البحث عن مواضيع

سيارة دايهاتسو تيريوس هي من إنتاج شركة دايهاتسو، وهي شركة تابعة لشركة تويوتا، وتتميز هذه الشركة بأنها شركة متخصصة في إنتاج السيارات المدمجة الحجم والرخيصة الثمن، واللافت للنظر بهذه السيارة انها سيارة عملية واقتصادية في وقت واحد، وجديد شركة دايهاتسو التي يبلغ حجم إنتاجها السنوي 850 الف سيارة سنوياً هو الجيل الأحدث من سيارة تيريوس فئة 4*4. سيارة دايهاتسو تيريوس سيارة ديهاتسو تيريوس هي السيارة الأمثل والأكثر جودة من مثيلاتها من السيارات الأخرى، تجمع السيارات بين التصميم الخارجي الديناميكي والشكل الحديث المتطور، كما أنها مجهزة بجميع الكماليات الأساسية من الداخل وأنظمة الأمان المختلفة التي من شأنها توفير الراحة والأمان للسائق والركاب، كما وتعتبر السيارة ذات دفع رباعي مميز وخاصة على الطرق الوعرة، ويبلغ ارتفاعها عن الارض 1.75م. مواصفات ومميزات دايهاتسو تيريوس يبلغ قوة المحرك فيها 105 حصان، و 1500 سي سي، وتحتوي على 4 سيلندر و 16 صباب. سعة خزان الوقود فيها 50 لتر، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود فيها 8 لتر لكل 100 كيلو متر مقطوعة. كتلة السيارة وهي فارغة 1210 كيلو جرام. طولها 4.4م، وعرضها 1.7 م، وارتفاعها 1.75م. ناقل الحركة فيها أوتوماتيكي بأربعة سرعات. تتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 12 ثانية فقط. سيارة تيريوس 2016 لها 5 أبواب و7 مقاعد. تمتاز بخاصية حقن الوقود الإلكتروني، وتحتوي على نظام إيموبليزر ضد السرقة. تمتاز بامتلاكها لنظام ركن خلفي ذكي، كما وتتميز بإصدار اصوات تنبيهية في حال عدم غلق ابواب السيارة. تمتاز بوجود وسائد هوائية للسائق والركاب من الأمام والخلف، كما وتنطوي على حزام أمان خلفي. الزجاج الأمامي والخلفي فيها كهرباء، وعجلة القيادة فيها هايدروليك. تحتوي على مدخل AUX ومدخل USB. تحتوي على مساند رأس امامية ومساند رأس خلفية، ومسند ذراع أمامي. فيها حامل أكواب أمامي، واماكن تخزين في الأبواب الأمامية والخلفية، كما وتحتوي على درج تخزين أمامي. عيوب دايهاتسو تيريوس صغيرة الحجم مقارنة بسيارات الجيب. قيادة السيارة خطيرة جداً على المنعطفات وأثناء قيادتها بسرعات عالية وذلك لارتفاعها الكبير عن الأرض. محرك السيارة غير قوي مقارنة بحجمها وكتلتها. سعر سيارة دايهاتسو تيريوس تتوافر سيارة دايهاتسو تيريوس في الأسواق العربية بأسعار مختلفة من دولة إلى دولة أخرى، ويتراوح سعرها في معظم الدول العربية ما بين 12 إلى 15 ألف  دولار أمريكي، و يختلف السعر بحسب اختلاف الفئة المطلوبة والدولة المُباعة فيها. اقرأ ايضا: مزايا وعيوب سيارة بانوراما مزايا وعيوب سيارة نيسان تيتان مزايا و عيوب مرسيدس ML

مميزات وعيوب دايهاتسو تيريوس

مميزات وعيوب دايهاتسو تيريوس
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

سيارة دايهاتسو تيريوس هي من إنتاج شركة دايهاتسو، وهي شركة تابعة لشركة تويوتا، وتتميز هذه الشركة بأنها شركة متخصصة في إنتاج السيارات المدمجة الحجم والرخيصة الثمن، واللافت للنظر بهذه السيارة انها سيارة عملية واقتصادية في وقت واحد، وجديد شركة دايهاتسو التي يبلغ حجم إنتاجها السنوي 850 الف سيارة سنوياً هو الجيل الأحدث من سيارة تيريوس فئة 4*4.

سيارة دايهاتسو تيريوس

سيارة ديهاتسو تيريوس هي السيارة الأمثل والأكثر جودة من مثيلاتها من السيارات الأخرى، تجمع السيارات بين التصميم الخارجي الديناميكي والشكل الحديث المتطور، كما أنها مجهزة بجميع الكماليات الأساسية من الداخل وأنظمة الأمان المختلفة التي من شأنها توفير الراحة والأمان للسائق والركاب، كما وتعتبر السيارة ذات دفع رباعي مميز وخاصة على الطرق الوعرة، ويبلغ ارتفاعها عن الارض 1.75م.

مواصفات ومميزات دايهاتسو تيريوس

  • يبلغ قوة المحرك فيها 105 حصان، و 1500 سي سي، وتحتوي على 4 سيلندر و 16 صباب.
  • سعة خزان الوقود فيها 50 لتر، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود فيها 8 لتر لكل 100 كيلو متر مقطوعة.
  • كتلة السيارة وهي فارغة 1210 كيلو جرام.
  • طولها 4.4م، وعرضها 1.7 م، وارتفاعها 1.75م.
  • ناقل الحركة فيها أوتوماتيكي بأربعة سرعات.
  • تتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 12 ثانية فقط.
  • سيارة تيريوس 2016 لها 5 أبواب و7 مقاعد.
  • تمتاز بخاصية حقن الوقود الإلكتروني، وتحتوي على نظام إيموبليزر ضد السرقة.
  • تمتاز بامتلاكها لنظام ركن خلفي ذكي، كما وتتميز بإصدار اصوات تنبيهية في حال عدم غلق ابواب السيارة.
  • تمتاز بوجود وسائد هوائية للسائق والركاب من الأمام والخلف، كما وتنطوي على حزام أمان خلفي.
  • الزجاج الأمامي والخلفي فيها كهرباء، وعجلة القيادة فيها هايدروليك.
  • تحتوي على مدخل AUX ومدخل USB.
  • تحتوي على مساند رأس امامية ومساند رأس خلفية، ومسند ذراع أمامي.
  • فيها حامل أكواب أمامي، واماكن تخزين في الأبواب الأمامية والخلفية، كما وتحتوي على درج تخزين أمامي.

عيوب دايهاتسو تيريوس

  • صغيرة الحجم مقارنة بسيارات الجيب.
  • قيادة السيارة خطيرة جداً على المنعطفات وأثناء قيادتها بسرعات عالية وذلك لارتفاعها الكبير عن الأرض.
  • محرك السيارة غير قوي مقارنة بحجمها وكتلتها.

سعر سيارة دايهاتسو تيريوس

تتوافر سيارة دايهاتسو تيريوس في الأسواق العربية بأسعار مختلفة من دولة إلى دولة أخرى، ويتراوح سعرها في معظم الدول العربية ما بين 12 إلى 15 ألف  دولار أمريكي، و يختلف السعر بحسب اختلاف الفئة المطلوبة والدولة المُباعة فيها.

اقرأ ايضا:
مزايا وعيوب سيارة بانوراما
مزايا وعيوب سيارة نيسان تيتان
مزايا و عيوب مرسيدس ML