لا يوجد حدود تقف  أمام اختراعات العلماء في العالم , حيث كشف فريق علمي بجامعة نيويورك في أبو ظبي عن اختراع ملعقة الكترونية بامكانها أن تغير من طعم المأكولات, إذ يقوم المستخدم بضبط الملعقة حسب النكهة التي يريدها سواء كانت مرا أو حلو أو حامضا حسب رغبته. هذا و قد قام فريق من الباحثين باجراء التجارب على 30 متطوع قامو بتناول الماء العادي و العصيدة التي تم طبخها دون اضافة الملح أو السكر إليها, و من ثم السماح للمتطوعين باستخدام الملعقة الالكترونية مما أدى إلى استعادة الطعم بنسبة تراوحت بين 40% إلى 83%, حيث تحتوي الملعقة الالكترونية على اقطاب الكترونية موزعة تستطيع من خلالها التأثير على مستشعرات الطعم مما يؤدي إلى تغيير النكهة. فيما ابدى بعض المتطوعين ارائهم في هذه التجربة على أن الطعم المعدني للاقطاب قد ساهم في منعهم من الاحساس بالطعم المقترح عليهم مما يتطلب من العلماء العمل على حل تلك المشكلة في المستقبل, و يتطلع العلماء في استخدام المعلقة الالكترونية على الجانب الايجابي لدى مرضى السكري و القلب لاضطرارهم إلى تقييد انفسهم في تناول الملح و السكر نتيجة مرضهم. نظارات غوغل الذكية تدخل عالم الموضة تسريب بعض التفاصيل حول الآيباد الجديد

ملعقة الكترونية تغير طعم المأكولات

ملعقة الكترونية تغير طعم المأكولات

بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

لا يوجد حدود تقف  أمام اختراعات العلماء في العالم , حيث كشف فريق علمي بجامعة نيويورك في أبو ظبي عن اختراع ملعقة الكترونية بامكانها أن تغير من طعم المأكولات, إذ يقوم المستخدم بضبط الملعقة حسب النكهة التي يريدها سواء كانت مرا أو حلو أو حامضا حسب رغبته.

هذا و قد قام فريق من الباحثين باجراء التجارب على 30 متطوع قامو بتناول الماء العادي و العصيدة التي تم طبخها دون اضافة الملح أو السكر إليها, و من ثم السماح للمتطوعين باستخدام الملعقة الالكترونية مما أدى إلى استعادة الطعم بنسبة تراوحت بين 40% إلى 83%, حيث تحتوي الملعقة الالكترونية على اقطاب الكترونية موزعة تستطيع من خلالها التأثير على مستشعرات الطعم مما يؤدي إلى تغيير النكهة.

فيما ابدى بعض المتطوعين ارائهم في هذه التجربة على أن الطعم المعدني للاقطاب قد ساهم في منعهم من الاحساس بالطعم المقترح عليهم مما يتطلب من العلماء العمل على حل تلك المشكلة في المستقبل, و يتطلع العلماء في استخدام المعلقة الالكترونية على الجانب الايجابي لدى مرضى السكري و القلب لاضطرارهم إلى تقييد انفسهم في تناول الملح و السكر نتيجة مرضهم.

نظارات غوغل الذكية تدخل عالم الموضة

تسريب بعض التفاصيل حول الآيباد الجديد