البحث عن مواضيع

 الدراجة النارية الدراجة النارية هي أحد أنواع المركبات التي تسير على عجلتين أو ثلاث عجلات على الأغلب، وتتحرك بواسطة محرك بنزين ذو احتراق داخلي، ويكون مثبت في مكان يقع في المنتصف بين العجلتين الأمامية والخلفية، كما أنها تتميز بتنوع أنواعها وخصائصها واستخداماتها المختلفة والمتنوعة، وسنقدم في هذا المقال أهم المعلومات عن مخترع الدراجة النارية وكيف قام باختراعها، إضافة إلى معلومات أخرى حول الدراجات النارية وأفضل أنواعها حول العالم. من هو مخترع الدراجة النارية مخترع الدراجة النارية هو جوتليب داملر، وكان ذلك في عام 1885م، قام جوتليب داملر عند اختراع الدراجة: تشكيل هيكل خشبي للدراجة. تثبيت محرك مكبسي رباعي الأشواط فوق الهيكل. قام بتطوير الهيكل العام للدراجة في مطلع القرن العشرين. صمم محركات أكثر متانة وذات قدرة تحمل عالية وكوابح أكثر كفاءة. زود الدراجة بمحرك ذو أسطوانة واحدة. قام داملر باستخدام البترول كوقود للدراجة. معلومات عن جوتليب داملر مخترع الدراجة النارية ولد جوتليب داملر في السابع عشر من شهر مارس لعام ألف وثمانمائة وأربعة وثلاثون، وهو عالم ألماني الأصل. درس في مدينة شتوتغارت بالكلية التقنية علم الهندسة الميكانيكية. كانت البدايات العملية الأولى للعالم جوتليب في مصنع للمحركات، وكانت تعمل على مصدر الغاز. قام بمشاركة العالم الألماني فيلهام مايباخ بصناعة السيارات التي تعمل على أربع عجالات، وذات هيكل مصنوع من الفولاذ وتعمل على البنزين. إن تطوير محركات البنزين هي إحدى أهم الأمور العلمية التي قام بها. قام باختراع الدراجة البخارية إضافة إلى الدراجة النارية. قام بتطوير محركات السيارات. توفي جوتليب داملر عن عمر يناهز الخامسة والستون في السادس من شهر مارس عام ألف وتسعمئة. معلومات عن الدراجة النارية كانت أول مركبة تعمل بالبترول على يد مخترعها جوتليب داملر. سيطر اليابانيون على صناعتها في أواخر القرن العشرين. تم صناعة الدراجات النارية المدفوعة بالبخار وبعجلتين في عام 1867م في الولايات المتحدة الأمريكية. تم صناعة أول دراجة نارية فريدة من نوعها وبكفاءة عالية جداً وبمحرك ذو أسطوانتين بدلاً من واحدة في ألمانيا في عام 1894م. أجزاء الدراجة النارية: محرك ذو احتراق داخلي: يعمل عند إصدار شرارة كهربائية في مخزون البنزين. نقل المحرك: وظيفته نقل الحركة من المحرك إلى العجلة الأمامية والخلفية. الفرامل: تساعد السائق على التحكم في إيقاف أو إبطاء سرعة الدراجة. مجموعة التوجيه: وظيفتها مساعدة سائق الدراجة على التحرك يميناً ويساراُ أو تغيير مساراتها. مجموعة التعليق: تمنع الدراجة من التأثر بالصدمات التي قد تتعرض لها أثناء سيرها على الطرقات الوعرة.

من هو مخترع الدراجة النارية

من هو مخترع الدراجة النارية
بواسطة: - آخر تحديث: 13 ديسمبر، 2017

 الدراجة النارية

الدراجة النارية هي أحد أنواع المركبات التي تسير على عجلتين أو ثلاث عجلات على الأغلب، وتتحرك بواسطة محرك بنزين ذو احتراق داخلي، ويكون مثبت في مكان يقع في المنتصف بين العجلتين الأمامية والخلفية، كما أنها تتميز بتنوع أنواعها وخصائصها واستخداماتها المختلفة والمتنوعة، وسنقدم في هذا المقال أهم المعلومات عن مخترع الدراجة النارية وكيف قام باختراعها، إضافة إلى معلومات أخرى حول الدراجات النارية وأفضل أنواعها حول العالم.

من هو مخترع الدراجة النارية

  • مخترع الدراجة النارية هو جوتليب داملر، وكان ذلك في عام 1885م، قام جوتليب داملر عند اختراع الدراجة:
  1. تشكيل هيكل خشبي للدراجة.
  2. تثبيت محرك مكبسي رباعي الأشواط فوق الهيكل.
  3. قام بتطوير الهيكل العام للدراجة في مطلع القرن العشرين.
  4. صمم محركات أكثر متانة وذات قدرة تحمل عالية وكوابح أكثر كفاءة.
  5. زود الدراجة بمحرك ذو أسطوانة واحدة.
  6. قام داملر باستخدام البترول كوقود للدراجة.

معلومات عن جوتليب داملر مخترع الدراجة النارية

  • ولد جوتليب داملر في السابع عشر من شهر مارس لعام ألف وثمانمائة وأربعة وثلاثون، وهو عالم ألماني الأصل.
  • درس في مدينة شتوتغارت بالكلية التقنية علم الهندسة الميكانيكية.
  • كانت البدايات العملية الأولى للعالم جوتليب في مصنع للمحركات، وكانت تعمل على مصدر الغاز.
  • قام بمشاركة العالم الألماني فيلهام مايباخ بصناعة السيارات التي تعمل على أربع عجالات، وذات هيكل مصنوع من الفولاذ وتعمل على البنزين.
  • إن تطوير محركات البنزين هي إحدى أهم الأمور العلمية التي قام بها.
  • قام باختراع الدراجة البخارية إضافة إلى الدراجة النارية.
  • قام بتطوير محركات السيارات.
  • توفي جوتليب داملر عن عمر يناهز الخامسة والستون في السادس من شهر مارس عام ألف وتسعمئة.

معلومات عن الدراجة النارية

  • كانت أول مركبة تعمل بالبترول على يد مخترعها جوتليب داملر.
  • سيطر اليابانيون على صناعتها في أواخر القرن العشرين.
  • تم صناعة الدراجات النارية المدفوعة بالبخار وبعجلتين في عام 1867م في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تم صناعة أول دراجة نارية فريدة من نوعها وبكفاءة عالية جداً وبمحرك ذو أسطوانتين بدلاً من واحدة في ألمانيا في عام 1894م.
  • أجزاء الدراجة النارية:
  1. محرك ذو احتراق داخلي: يعمل عند إصدار شرارة كهربائية في مخزون البنزين.
  2. نقل المحرك: وظيفته نقل الحركة من المحرك إلى العجلة الأمامية والخلفية.
  3. الفرامل: تساعد السائق على التحكم في إيقاف أو إبطاء سرعة الدراجة.
  4. مجموعة التوجيه: وظيفتها مساعدة سائق الدراجة على التحرك يميناً ويساراُ أو تغيير مساراتها.
  5. مجموعة التعليق: تمنع الدراجة من التأثر بالصدمات التي قد تتعرض لها أثناء سيرها على الطرقات الوعرة.