البحث عن مواضيع

عندما تقدم على عملية البناء أو حتى إن كانت لديك اهتمامات عامة بمجال الإنشاءات فإن هذا يتطلب معرفة بسيطة بألوان الطوب وأحجامها وأنسبها لمكان سكنك وغرضك وحاجتك، و واحد من هذه الإنشاءات المهمة هو الطوب الزجاجي بشكله الجميل والغريب، و في هذا المقال سنقوم بعمل إضاءة بسيطة على الطوب الزجاجي وأهميته في عمليات البناء، وما هي مميزاته وعيوبه. مميزات الطوب الزجاجي يستخدم هذا النوع من الطوب من أجل معالجة الجدران، وذلك للتمهيد لعملية الطلاء، وهي تجعل الجدرات تبدو بطريقة جميلة ومختلفة. من أهم مزايا هذا النوع من الطوب أنه يمثل تستراً مثالياً للعيوب الإعتيادية والتي يعاني منها الراغبون بالبناء، فهو يحول العيوب إلى علامات جمالية مميزة في البناء. يمتاز هذا الطوب بطول العمر وقدرته على احتمال الظروف الجوية المختلفة والمتقلبة، كما أنه لا يحتاج لتكاليف كبيرة، وقوي في تحمله لمختلف الظروف من قساوة وبرودة وغيرها. تمثل المساحات التي يشغلها هذا النوع من الطوب ملئاً ممتازاً للفراغ والحيز بسبب ميزاته الكثيرة التي تجعله الخيار رقم واحد للشخص سواء أكان تاجرا أو مستهلكا عاديا. يعد الطوب الزجاجي مثالياً للاستخدام كحاجز وكساتر لأنه يسمح للضوء الطبيعي بالنفاذ عبره بسهولة، حتى وإن كان مصدر الضوء ممتدا من فضاءات وأماكن بعيدة، وكذلك يوحي منظره الجميل بالحداثة والعصرنة، وهذا ما يفسر سبب الإقبال الشديد عليه، كما أنه صورة حديثة في عالم التصميم الداخلي والديكور. يعتبر من المواد التي لا يمكن إغفالها في الحيز والمكان، لأنها ليست مادة رقيقة، كما أنه يصمد لعمر طويل دون أن يحتاج لإعادة تجديد وتغيير مما يجعله المادة الخدومة في البناء، كما أن لها مقاومة عالية تطيل من معدل عمره، فهو ممتاز في مقاومة مختلف الظروف من برودة وحرارة. عيوب الطوب الزجاجي من الصعب تنظيف هذه السطوح لما تتمتع به من اختلاف الخشونة وحدتها، وكذلك من الممكن أن تبدو طبيعية ولكنها ليست كذلك، وهذا يجعل الكثير يكرهون الزيف الجمالي فيها ويبحثون عن طوب يبينها طبيعية، وتكون كذلك بالفعل دون أن تكون مفتعلة أو متكلفة. قد تكون سطوح هذا النوع من الطوب حساسة جداً تجاه العوامل الخارجية مثل الماء، وتعرضها المستمر له، وكذلك الرطوبة التي من الممكن أن يمتصها السطح من الجو. بالإضافة إلى كونه يسمح للضوء بالمرور عبره بخفة وبصورة دافئة وجميلة ومميزة. المراجع: 1 2

مميزات وعيوب الطوب الزجاجي

مميزات وعيوب الطوب الزجاجي
بواسطة: - آخر تحديث: 5 مارس، 2017

عندما تقدم على عملية البناء أو حتى إن كانت لديك اهتمامات عامة بمجال الإنشاءات فإن هذا يتطلب معرفة بسيطة بألوان الطوب وأحجامها وأنسبها لمكان سكنك وغرضك وحاجتك، و واحد من هذه الإنشاءات المهمة هو الطوب الزجاجي بشكله الجميل والغريب، و في هذا المقال سنقوم بعمل إضاءة بسيطة على الطوب الزجاجي وأهميته في عمليات البناء، وما هي مميزاته وعيوبه.

مميزات الطوب الزجاجي

  • يستخدم هذا النوع من الطوب من أجل معالجة الجدران، وذلك للتمهيد لعملية الطلاء، وهي تجعل الجدرات تبدو بطريقة جميلة ومختلفة.
  • من أهم مزايا هذا النوع من الطوب أنه يمثل تستراً مثالياً للعيوب الإعتيادية والتي يعاني منها الراغبون بالبناء، فهو يحول العيوب إلى علامات جمالية مميزة في البناء.
  • يمتاز هذا الطوب بطول العمر وقدرته على احتمال الظروف الجوية المختلفة والمتقلبة، كما أنه لا يحتاج لتكاليف كبيرة، وقوي في تحمله لمختلف الظروف من قساوة وبرودة وغيرها.
  • تمثل المساحات التي يشغلها هذا النوع من الطوب ملئاً ممتازاً للفراغ والحيز بسبب ميزاته الكثيرة التي تجعله الخيار رقم واحد للشخص سواء أكان تاجرا أو مستهلكا عاديا.
  • يعد الطوب الزجاجي مثالياً للاستخدام كحاجز وكساتر لأنه يسمح للضوء الطبيعي بالنفاذ عبره بسهولة، حتى وإن كان مصدر الضوء ممتدا من فضاءات وأماكن بعيدة، وكذلك يوحي منظره الجميل بالحداثة والعصرنة، وهذا ما يفسر سبب الإقبال الشديد عليه، كما أنه صورة حديثة في عالم التصميم الداخلي والديكور.
  • يعتبر من المواد التي لا يمكن إغفالها في الحيز والمكان، لأنها ليست مادة رقيقة، كما أنه يصمد لعمر طويل دون أن يحتاج لإعادة تجديد وتغيير مما يجعله المادة الخدومة في البناء، كما أن لها مقاومة عالية تطيل من معدل عمره، فهو ممتاز في مقاومة مختلف الظروف من برودة وحرارة.

عيوب الطوب الزجاجي

  • من الصعب تنظيف هذه السطوح لما تتمتع به من اختلاف الخشونة وحدتها، وكذلك من الممكن أن تبدو طبيعية ولكنها ليست كذلك، وهذا يجعل الكثير يكرهون الزيف الجمالي فيها ويبحثون عن طوب يبينها طبيعية، وتكون كذلك بالفعل دون أن تكون مفتعلة أو متكلفة.
  • قد تكون سطوح هذا النوع من الطوب حساسة جداً تجاه العوامل الخارجية مثل الماء، وتعرضها المستمر له، وكذلك الرطوبة التي من الممكن أن يمتصها السطح من الجو.
  • بالإضافة إلى كونه يسمح للضوء بالمرور عبره بخفة وبصورة دافئة وجميلة ومميزة.

المراجع: 1 2