البحث عن مواضيع

يعتبر السيد يولر أبرز علما الرياضيات في القرن 18, و أعظم علما الرياضيات على مر العصور, حيث قدم العديد من الاكتشافات المهمة في مجالات متنوعة, و منها حساب التفاضل و التكامل بقيم صغيرة, و الرسم البياني, و كما أدخل العديد من المصطلحات و الرموز لعلم الرياضيات, و كما اهتم السيد يولر, في علم البصريات و الميكانيك و حركة الموائع و علم الفلك, قضي السيد يولر معظم حياته في روسيا و  ألمانيا. ولد السيد ليونارد في 15 من أبريل عام 1707, في مدينة باسل, و هو ابن للسيد باول يولر قس الكنيسة البروتستانتية, و السيدة مارغريت بروكير ابنة قس أيضا, و كانت تمتلك عائلته ابنتان تصغرانه سنا, في وقت مبكر من طفولة السيد ليونارد رحلة عائلته من مدينة باسل و توجهت لـ مدينة ريهين, حيث أمضى هناك السيد ليونارد فترة طفولته, في تلك المرحلة كان والد السيد ليونارد على علاقة صداقة بالسيد يوهان بيرنولي, و الذي كان يعتبر بذلك الوقت الأول في مجال علم الرياضيات, و يعتبر السيد بيرنولي هو الأكثر تأثيرا في السيد ليونارد في مجال الرياضيات. تلقى السيد ليونارد تعليمه في مدينة باسل, حيث أجبر على العيش مع والدة أمه ليحن أن يتم دراسته الأساسية, و في سن الثالثة عشر التحق السيد ليونارد بجامعة باسل, و في عام 1723 تلقى شهادة الماجستير في الفلسفة, و يتم مقارنة رسالته في الماجستير في الوقت الحالي مع أبحاث نيوتن و ديكارت, كان يتلقى السيد ليونارد دروس أيام السبت بعد الظهيرة من السيد بيرنولي الذي أكتشف بشكل سريع, قدرات السيد ليونارد في الرياضيات, في تلك الأثناء أقنع السيد بيرنولي السيد باول بأن أبنه يمتلك قدرات في علم الرياضيات و لا يجب أن يكمل دراسته في علم اللاهوت و العبرية و اليونانية ليصبح قس, و في عام 1726 قدم السيد ليونارد أطروحة حول انتشار الصوت. في 17 من شهر مايو عام 1727 انتقل السيد ليونارد إلى العاصمة الروسية, حيث التحق في أكاديمية الامبروطورية الروسية العلمية في قسم الرياضيات, و كما حصل على عمل إضافي في البحرية الروسية, و في تلك الأثناء تعلم السيد ليونارد اللغة الروسية أتقنها. في عام 1741 انتقل السيد ليونارد لمدينة برلين, حيث التحق بأكاديمية برلين كمنحة من ملك بروسيا الملك فريدريك, قضى السيد ليونارد 25 عام في برلين قبل أن يعود لروسيا, و قام بكتابة العديد من الأبحاث و الرسائل في تلك الفترة. في عام 1735 عانى السيد ليونارد من حمى شديدة أثرت على عينه اليمنى و التي أصيبت بضعف, زادت  حالته سوء بعد أن ذهب إلى برلين, و يلوم السيد ليونارد طبيعة العمل الذي كان يعمله في روسيا, ويدعي أنه السبب وراء إصابة عينه اليمنى بالعمى, و في وقت لاحق أصيبت عينه اليسرى بالإعتام, و فقد نظره بالكامل في عام 1766. في عام 1766 عاد السيد ليونارد لروسيا بدعوة من أكاديمية سانت بطرسبرغ, حيث أمضى بقية حياته في روسيا, و في 18 من أيلول عام 1983 و تحديدا بعد الغداء تعرض السيد ليونارد لنزيف بالدماغ, و توفي بعد مرور بضع ساعات.

