البحث عن مواضيع

أصبح العالم الذي يعرف بإسم الشبكة العنكبوتية من أولويات الحياة في عصرنا الحالي، و الفضل يعود في ذلك إلى مخترع الانترنت ، الذي عمل بجهد إلى أن توصل إلى هذا الاختراع الالكتروني المفيد، و الجدير بالذكر أن الانترنت هو عبارة عن وسيلة يتم تبادل المعلومات و الفائدة العلمية و الطبية و الاجتماعية خلالها بكل بساطة و سهولة. أهم المعلومات حول مخترع الانترنت سنقوم بتقديم أهم و أبرز المعلومات التي يجب أن يعرفها الجميع عن مخترع الانترنت، و منها ما يلي: تعود جنسية مخترع الانترنت إلى الأصول البريطانية. يدعى مخترع الشبكة الالكترونية بإسم ( تيم بير نيرز لي ). امتهن هذا المخترع مهنة البرمجة في تقنية الشبكات. تخرج تيم لي من جامعة أوكسفورد في عام 1976 م. عمل في شركة بليسي في بريطانيا لمدة عامين. تحمل مسؤلية مركز المؤسس في شركة ايميج كمبيوتر في عام 1984 م. عمل تيم على تحسين موقع الانترنت لمدة عامين، أي في الفترة التي تتراوح ما بين 1991 _ 1993 م، إلى أن عمل إلى تحويل لغة HTML. تم منح تيم لي جائزة الألفية للتكنولوجيا في هلسنكي، و التي تقدر بحوالي المليون يورو. حصد على جائزة الوسام الفلكي في عام 2000 م، لابتكاره العالم الالكتروني الذي لُقب بالانترنت. فوائد اختراع الانترنت يمكن تبادل المعلومات بين الجميع مهما بعدت المسافات أو اختلفت المستويات العلمية بين الناس. يساعد في عملية التواصل الاجتماعي بين الجميع، الذي انتشر في الآونة الأخيرة، بعد تعدد مجالات التواصل على الانترنت. يمكن تبادل الملفات و المرافق العلمية و الفيديوهات و الصور، و اتمام المراسلات التجارية بين مستخدمي هذه الشبكة الالكترونية فيما بينهم بكل بساطة. أضرار اختراع الانترنت يساعد الانترنت هواة الاختراق و التجسس على كشف و سرقة بيانات الأشخاص الذين يتبادلون معلوماتهم الشخصية على الانترنت مع الغير. يكمن الخطر الحقيقي للشبكة الالكترونية في حال عدم توفر الوعي الفكري الأخلاقي للأبعاد الخطرة، التي يمكن أن يتعرض لها المرء في هذا العالم الوهمي الأقرب للحقيقة. اقرأ ايضا: كيف سيكون الانترنت في عام 2025 الإفراط في الدردشة على الانترنت مرتبط بالكآبة عمليات احتيال شائعة على الانترنت.. لا تنخدع بها

من هو مخترع الانترنت

من هو مخترع الانترنت
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

أصبح العالم الذي يعرف بإسم الشبكة العنكبوتية من أولويات الحياة في عصرنا الحالي، و الفضل يعود في ذلك إلى مخترع الانترنت ، الذي عمل بجهد إلى أن توصل إلى هذا الاختراع الالكتروني المفيد، و الجدير بالذكر أن الانترنت هو عبارة عن وسيلة يتم تبادل المعلومات و الفائدة العلمية و الطبية و الاجتماعية خلالها بكل بساطة و سهولة.

أهم المعلومات حول مخترع الانترنت

سنقوم بتقديم أهم و أبرز المعلومات التي يجب أن يعرفها الجميع عن مخترع الانترنت، و منها ما يلي:

  • تعود جنسية مخترع الانترنت إلى الأصول البريطانية.
  • يدعى مخترع الشبكة الالكترونية بإسم ( تيم بير نيرز لي ).
  • امتهن هذا المخترع مهنة البرمجة في تقنية الشبكات.
  • تخرج تيم لي من جامعة أوكسفورد في عام 1976 م.
  • عمل في شركة بليسي في بريطانيا لمدة عامين.
  • تحمل مسؤلية مركز المؤسس في شركة ايميج كمبيوتر في عام 1984 م.
  • عمل تيم على تحسين موقع الانترنت لمدة عامين، أي في الفترة التي تتراوح ما بين 1991 _ 1993 م، إلى أن عمل إلى تحويل لغة HTML.
  • تم منح تيم لي جائزة الألفية للتكنولوجيا في هلسنكي، و التي تقدر بحوالي المليون يورو.
  • حصد على جائزة الوسام الفلكي في عام 2000 م، لابتكاره العالم الالكتروني الذي لُقب بالانترنت.

فوائد اختراع الانترنت

  • يمكن تبادل المعلومات بين الجميع مهما بعدت المسافات أو اختلفت المستويات العلمية بين الناس.
  • يساعد في عملية التواصل الاجتماعي بين الجميع، الذي انتشر في الآونة الأخيرة، بعد تعدد مجالات التواصل على الانترنت.
  • يمكن تبادل الملفات و المرافق العلمية و الفيديوهات و الصور، و اتمام المراسلات التجارية بين مستخدمي هذه الشبكة الالكترونية فيما بينهم بكل بساطة.

أضرار اختراع الانترنت

  • يساعد الانترنت هواة الاختراق و التجسس على كشف و سرقة بيانات الأشخاص الذين يتبادلون معلوماتهم الشخصية على الانترنت مع الغير.
  • يكمن الخطر الحقيقي للشبكة الالكترونية في حال عدم توفر الوعي الفكري الأخلاقي للأبعاد الخطرة، التي يمكن أن يتعرض لها المرء في هذا العالم الوهمي الأقرب للحقيقة.

اقرأ ايضا:
كيف سيكون الانترنت في عام 2025
الإفراط في الدردشة على الانترنت مرتبط بالكآبة
عمليات احتيال شائعة على الانترنت.. لا تنخدع بها