البحث عن مواضيع

يحتفل محرك البحث الشهير جوجل اليوم بالذكرى 388 لميلاد الشاعر و الكاتب الفرنسي شارل بيرو Charles Perrault الذي ولد في باريس 12 يناير عام 1628 وتوفي في 16 مايو 1703. و يعود أصل نشأة الحكايات الخرافية المتداولة في الدول العربية و الأوروبية للكاتب شارب بيرو, وهو عبارة عن نوع حديث في الكتابة الأدبية سماه الشاعر في ذلك الوقت الحكاية الخرافية. و من أشهر القصص الخرافية التي تعود للكاتب شارل قصة ذات القبعة الحمراء التي يدعوها العرب بقصة ليلى و الذئب, قصة الجمال النائم, و عقلة الإصبع, سندريلا, جلد الحمار, الماس الضفادع, ريكي الخصلة. من هو شارل بيرو ولد شارل بيرو من عائلة فرنسية تنتمي إلى طبقة الاغنياء, وهو  الأبن الأصغر في عائلة مكونة من سبع ابناء، درس الأبن البكر المحاماة كوالده في حين درس الأبن الثاني الإقتصاد, و كان الأخ الثالث طبيبا, و أما الاخ الرابع فقد كان يهوى الرياضيات, و ماري هي البنت الوحيدة في العائلة توفيت صغيرة بسن 13 عاما, و كان لشارل أيضا شقيق توأم لكنه مات في سن الرضاعة و عمره 6 أشهر. و درس شارل بيرو الحقوق و مارس مهنة المحاماة، و اهتم كثيراً بالموضوعات العلمية كالرياضيات والهندسة والطب وعلم الميكانيكا, و على الرغم من اهتماماته المتعددة إلا أن ذلك لم يثنيه ذلك عن شغفه وولعة بالأدب و كتابة القصص.

من هو شارل بيرو الذي تحتفل جوجل بعيده اليوم؟

من هو شارل بيرو الذي تحتفل جوجل بعيده اليوم؟
بواسطة: - آخر تحديث: 7 مايو، 2017

يحتفل محرك البحث الشهير جوجل اليوم بالذكرى 388 لميلاد الشاعر و الكاتب الفرنسي شارل بيرو Charles Perrault الذي ولد في باريس 12 يناير عام 1628 وتوفي في 16 مايو 1703.

و يعود أصل نشأة الحكايات الخرافية المتداولة في الدول العربية و الأوروبية للكاتب شارب بيرو, وهو عبارة عن نوع حديث في الكتابة الأدبية سماه الشاعر في ذلك الوقت الحكاية الخرافية.

و من أشهر القصص الخرافية التي تعود للكاتب شارل قصة ذات القبعة الحمراء التي يدعوها العرب بقصة ليلى و الذئب, قصة الجمال النائم, و عقلة الإصبع, سندريلا, جلد الحمار, الماس الضفادع, ريكي الخصلة.

من هو شارل بيرو

ولد شارل بيرو من عائلة فرنسية تنتمي إلى طبقة الاغنياء, وهو  الأبن الأصغر في عائلة مكونة من سبع ابناء، درس الأبن البكر المحاماة كوالده في حين درس الأبن الثاني الإقتصاد, و كان الأخ الثالث طبيبا, و أما الاخ الرابع فقد كان يهوى الرياضيات, و ماري هي البنت الوحيدة في العائلة توفيت صغيرة بسن 13 عاما, و كان لشارل أيضا شقيق توأم لكنه مات في سن الرضاعة و عمره 6 أشهر.

و درس شارل بيرو الحقوق و مارس مهنة المحاماة، و اهتم كثيراً بالموضوعات العلمية كالرياضيات والهندسة والطب وعلم الميكانيكا, و على الرغم من اهتماماته المتعددة إلا أن ذلك لم يثنيه ذلك عن شغفه وولعة بالأدب و كتابة القصص.