من هو ليونارد يولر ؟

euler6
بواسطة: - آخر تحديث: 4 سبتمبر، 2016

يعتبر السيد يولر أبرز علما الرياضيات في القرن 18, و أعظم علما الرياضيات على مر العصور, حيث قدم العديد من الاكتشافات المهمة في مجالات متنوعة, و منها حساب التفاضل و التكامل بقيم صغيرة, و الرسم البياني, و كما أدخل العديد من المصطلحات و الرموز لعلم الرياضيات, و كما اهتم السيد يولر, في علم البصريات و الميكانيك و حركة الموائع و علم الفلك, قضي السيد يولر معظم حياته في روسيا و  ألمانيا.

  • ولد السيد ليونارد في 15 من أبريل عام 1707, في مدينة باسل, و هو ابن للسيد باول يولر قس الكنيسة البروتستانتية, و السيدة مارغريت بروكير ابنة قس أيضا, و كانت تمتلك عائلته ابنتان تصغرانه سنا, في وقت مبكر من طفولة السيد ليونارد رحلة عائلته من مدينة باسل و توجهت لـ مدينة ريهين, حيث أمضى هناك السيد ليونارد فترة طفولته, في تلك المرحلة كان والد السيد ليونارد على علاقة صداقة بالسيد يوهان بيرنولي, و الذي كان يعتبر بذلك الوقت الأول في مجال علم الرياضيات, و يعتبر السيد بيرنولي هو الأكثر تأثيرا في السيد ليونارد في مجال الرياضيات.
  • تلقى السيد ليونارد تعليمه في مدينة باسل, حيث أجبر على العيش مع والدة أمه ليحن أن يتم دراسته الأساسية, و في سن الثالثة عشر التحق السيد ليونارد بجامعة باسل, و في عام 1723 تلقى شهادة الماجستير في الفلسفة, و يتم مقارنة رسالته في الماجستير في الوقت الحالي مع أبحاث نيوتن و ديكارت, كان يتلقى السيد ليونارد دروس أيام السبت بعد الظهيرة من السيد بيرنولي الذي أكتشف بشكل سريع, قدرات السيد ليونارد في الرياضيات, في تلك الأثناء أقنع السيد بيرنولي السيد باول بأن أبنه يمتلك قدرات في علم الرياضيات و لا يجب أن يكمل دراسته في علم اللاهوت و العبرية و اليونانية ليصبح قس, و في عام 1726 قدم السيد ليونارد أطروحة حول انتشار الصوت.
  • في 17 من شهر مايو عام 1727 انتقل السيد ليونارد إلى العاصمة الروسية, حيث التحق في أكاديمية الامبروطورية الروسية العلمية في قسم الرياضيات, و كما حصل على عمل إضافي في البحرية الروسية, و في تلك الأثناء تعلم السيد ليونارد اللغة الروسية أتقنها.
  • في عام 1741 انتقل السيد ليونارد لمدينة برلين, حيث التحق بأكاديمية برلين كمنحة من ملك بروسيا الملك فريدريك, قضى السيد ليونارد 25 عام في برلين قبل أن يعود لروسيا, و قام بكتابة العديد من الأبحاث و الرسائل في تلك الفترة.
  • في عام 1735 عانى السيد ليونارد من حمى شديدة أثرت على عينه اليمنى و التي أصيبت بضعف, زادت  حالته سوء بعد أن ذهب إلى برلين, و يلوم السيد ليونارد طبيعة العمل الذي كان يعمله في روسيا, ويدعي أنه السبب وراء إصابة عينه اليمنى بالعمى, و في وقت لاحق أصيبت عينه اليسرى بالإعتام, و فقد نظره بالكامل في عام 1766.
  • في عام 1766 عاد السيد ليونارد لروسيا بدعوة من أكاديمية سانت بطرسبرغ, حيث أمضى بقية حياته في روسيا, و في 18 من أيلول عام 1983 و تحديدا بعد الغداء تعرض السيد ليونارد لنزيف بالدماغ, و توفي بعد مرور بضع ساعات.

مواضيع من نفس التصنيف

  اقرأ ايضا: من هو رضا أصلان