مفهوم الجاذبية يمكنُ تعريف الجاذبيّة على أنها القوّة التي من خلالِها تنجذبُ الأجسام إلى بعضها البعض بصرفِ النظر عن كتلتها، ومن هنا يمكنُ التعرّف على مفهومِ الجاذبيّة الأرضية الذي يشيرُ إلى القوة التي من خلالها تنجذب الأجسام إلى الأرض، بحيث تكون هذه الأجسام في نطاق الجذب الأرضي، وبالابتعاد عن سطح الأرض يقل تأثير الجاذبية الأرضية، ما يجعل قيمة الجاذبية الأرضية في الفضاء قليلة نسبيًا، وقد تمكن العلماء من تفسير ظاهرة انجذاب الأجسام إلى بعضها من خلال ما يسمى قانون الجاذبية، حيث ساهم مكتشف قانون الجاذبية في وصف قوة الجذب وتحديدها بناء على عوامل محددة، والسؤال الذي يُطرح الآن من مكتشف قانون الجاذبية. من مكتشف قانون الجاذبية إن الإجابة عن سؤال من مكتشف قانون الجاذبية تتمثل في كونه العالم الإنجليزي المعروف إسحق نيوتن، حيث توصل العالم الإنجليزي إلى هذا القانون عن طريق المصادفة من خلال ملاحظة سقوط حبة من التفاح بشكل رأسي إلى سطح الأرض عندما جلس تحت شجرة تفاح، حيث قام نيوتن بتحليل حركة سقوط التفاحة، ووضع تفسيرات منطقية لعملية السقوط الرأسي بسبب وجود قوة الجذب الأرضي للأجسام. وعند الإجابة عن سؤال من مكتشف قانون الجاذبية الأرضية فلا بد من الحديث أكثر حول إسحق نيوتن، حيث ولد العالم الإنجليزي في عام 1643 للميلاد، وكانت عائلته تعمل بمهنة الزراعة، لكنه ترك هذه المهنة ليلتحق بالتعليم فأنهى تعليمه الأساسي في مدرسة كينغر، ثم التحق بجامعة كامبردج ليحصل على درجة الماجستير في عام 1669 للميلاد. كانت إنجازات إسحق نيوتن العلمية التي جعلته من أهم علماء الفيزياء ناتجة عن شغفة الشديد بالمعرفة، ومحاولته الاطلاع على العلوم الطبيعية بشكل دقيق، بالإضافة إلى التعمّق في القراءات الفلسفية التي زادت مَلَكتهُ المعرفية وطورتها بشكل أكبر، بالإضافة إلى أنه تعرف على أحد الصيادلة عندما كان صغيرًا في المدرسة، والذي عرَّفه على علم الكيمياء. إنجازات اسحق نيوتن العلمية بعدَ الإجابة عن سؤال من مكتشف قانون الجاذبية لا بدّ من التعرف على إنجازات العالم الإنجليزي إسحق نيوتن، فهناك العديد من الإنجازات للعالم الإنجليزي المعروف، والتي جعلته من أهم الأعلام في علم الفيزياء، وقد امتدت إنجازاته من علم الفيزياء لتصل إلى علم الرياضيات، ومن أهم هذه الإنجازات العلمية ما يأتي: تمكنه من صياغة قوانين الحركة، ووضع قانون الجاذبية. تفسير ظاهرة القصور الذاتي للأجسام، وسلوك الأجسام في حالة السكون أو الحركة والانتقال من الحركة إلى السكون وبالعكس. القيام ببعض الإسهامات في علم البصريات، وإيضاح أن الضوء الأبيض يتألف من مجموعة ألوان الطيف السبعة. وضع بعض الأساسيات في علم التفاضل والتكامل الرياضيّ.

من مكتشف قانون الجاذبية

من مكتشف قانون الجاذبية

بواسطة: - آخر تحديث: 31 مايو، 2018

مفهوم الجاذبية

يمكنُ تعريف الجاذبيّة على أنها القوّة التي من خلالِها تنجذبُ الأجسام إلى بعضها البعض بصرفِ النظر عن كتلتها، ومن هنا يمكنُ التعرّف على مفهومِ الجاذبيّة الأرضية الذي يشيرُ إلى القوة التي من خلالها تنجذب الأجسام إلى الأرض، بحيث تكون هذه الأجسام في نطاق الجذب الأرضي، وبالابتعاد عن سطح الأرض يقل تأثير الجاذبية الأرضية، ما يجعل قيمة الجاذبية الأرضية في الفضاء قليلة نسبيًا، وقد تمكن العلماء من تفسير ظاهرة انجذاب الأجسام إلى بعضها من خلال ما يسمى قانون الجاذبية، حيث ساهم مكتشف قانون الجاذبية في وصف قوة الجذب وتحديدها بناء على عوامل محددة، والسؤال الذي يُطرح الآن من مكتشف قانون الجاذبية.

من مكتشف قانون الجاذبية

إن الإجابة عن سؤال من مكتشف قانون الجاذبية تتمثل في كونه العالم الإنجليزي المعروف إسحق نيوتن، حيث توصل العالم الإنجليزي إلى هذا القانون عن طريق المصادفة من خلال ملاحظة سقوط حبة من التفاح بشكل رأسي إلى سطح الأرض عندما جلس تحت شجرة تفاح، حيث قام نيوتن بتحليل حركة سقوط التفاحة، ووضع تفسيرات منطقية لعملية السقوط الرأسي بسبب وجود قوة الجذب الأرضي للأجسام.

وعند الإجابة عن سؤال من مكتشف قانون الجاذبية الأرضية فلا بد من الحديث أكثر حول إسحق نيوتن، حيث ولد العالم الإنجليزي في عام 1643 للميلاد، وكانت عائلته تعمل بمهنة الزراعة، لكنه ترك هذه المهنة ليلتحق بالتعليم فأنهى تعليمه الأساسي في مدرسة كينغر، ثم التحق بجامعة كامبردج ليحصل على درجة الماجستير في عام 1669 للميلاد.

كانت إنجازات إسحق نيوتن العلمية التي جعلته من أهم علماء الفيزياء ناتجة عن شغفة الشديد بالمعرفة، ومحاولته الاطلاع على العلوم الطبيعية بشكل دقيق، بالإضافة إلى التعمّق في القراءات الفلسفية التي زادت مَلَكتهُ المعرفية وطورتها بشكل أكبر، بالإضافة إلى أنه تعرف على أحد الصيادلة عندما كان صغيرًا في المدرسة، والذي عرَّفه على علم الكيمياء.

إنجازات اسحق نيوتن العلمية

بعدَ الإجابة عن سؤال من مكتشف قانون الجاذبية لا بدّ من التعرف على إنجازات العالم الإنجليزي إسحق نيوتن، فهناك العديد من الإنجازات للعالم الإنجليزي المعروف، والتي جعلته من أهم الأعلام في علم الفيزياء، وقد امتدت إنجازاته من علم الفيزياء لتصل إلى علم الرياضيات، ومن أهم هذه الإنجازات العلمية ما يأتي:

  • تمكنه من صياغة قوانين الحركة، ووضع قانون الجاذبية.
  • تفسير ظاهرة القصور الذاتي للأجسام، وسلوك الأجسام في حالة السكون أو الحركة والانتقال من الحركة إلى السكون وبالعكس.
  • القيام ببعض الإسهامات في علم البصريات، وإيضاح أن الضوء الأبيض يتألف من مجموعة ألوان الطيف السبعة.
  • وضع بعض الأساسيات في علم التفاضل والتكامل الرياضيّ.