تفسيرا لأفكاره و توضيحها.

مدعي المعرفة أو المتعالم: هو شخص يدعي معرفة كل شيء؛ ثقته في نفسه عالية؛ يتسم بالتعالي و الغرور؛ يحب السيطرة؛ يتمسك بآرائه؛ يغضب بسرعة؛ يعتز بنفسه؛ حاد في تصرفاته؛ يعترض كثيرا؛ ثرثار.مدعي المعرفة: يقاطع المتحدثين، و يعلق على أحاديثهم، و يستخدم أدلة و مبررات وهمية، و يحاول الانتقاص من إمكانيات الآخرين، و يعتبرهم أقل مستوى، و يستهزئ بآرائهم، و يستخدم مصطلحات و مفاهيم يصعب على الآخرين فهمها؛ على الرغم من أنه ذكي و معلوماته تكون أحيانا شبه قوية في مواضيع و قضايا متعددة.و من الجدير بالذكر أن ما يميز الشخص المتعالم أنه يتحكم بالحديث، و يخوض في جدال عقيم، و هو متغطرس، و على الدوام يجد العيوب و الأخطاء في أقوال الآخرين و وجهات نظرهم، و يوجه إليهم النقد و اللوم؛ مما يجعل البعض ينفر منه، و البعض الآخر يستسلم له؛ تجنبا لسياسته المؤذية.عند التعامل مع هذا الشخص ينبغي الحرص على اتباع النصائح الآتية:1) عامله بلباقة و لطف.2) أظهر مواقفه السلبيه بذكاء.3) أشعره بالانتباه و الاهتمام فعندما يتم إشباع رغباته ينسحب، و يعطي الفرصة للآخرين للمشاركة و التفاعل.4) اصبر على تصرفاته و أفعاله.5) وجه إليه سؤالا مباشرا حول الموضوع الذي يتحدث عنه؛ حتى تحشره في زاوية.6) تجنب توجيه النقد إليه بشكل مباشر.7) اذكر أمامه إنجازات الآخرين و نجاحاتهم.8) لا تعطه الفرصة لإخافة الآخرين و ادعائه أمامهم بأنه يعلم كل شيء.9) عندما يقدم رأيه اطلب منه أدلة و براهين.10) اطلب منه تفسيرا لأفكاره و توضيحها.