البحث عن مواضيع

ظهرت المكونات الإضافية المميزة مسبقا في المطاعم المتخصصة, و لكنها سرعان ما انتشرت بين الناس في وقتنا الحاضر, لوجود العديد من البرامج التلفزيونية و الكتب التي تتحدث عن فن الطبخ, و التي ساعدت في ظهور العديد من الوجبات المميزة في المطاعم العامة و في المنازل, و من أهم  بعض المكونات و الإضافات التي يمكن استخدامها في الطهي بشكل عام: الميزو (الميسو) تنتشر الميسو في آسيا بشكل كبير و تقدم كمقبلات, و تتكون الميسو من عجينة فول الصويا المخمرة, فمنه ما هو حاد المذاق, و بعضه ما هو خفيف المذاق, كما و تستخدم عجينة الميسو  في صنع الحساء (الشوربة). مسحوق البورسيني البورسيني هو أحد أنواع الفطر, المجفف و الذي يتم سحقه, ليضاف إلى العديد من الوجبات, كالمعكرونة, و الخضار المهروسة أو المشوية, و  صنع  كرات اللحم. الشيزو إن أوراق الشيزو ذات رائحة زكية و تشبه أوراق العنب, تستخدم بشكل أساسي في تحضير السوشي, و لكن يمكن خلطها مع مختلف أنواع الصلصات, كما و يمكن مزجها مع الخل, أو  إرفاقها مع الريحان و إضافتهما للمعكرونة. آجي أماريلو إن الآجي أماريلو أحد أنواع الفلفل, و مذاقه حلو و حار, و ينمو هذا النوع من الفلفل في البيرو,  حيث يمكن استخدام هذا الفلفل في تحضير مختلف الأطباق التقليدية التي يمكن أن تضيف لها المذاق الحار. صلصة السمك ينتشر استخدام صلصة السمك بشكل كبير في آسيا, حيث تضاف إلى العديد من الأطباق, و منها المعكرونة و الجمبري,  كما و يمكن مزجها مع السكر البني و عصير الليمون ثم إضافتها لمختلف أنواع الشواء سواء كانت بالفرن أو على الفحم. الزعفران (الكركم) تعتبر رائحة الزعفران حادة, و يمكن استخدامها في تحضير المأكولات البحرية, و لمذاق أفضل يمكن مزج الزعفران مع عصير البرتقال ثم استخدامها في تحضير السمك و المحار. كيف تحفاظ على العناصر الغذائية عند طهي الخضار باستخدام البخار؟ 7 اتحادات مذهلة بين الأطعمة إضافات صحية للسلطة

مكونات غير شائعة يمكن استخدامها في الطهي

miso[1]
بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

ظهرت المكونات الإضافية المميزة مسبقا في المطاعم المتخصصة, و لكنها سرعان ما انتشرت بين الناس في وقتنا الحاضر, لوجود العديد من البرامج التلفزيونية و الكتب التي تتحدث عن فن الطبخ, و التي ساعدت في ظهور العديد من الوجبات المميزة في المطاعم العامة و في المنازل, و من أهم  بعض المكونات و الإضافات التي يمكن استخدامها في الطهي بشكل عام:

الميزو (الميسو)

تنتشر الميسو في آسيا بشكل كبير و تقدم كمقبلات, و تتكون الميسو من عجينة فول الصويا المخمرة, فمنه ما هو حاد المذاق, و بعضه ما هو خفيف المذاق, كما و تستخدم عجينة الميسو  في صنع الحساء (الشوربة).

مسحوق البورسيني

البورسيني هو أحد أنواع الفطر, المجفف و الذي يتم سحقه, ليضاف إلى العديد من الوجبات, كالمعكرونة, و الخضار المهروسة أو المشوية, و  صنع  كرات اللحم.

الشيزو

إن أوراق الشيزو ذات رائحة زكية و تشبه أوراق العنب, تستخدم بشكل أساسي في تحضير السوشي, و لكن يمكن خلطها مع مختلف أنواع الصلصات, كما و يمكن مزجها مع الخل, أو  إرفاقها مع الريحان و إضافتهما للمعكرونة.

آجي أماريلو

إن الآجي أماريلو أحد أنواع الفلفل, و مذاقه حلو و حار, و ينمو هذا النوع من الفلفل في البيرو,  حيث يمكن استخدام هذا الفلفل في تحضير مختلف الأطباق التقليدية التي يمكن أن تضيف لها المذاق الحار.

صلصة السمك

ينتشر استخدام صلصة السمك بشكل كبير في آسيا, حيث تضاف إلى العديد من الأطباق, و منها المعكرونة و الجمبري,  كما و يمكن مزجها مع السكر البني و عصير الليمون ثم إضافتها لمختلف أنواع الشواء سواء كانت بالفرن أو على الفحم.

الزعفران (الكركم)

تعتبر رائحة الزعفران حادة, و يمكن استخدامها في تحضير المأكولات البحرية, و لمذاق أفضل يمكن مزج الزعفران مع عصير البرتقال ثم استخدامها في تحضير السمك و المحار.

كيف تحفاظ على العناصر الغذائية عند طهي الخضار باستخدام البخار؟

7 اتحادات مذهلة بين الأطعمة

إضافات صحية للسلطة

مواضيع من نفس التصنيف