البحث عن مواضيع

الموتى الأحياء: هم أولئك الذين يدخلون في حالة غيبوبة تستمر لعدة شهور أو سنوات مع فرصة ضئيلة للخروج منها؛ فيبقون على قيد الحياة مع أنهم غائبون على الوعي. الموتى الأحياء: هم الذين يصيبهم تلف كامل في الشعور، و اضطرابات متعددة، و ليس لهم أي قابلية للإدراك، و لا يبدون أي ردة فعل أمام الخطر، و هم الذين يتوقفون عن التعاطي مع العالم الخارجي. الموتى الأحياء: هم الذين دخلوا في غيبوبة كاملة؛ و يصابون من موت الدماغ، و لا يعيشون المصابون إلا بمساعدة الأجهزة الطبية. الغيبوبة: هي تعبير له معنى واسع، و الأطباء يعلمون أنها حالة تنقسم إلى العديد من الأنواع مهما كان مستوى الغيبوبة؛ و تقسم الغيبوبة إلى أربعة أقسام: 1) الحالة الأولى: هي فقدان الوعي التام؛ و تتميز بعدم القدرة على إيقاظ المصاب بأي شكل من الأشكال؛ كونها مؤقتة؛ و من الممكن أن تستمر من يوم إلى بضعة أسابيع. 2) الحاله الثانية: هي الوعي الظاهري؛ و من سمات هذه الحالة؛ أن تكون أعين المصاب مفتوحة ما بين اليقظة و النوم، و ردود فعله تكون انعكاسية. 3) الحالة الثالثة: هي الحد الأدنى من الوعي أو الواعي المتداخل؛ حيث يكون المصاب واعيا أكثر بقليل من الحالة السابقة؛ فبعض المصابين يمكنهم الابتسامة و الضغط على اليد؛ و لكنهم ليسوا واعين بما يكفي للتعبير عن حاجاتهم. 4) الحالة الرابعة: هي الوعي المشلول؛ حيث تكون خلايا الدماغ قد تضررت؛ بحيث لا يمكن للمريض التكلم أو تحريك يده أو التعبير بأي حركة. و في النهاية؛ لا يوجد علاج لهذه الحالة؛ و لكن يبقى الأمل ضئيلا؛ طالما كان المريض لا يزال في غرفة العناية المركزة. كيف تعلم بأن شخصا ما قد مات؟! الموت و عوارضه و أنواعه؟! تقمص الروح و تناسخها بعد الموت

من هم الموتى الأحياء؟!

من هم الموتى الأحياء؟!
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

الموتى الأحياء: هم أولئك الذين يدخلون في حالة غيبوبة تستمر لعدة شهور أو سنوات مع فرصة ضئيلة للخروج منها؛ فيبقون على قيد الحياة مع أنهم غائبون على الوعي.

الموتى الأحياء: هم الذين يصيبهم تلف كامل في الشعور، و اضطرابات متعددة، و ليس لهم أي قابلية للإدراك، و لا يبدون أي ردة فعل أمام الخطر، و هم الذين يتوقفون عن التعاطي مع العالم الخارجي.

الموتى الأحياء: هم الذين دخلوا في غيبوبة كاملة؛ و يصابون من موت الدماغ، و لا يعيشون المصابون إلا بمساعدة الأجهزة الطبية.

الغيبوبة: هي تعبير له معنى واسع، و الأطباء يعلمون أنها حالة تنقسم إلى العديد من الأنواع مهما كان مستوى الغيبوبة؛ و تقسم الغيبوبة إلى أربعة أقسام:

1) الحالة الأولى: هي فقدان الوعي التام؛ و تتميز بعدم القدرة على إيقاظ المصاب بأي شكل من الأشكال؛ كونها مؤقتة؛ و من الممكن أن تستمر من يوم إلى بضعة أسابيع.

2) الحاله الثانية: هي الوعي الظاهري؛ و من سمات هذه الحالة؛ أن تكون أعين المصاب مفتوحة ما بين اليقظة و النوم، و ردود فعله تكون انعكاسية.

3) الحالة الثالثة: هي الحد الأدنى من الوعي أو الواعي المتداخل؛ حيث يكون المصاب واعيا أكثر بقليل من الحالة السابقة؛ فبعض المصابين يمكنهم الابتسامة و الضغط على اليد؛ و لكنهم ليسوا واعين بما يكفي للتعبير عن حاجاتهم.

4) الحالة الرابعة: هي الوعي المشلول؛ حيث تكون خلايا الدماغ قد تضررت؛ بحيث لا يمكن للمريض التكلم أو تحريك يده أو التعبير بأي حركة.

و في النهاية؛ لا يوجد علاج لهذه الحالة؛ و لكن يبقى الأمل ضئيلا؛ طالما كان المريض لا يزال في غرفة العناية المركزة.

كيف تعلم بأن شخصا ما قد مات؟! الموت و عوارضه و أنواعه؟!

تقمص الروح و تناسخها بعد الموت