البحث عن مواضيع

مواضيع منوعة

تم إنتاج تويوتا افانزا لأول مرة من قبل شركة تويوتا عام 2003 و ما زالت الشركة تعمل على تصنيع هذه الفئة حتى الأن، تنتمي هذه افانزا لفئة السيارات متعددة الاستخدامات صغير الحجم، حيث أن حجمها قريب إلى سيارات السيدان ولكنه تمتلك بعض مواصفات فئة الأس يو في. محرك تويوتا افانزا تمتلك النسخ الحديثة من الافانزا نوعين من المحركات، الأول بـسعة 1.3 لتر يولد قوة بمقدار 96 حصان. بينما المحرك الثاني بـسعة 1.5 لتر يولد قوة مقدارها 104 حصان، و الجدير بالذكر بأن المحركين يعملان بالبنزين. على الرغم من أن محرك السيارة يبدو أنه يمتلك قوة متواضعة بالنسبة للمهام المصصمة لها السيارة، إلا أنه على أرض الواقع يدفع السيارة بسهولة وسلاسة. من ميزات محرك الانفانزا أنه يمتلك معدل استهلاك منخفض للوقود، حيث أنها تقطع ما يقارب 15 كيلومتر من خلال استهلاك لتر واحد فقط. ناقل حركة تويوتا افانزا هناك نوعين من ناقل الحرك التي يتم تزويد الافانزا به، الأول و هو ناقل حركة يدوي ذو خمسة سرعات، بينما الأخر أوتوماتيكي ذو أربعة سرعات، والجدير بالذكر بأن افانزا تعمل بدفع العجلات الخلفية. تصميم  تويوتا افانزا الخارجي يحمل تصميم الافانزا شخصية تويوتا التي تتواجد في مختلف فئاتها. تتميز الافانزا بارتفاعها عن سطح الأرض و بعض الخطوط الجانبية التي تجعلها تبدو أضخم مما هي عليه. أما بالنسبة لأبعاد السيارة فهي 4.2 متر طول و 1.66 متر عرض و 1.69 متر ارتفاع. تصميم  تويوتا افانزا الداخلي تمتلك الافانزا ثلاث صفوف مقاعد بحيث تتسع لسبع ركاب، مع إمكانية ضبط الصف الأول و الثاني من أجل زيادة المساحة. تم تصميم المقصور الداخلية بحيث تكون بسيطة خالية من أي تعقيد، حيث أنها تحتوي على المواصفات القياسية فقط. يحتوي التابلو على مسجل ذو مداخل متعددة و لوحة تحكم بالمكيف، كما يمكن التحكم بالمسجل من عجلة القيادة. أما بالنسبة للوحة العدادات فإنها تحتوي على شاشة رقمية صغيرة تظهر كمية الوقود المتبقية و معدل الاستهلاك اللحظي و المسافة المتبقية حتى نفاذ الوقود. الأمان في تويوتا افانزا لا تحتوي الافانزا على كثير من وسائل الأمان، إلا أنها تمتلك وسائد هوائية ثنائية لكل من السائق و المقعد الامامي. ملاحظة : على الرغم من أن الافانزا لا تمتلك الكثير من وسائل الرفاهي، إلا أنها تعد من الخيارات الجيدة للعائلات بسبب المساحة الداخلية و لكونها موفرة للوقود. كما أن سعرها يعد مناسب جدا و في متناول اليد، حيث يبدأ سعرها من 13 ألف دولار و لغاية 18 الف دولار. اقرأ أيضا: مزايا و عيوب سيارة سوزوكي فيتارا مزايا و عيوب لكزس LX 570 مزايا و عيوب سيارة كيا كوريس المراجع:  1 

مميزات و عيوب تويوتا افانزا

مميزات و عيوب تويوتا افانزا
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

تم إنتاج تويوتا افانزا لأول مرة من قبل شركة تويوتا عام 2003 و ما زالت الشركة تعمل على تصنيع هذه الفئة حتى الأن، تنتمي هذه افانزا لفئة السيارات متعددة الاستخدامات صغير الحجم، حيث أن حجمها قريب إلى سيارات السيدان ولكنه تمتلك بعض مواصفات فئة الأس يو في.

محرك تويوتا افانزا

  • تمتلك النسخ الحديثة من الافانزا نوعين من المحركات، الأول بـسعة 1.3 لتر يولد قوة بمقدار 96 حصان.
  • بينما المحرك الثاني بـسعة 1.5 لتر يولد قوة مقدارها 104 حصان، و الجدير بالذكر بأن المحركين يعملان بالبنزين.
  • على الرغم من أن محرك السيارة يبدو أنه يمتلك قوة متواضعة بالنسبة للمهام المصصمة لها السيارة، إلا أنه على أرض الواقع يدفع السيارة بسهولة وسلاسة.
  • من ميزات محرك الانفانزا أنه يمتلك معدل استهلاك منخفض للوقود، حيث أنها تقطع ما يقارب 15 كيلومتر من خلال استهلاك لتر واحد فقط.

ناقل حركة تويوتا افانزا

هناك نوعين من ناقل الحرك التي يتم تزويد الافانزا به، الأول و هو ناقل حركة يدوي ذو خمسة سرعات، بينما الأخر أوتوماتيكي ذو أربعة سرعات، والجدير بالذكر بأن افانزا تعمل بدفع العجلات الخلفية.

تصميم  تويوتا افانزا الخارجي

  • يحمل تصميم الافانزا شخصية تويوتا التي تتواجد في مختلف فئاتها.
  • تتميز الافانزا بارتفاعها عن سطح الأرض و بعض الخطوط الجانبية التي تجعلها تبدو أضخم مما هي عليه.
  • أما بالنسبة لأبعاد السيارة فهي 4.2 متر طول و 1.66 متر عرض و 1.69 متر ارتفاع.

تصميم  تويوتا افانزا الداخلي

  • تمتلك الافانزا ثلاث صفوف مقاعد بحيث تتسع لسبع ركاب، مع إمكانية ضبط الصف الأول و الثاني من أجل زيادة المساحة.
  • تم تصميم المقصور الداخلية بحيث تكون بسيطة خالية من أي تعقيد، حيث أنها تحتوي على المواصفات القياسية فقط.
  • يحتوي التابلو على مسجل ذو مداخل متعددة و لوحة تحكم بالمكيف، كما يمكن التحكم بالمسجل من عجلة القيادة.
  • أما بالنسبة للوحة العدادات فإنها تحتوي على شاشة رقمية صغيرة تظهر كمية الوقود المتبقية و معدل الاستهلاك اللحظي و المسافة المتبقية حتى نفاذ الوقود.

الأمان في تويوتا افانزا

لا تحتوي الافانزا على كثير من وسائل الأمان، إلا أنها تمتلك وسائد هوائية ثنائية لكل من السائق و المقعد الامامي.

ملاحظة :

  • على الرغم من أن الافانزا لا تمتلك الكثير من وسائل الرفاهي، إلا أنها تعد من الخيارات الجيدة للعائلات بسبب المساحة الداخلية و لكونها موفرة للوقود.
  • كما أن سعرها يعد مناسب جدا و في متناول اليد، حيث يبدأ سعرها من 13 ألف دولار و لغاية 18 الف دولار.

اقرأ أيضا:
مزايا و عيوب سيارة سوزوكي فيتارا
مزايا و عيوب لكزس LX 570
مزايا و عيوب سيارة كيا كوريس

المراجع:  1 

مواضيع قد تهمك