البحث عن مواضيع

منذ اختراع تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد حتى أصبحت تتخذ منحى جديداً أكثر تطوراً بفضل المهندسين والمبرمجين المهتمين لتطوير هذا المجال وجعله  أفضل فهذه التقنية هي شكل من أشكال التكنولوجيا التي تعتمد على تكوين جسم ثلاثي الأبعاد ويتم ذلك بوضع طبقات رقيقة متتالية من مادة معينة فوق بعضها البعض، فما هي مميزات تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ؟ وهل من معلومات أكثر عنها؟ تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد تتيح الطابعات ثلاثية الأبعاد الفرصة للمطورين القدرة على طباعة أجزاء متداخلة معقدة التركيب. يتم صناعة الطابعة ثلاثية الأبعاد من مواد مختلفة وباعتماد مواصفات ميكانيكية وفيزيائية مختلفة ثم وصلها مع بعضها البعض من قبل المختصين. تنتج الطابعة الثلاثية الأبعاد نماذج مشابهة بصورة كبيرة لشكل المنتج الأولي والأصلي. يمكن تطبيق أسلوب الطباعة على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونقل النمذجة من الصناعات الثقيلة إلى البيئة المكتبية. يصل سعر الطابعة إلى خمسة آلاف، ويمكن تطبيقها على مجموعات مختلفة من المواد. تستخدم في العديد من المجالات : كالأحذية والتصميم الصناعي والإنشاءات والطائرات وطب الأسنان والصناعات الطبية والهندسة والعمارة والسيارات والأحذية كذلك. مميزات تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد الطابعات الثلاثية الأبعاد أسرع وأوفر وأسهل في طريقة الإستخدام أيضاً من وسائل التكنولوجيا الأخرى المعنية بذات اللأمر. تمتاز الطابعات ثلاثية الأبعاد بسهولة التصميم إذ أن الهيكل الخاص بها بسيط الشكل وليس معقداً، كما ويمكن تعديل تصميمها بطريقة سهلة. توفر الطابعات الثلاثية الأبعاد الوقت والجهد فهي تعمل بسرعة عالية. دورة الإنتاج في الطابعات الثلاثية قصيرة للغاية. يمتاز المنتج النهائي الذي تخرجه الطابعة بكونه مطابق بشكل تام للمنتج الأصلي. تكلفة الطابعة قليلة وليست غالية، وتقل أكثر وأكثر في الأشكال المعقدة. توفر الطابعة إمكانية نسخ التصميمات باستخدام نظام الماسح الضوئي مما يوفر إمكانية تحويل البيانات إلى منتج ثلاثي الأبعاد من المادة الأولى المختارة. يتوفر في الطابعات ثلاثية الأبعاد نظام استرجاع متكامل للخدمات. تتفوق طريقة الطباعة الثلاثية على طرق التشكيل التقليدية، لأن مكونات المنتج في طريقة الطباعة الثلاثية تنافس أداء مثيلاتها التي تم صناعتها بطريقة التشكيل التقليدية. يمكن تعقيد التصميم فيها بطريقة كبيرة ومتعددة، إذ أنه لا حدود للتصاميم. اقرأ أيضا: ما هي تقنية NFC معلومات عن تقنية Gear 360 ما هو العالم الإفتراضي

مميزات تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد

مميزات تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد
بواسطة: - آخر تحديث: 27 فبراير، 2017

منذ اختراع تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد حتى أصبحت تتخذ منحى جديداً أكثر تطوراً بفضل المهندسين والمبرمجين المهتمين لتطوير هذا المجال وجعله  أفضل فهذه التقنية هي شكل من أشكال التكنولوجيا التي تعتمد على تكوين جسم ثلاثي الأبعاد ويتم ذلك بوضع طبقات رقيقة متتالية من مادة معينة فوق بعضها البعض، فما هي مميزات تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ؟ وهل من معلومات أكثر عنها؟

تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد

  • تتيح الطابعات ثلاثية الأبعاد الفرصة للمطورين القدرة على طباعة أجزاء متداخلة معقدة التركيب.
  • يتم صناعة الطابعة ثلاثية الأبعاد من مواد مختلفة وباعتماد مواصفات ميكانيكية وفيزيائية مختلفة ثم وصلها مع بعضها البعض من قبل المختصين.
  • تنتج الطابعة الثلاثية الأبعاد نماذج مشابهة بصورة كبيرة لشكل المنتج الأولي والأصلي.
  • يمكن تطبيق أسلوب الطباعة على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونقل النمذجة من الصناعات الثقيلة إلى البيئة المكتبية.
  • يصل سعر الطابعة إلى خمسة آلاف، ويمكن تطبيقها على مجموعات مختلفة من المواد.
  • تستخدم في العديد من المجالات : كالأحذية والتصميم الصناعي والإنشاءات والطائرات وطب الأسنان والصناعات الطبية والهندسة والعمارة والسيارات والأحذية كذلك.

مميزات تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

  • الطابعات الثلاثية الأبعاد أسرع وأوفر وأسهل في طريقة الإستخدام أيضاً من وسائل التكنولوجيا الأخرى المعنية بذات اللأمر.
  • تمتاز الطابعات ثلاثية الأبعاد بسهولة التصميم إذ أن الهيكل الخاص بها بسيط الشكل وليس معقداً، كما ويمكن تعديل تصميمها بطريقة سهلة.
  • توفر الطابعات الثلاثية الأبعاد الوقت والجهد فهي تعمل بسرعة عالية.
  • دورة الإنتاج في الطابعات الثلاثية قصيرة للغاية.
  • يمتاز المنتج النهائي الذي تخرجه الطابعة بكونه مطابق بشكل تام للمنتج الأصلي.
  • تكلفة الطابعة قليلة وليست غالية، وتقل أكثر وأكثر في الأشكال المعقدة.
  • توفر الطابعة إمكانية نسخ التصميمات باستخدام نظام الماسح الضوئي مما يوفر إمكانية تحويل البيانات إلى منتج ثلاثي الأبعاد من المادة الأولى المختارة.
  • يتوفر في الطابعات ثلاثية الأبعاد نظام استرجاع متكامل للخدمات.
  • تتفوق طريقة الطباعة الثلاثية على طرق التشكيل التقليدية، لأن مكونات المنتج في طريقة الطباعة الثلاثية تنافس أداء مثيلاتها التي تم صناعتها بطريقة التشكيل التقليدية.
  • يمكن تعقيد التصميم فيها بطريقة كبيرة ومتعددة، إذ أنه لا حدود للتصاميم.

اقرأ أيضا:
ما هي تقنية NFC
معلومات عن تقنية Gear 360
ما هو العالم الإفتراضي