سيارة هيونداي كريتا من إنتاج الشركة العالمية المشهورة هيونداي، حيث أنها من السيارات  الجديدة، وتمتلك هذه السيارة تصميماً رائعاً يتماشى مع كل أذواق السيارات في العالم، والسيارة ذات مقدمة رائعة التصميم وجهتها الخلفية ذات تصميم رياضي مميز. مميزات هيونداي كريتا سيارة هيونداي كريتا مزودة بمحرك سعة 1600 سي سي، وتبلغ قوته 123 حصاناً، بمعدل 6300 لفة في كل دقيقة. ويبلغ عزم المحرك 152 نيوتن.م و 4850 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزود بستة سُرعات، والمحرك وقوته يناسب حجم ووزن السيارة من اجل تسارع جيد ورائع. سيارة هيونداي كريتا مزودة بنظام تعليق قوي من شركة هيونداي، يمتاز هذا النظام بالارتفاع والمرونة الجيدة بحيث تُناسب الطرقات المختلفة بأنواعها المختلفة، وعجلات السيارة الأمامية والخلفية عريضة الحجم لتعطي السيارة مزبداً من الثبات على الطرقات والمنعطفات بمختلف السرعات. تحتوي هذه السيارة على أنظمة أمان متعددة توفر الراحة والأمان للسائق والرُكاب، منها نظام منع انغلاق المكابح، ونظام منع إدراة المُحرك. تحتوي على وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي وخلفية للركاب في الخلف. تحتوي على حساسات خلفية للمساعدة في الاصطفاف والركن الخلفي، كما وتمتاز السيارة بوجود كاميرا خلفية ونظام توزيع قوة المكابح إلكترونياً، وتتيح إمكانية تشغيل السيارة بدون مفتاح. تحتوي على شاشة 5 بوصة تعمل بنظام اللمس، كما وتكون مزودة بوحدة صوت جيدة وقوية. بالرغم من صغر حجم السيارة الكلي إلا أن ذلك لم يؤثر على تقسيمها من الداخل وسعتها. يبلغ طول السيارة 4.27 م، فيما يبلغ عرضها 1.78م، بينما ارتفاعها عن الأرض 1.9م. الحقيبة الخلفية توفر مساحة تخزين جيدة مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التخزين. تحتوي على مكيف هواء وزجاج كهربائي أمامي وزجاج كهربائي خلفي، وراديو سي دي موصول بأربعة سماعات، تمتلك مصابيح ضباب أمامية. تحتوي على إضاءة داخلية عند فتح الأبواب، ومقابض أبواب بنفس لون السيارة، ومثبت سُرعة، وعجلية قيادة متعددة الاستخدامات. سعة خزان الوقود في السيارة 55 لتر. متلك نظام إيموبليزر ضد السرقة، كما وتُصدر أصوات تنبيهية ضد السرقة. عيوب سيارة هيونداي كريتا سيارة ذات حجم صغير نسبياً. تتوفر السيارة بعدد قليل من الإمكانيات. تتشابه إلى حد كبير مع سيارة هيونداي Xi25. أسعار سيارة هيونداي كريتا تتواجد سيارة هيونداي كريتا في الأسوق العالمية بأسعار مُناسبة ومثالية، ويصل سعر السيارة في كثير من الأسواق حوالي 20 الف دولار أمريكي. اقرأ ايضا: مميزات وعيوب سيارة شيفروليه افيو مزايا وعيوب سيارة بويك 2015 مميزات وعيوب سيارة اورتيجا

مميزات وعيوب هيونداي كريتا

مميزات وعيوب هيونداي كريتا

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

تصفح أيضاً

سيارة هيونداي كريتا من إنتاج الشركة العالمية المشهورة هيونداي، حيث أنها من السيارات  الجديدة، وتمتلك هذه السيارة تصميماً رائعاً يتماشى مع كل أذواق السيارات في العالم، والسيارة ذات مقدمة رائعة التصميم وجهتها الخلفية ذات تصميم رياضي مميز.

مميزات هيونداي كريتا

  • سيارة هيونداي كريتا مزودة بمحرك سعة 1600 سي سي، وتبلغ قوته 123 حصاناً، بمعدل 6300 لفة في كل دقيقة.
  • ويبلغ عزم المحرك 152 نيوتن.م و 4850 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزود بستة سُرعات، والمحرك وقوته يناسب حجم ووزن السيارة من اجل تسارع جيد ورائع.
  • سيارة هيونداي كريتا مزودة بنظام تعليق قوي من شركة هيونداي، يمتاز هذا النظام بالارتفاع والمرونة الجيدة بحيث تُناسب الطرقات المختلفة بأنواعها المختلفة، وعجلات السيارة الأمامية والخلفية عريضة الحجم لتعطي السيارة مزبداً من الثبات على الطرقات والمنعطفات بمختلف السرعات.
  • تحتوي هذه السيارة على أنظمة أمان متعددة توفر الراحة والأمان للسائق والرُكاب، منها نظام منع انغلاق المكابح، ونظام منع إدراة المُحرك.
  • تحتوي على وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي وخلفية للركاب في الخلف.
  • تحتوي على حساسات خلفية للمساعدة في الاصطفاف والركن الخلفي، كما وتمتاز السيارة بوجود كاميرا خلفية ونظام توزيع قوة المكابح إلكترونياً، وتتيح إمكانية تشغيل السيارة بدون مفتاح.
  • تحتوي على شاشة 5 بوصة تعمل بنظام اللمس، كما وتكون مزودة بوحدة صوت جيدة وقوية.
  • بالرغم من صغر حجم السيارة الكلي إلا أن ذلك لم يؤثر على تقسيمها من الداخل وسعتها.
  • يبلغ طول السيارة 4.27 م، فيما يبلغ عرضها 1.78م، بينما ارتفاعها عن الأرض 1.9م.
  • الحقيبة الخلفية توفر مساحة تخزين جيدة مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التخزين.
  • تحتوي على مكيف هواء وزجاج كهربائي أمامي وزجاج كهربائي خلفي، وراديو سي دي موصول بأربعة سماعات، تمتلك مصابيح ضباب أمامية.
  • تحتوي على إضاءة داخلية عند فتح الأبواب، ومقابض أبواب بنفس لون السيارة، ومثبت سُرعة، وعجلية قيادة متعددة الاستخدامات.
  • سعة خزان الوقود في السيارة 55 لتر.
  • متلك نظام إيموبليزر ضد السرقة، كما وتُصدر أصوات تنبيهية ضد السرقة.

عيوب سيارة هيونداي كريتا

  • سيارة ذات حجم صغير نسبياً.
  • تتوفر السيارة بعدد قليل من الإمكانيات.
  • تتشابه إلى حد كبير مع سيارة هيونداي Xi25.

أسعار سيارة هيونداي كريتا

تتواجد سيارة هيونداي كريتا في الأسوق العالمية بأسعار مُناسبة ومثالية، ويصل سعر السيارة في كثير من الأسواق حوالي 20 الف دولار أمريكي.

اقرأ ايضا:
مميزات وعيوب سيارة شيفروليه افيو
مزايا وعيوب سيارة بويك 2015
مميزات وعيوب سيارة اورتيجا