البحث عن مواضيع

الهوندا اوديسي هي إحدى سيارات الميني فان وتعتبر من أفضلها، وتعتبر من السيارات العائليه لأنها تتسع إلى 8 ركاب، ويوجد لها باب جانبي منزلق يفتح ويغلق بكل انسيابية وسهولة، وتعتبر من السيارات المريحة للسفر والتنقلات البعيدة، لذالك تعتبر من السيارات المفضلة للعائلات، كما ان ثمنها قليل واقتصادي بالمقارنة مع السيارات العائلية، فمنذ انطلاق انتاج الجيل الاول من سيارة هوندا اوديسي عام 1994، حصل عليها عديد من التعديلات والتطويرات سوف نتحدث عن هذه التحديثات في هذا الموضوع. مميزات وعيوب الهوندا اوديسي بدأ انتاج الجيل الأول من اوديسي عام 1994، وهي إحدى سيارات الميني فان وكانت تصنع في مصانع شركة هوندا، اطلق على السياره في بعض الأسواق اسم اسوزو اويسيس، وانتشرت في العديد من الأسواق وكان أهم الأسواق هي السوق الأمريكي لأنها استخدمت كسيارة أجرة في ذالك الوقت. الجيل الثاني فقد ظهرا نهاية عام 1998 وحصل هذا الجيل على العديد من التغيرات والتحديثات وأهمها شكل الواجهة الأمامية وتوفرت رسميا في الأسواق عام 1999 وكانت تصنع في الصين، وكندا، والولايات المتحدة، وكانت تسمى في بعض الأسواق هوندا لاقريت، واستمر انتاج هذا الجيل حتى عام 2004 وخلال فترة انتاجه صدر هذا الجيل، بمحرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر بمبدل سرعات اوتماتيكي 5 غيار. الجيل الثالث من سيارة هوندا اوديسي، فقد ظهر عام 2005 وحصل على تغيرات وتحديثات في الشكل والأبعاد، واصبح أكثر جاذبية فقد تم تعديل حجم السيارة بشكل جذري وواضح بنسبة للأجيال التي سبقته كما أن مصانع الصين واليابان أوقفت الانتاج وبقي مصنع الولايات المتحدة الأمريكية فقط يقوم بالانتاج، واستمر انتاج هذا الجيل حتى عام 2010، أما عن محرك الجيل الثالث، فقد صدر المحرك بسعة 3.5 لتر بقوة 244 حصان ومبدل سرعات 5 غيار اوتماتيكي. الجيل الرابع لسيارة الهوندا اوديسي، فقد ظهر نهاية عام 2010 ونزل في الأسواق بداية عام 2011 وفي هذا الجيل أصبحت السيارة أكثر جمالا وعصرية ويعتبر من أجمل اصدارات الوديسي، واستمر هاذا الجيل حتى عام 2016 وصرحت الشركة أنه سوف تطرح الجيل الخامس عام 2017 والى حد الآن لم يتم طرح الجيل الخامس منها، وقد صدر الجيل الرابع بتعديلات على المحرك واصبح أقوى وأمتن وناقل الحركة وأصبح المحرك بسعة 3.5 لترا بحجم 6 اسطوانات بقوة 248 حصان ومبدل سرعات اوتوماتيكي بعدد 6 غيار. عيوب الهوندا اوديسي: ارتفاع ثمن قطع الغيار. غير مرتفعة كفاية عن الأرض. المحرك ضعيف نسبيا مع وزنها وحجمها في حالة امتلاء جميع المقاعد بركاب. المراجع:  1  2

مميزات وعيوب الهوندا اوديسي

مميزات وعيوب الهوندا اوديسي
بواسطة: - آخر تحديث: 1 مارس، 2017

الهوندا اوديسي هي إحدى سيارات الميني فان وتعتبر من أفضلها، وتعتبر من السيارات العائليه لأنها تتسع إلى 8 ركاب، ويوجد لها باب جانبي منزلق يفتح ويغلق بكل انسيابية وسهولة، وتعتبر من السيارات المريحة للسفر والتنقلات البعيدة، لذالك تعتبر من السيارات المفضلة للعائلات، كما ان ثمنها قليل واقتصادي بالمقارنة مع السيارات العائلية، فمنذ انطلاق انتاج الجيل الاول من سيارة هوندا اوديسي عام 1994، حصل عليها عديد من التعديلات والتطويرات سوف نتحدث عن هذه التحديثات في هذا الموضوع.

مميزات وعيوب الهوندا اوديسي

  • بدأ انتاج الجيل الأول من اوديسي عام 1994، وهي إحدى سيارات الميني فان وكانت تصنع في مصانع شركة هوندا، اطلق على السياره في بعض الأسواق اسم اسوزو اويسيس، وانتشرت في العديد من الأسواق وكان أهم الأسواق هي السوق الأمريكي لأنها استخدمت كسيارة أجرة في ذالك الوقت.
  • الجيل الثاني فقد ظهرا نهاية عام 1998 وحصل هذا الجيل على العديد من التغيرات والتحديثات وأهمها شكل الواجهة الأمامية وتوفرت رسميا في الأسواق عام 1999 وكانت تصنع في الصين، وكندا، والولايات المتحدة، وكانت تسمى في بعض الأسواق هوندا لاقريت، واستمر انتاج هذا الجيل حتى عام 2004 وخلال فترة انتاجه صدر هذا الجيل، بمحرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر بمبدل سرعات اوتماتيكي 5 غيار.
  • الجيل الثالث من سيارة هوندا اوديسي، فقد ظهر عام 2005 وحصل على تغيرات وتحديثات في الشكل والأبعاد، واصبح أكثر جاذبية فقد تم تعديل حجم السيارة بشكل جذري وواضح بنسبة للأجيال التي سبقته كما أن مصانع الصين واليابان أوقفت الانتاج وبقي مصنع الولايات المتحدة الأمريكية فقط يقوم بالانتاج، واستمر انتاج هذا الجيل حتى عام 2010، أما عن محرك الجيل الثالث، فقد صدر المحرك بسعة 3.5 لتر بقوة 244 حصان ومبدل سرعات 5 غيار اوتماتيكي.
  • الجيل الرابع لسيارة الهوندا اوديسي، فقد ظهر نهاية عام 2010 ونزل في الأسواق بداية عام 2011 وفي هذا الجيل أصبحت السيارة أكثر جمالا وعصرية ويعتبر من أجمل اصدارات الوديسي، واستمر هاذا الجيل حتى عام 2016 وصرحت الشركة أنه سوف تطرح الجيل الخامس عام 2017 والى حد الآن لم يتم طرح الجيل الخامس منها، وقد صدر الجيل الرابع بتعديلات على المحرك واصبح أقوى وأمتن وناقل الحركة وأصبح المحرك بسعة 3.5 لترا بحجم 6 اسطوانات بقوة 248 حصان ومبدل سرعات اوتوماتيكي بعدد 6 غيار.

عيوب الهوندا اوديسي:

  • ارتفاع ثمن قطع الغيار.
  • غير مرتفعة كفاية عن الأرض.
  • المحرك ضعيف نسبيا مع وزنها وحجمها في حالة امتلاء جميع المقاعد بركاب.

المراجع:  1  2