اسم ليديا اسم ليديا أحد الأسماء الحديثة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، حيث تهافت نسبة لا بأس بها من الأهالي بتسّمية بناتهم بهذا الاسم، دون أن يكون هناك دراية تامّة بمعنى اسم ليديا أو ما هو أصل هذا الاسم، فكثيرًا من الأسماء المتداولة حاليًا لا يجوز تسميتها شرعًا، لذلك سيتم في هذا المقال تقديم معنى اسم ليديا في قاموس معاني الأسماء، وذكر أبرز الصفات البارزة لحاملة هذا الاسم، بالإضافة إلى ذكر أهم الأسماء النسائية المشهورة الحاملة لاسم ليديا. معنى اسم ليديا تمّ توضيح معنى اسم ليديا في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، ويعود أصل الاسم إلى اللغة اليونانية، ويُكتب بهذا الشكل "LYDIA"، ومعنى اسم ليديا هو المرأة المهذبة أو المرأة القدّيسة، وقد شاع قديمًا أن اسم ليديا هو اسم فتاة يهودية اعتنقت الديانة المسيحية وتمَّ ذكر قصتها في الكتاب المقدس، لهذا يُفضّل الأهالي المسيحيّون تسميةَ بناتهم به.  ((معنى إسم ليديا في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 09-10-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم ليديا لا يُنصح الأهالي المسلمين بتسمية بناتهم باسم ليديا؛ نظرًا إلى أنّ فيه إحالة إلى الدّيانة المسيحية، إلا أن أبرز الصفات الشخصية الغالبة على الفتاة الحاملة اسم ليديا تتمثّل فيما يأتي: تتميّز هذه الفتاة بلين طباعها، وهذا الأمر يساعدها كثيرًا في كسْب محبّة الآخرين. إن الفتاة المُسَمّاة باسم ليديا طيبة القلب وحنونة، فهي أمّ مثاليّة وزوجة متفهمّة. إن الصدق والوفاء من أكثر الصفات الإيجابية في شخصية الفتاة الحاملة اسم ليديا. تعرف هذه الفتاة بأنّها فتاة خدومة جدًا وتحب مساعدة الآخرين. الشخصيّة الحاملة اسم ليديا شخصيّة اجتماعية وقياديّة، فهي ناجحة جدًا في عملها. تتميّز شخصية الفتاة المُسَمّاة باسم ليديا باهتمامها المستمرّ بإطلالتها وأناقتها. تتميّز أغلب الفتيات الحاملات اسم ليديا بذوق رفيع، وهذا ما يجعلها شخصيّة جذّابة. الفتاة التي تحمل اسم ليديا تتحلى بأخلاق رفيعة. إن الفتاة المُسّمّاة بليديا تُعرف بأنها شخصيّة صبورة. إن الهدوءَ والسّلام أهمّ الجوانب النفسيّة التي تُركز عليها هذه الشخصيّة. الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ليديا ليلي ليديا توغوتلو ممثلة وعارضة أزياء تركية الجنسية، وُلدت في تشرين الأول من عام 1989م، قدّمت العديد من الأدوار الدراميّة وأشهرها دورها في مسلسل القبضاي ومسلسل حب للإيجار، وحصَلت على المركز الأول في مسابقة ملكة جمال تركيا لعام 2008م، والجدير بالذّكر أن آخر أعمالها الدراميّة هو دور البطولة الذي لعبته في مسلسل الأكشن "في الداخل".

معنى اسم ليديا

معنى اسم ليديا

بواسطة: - آخر تحديث: 10 أكتوبر، 2018

اسم ليديا

اسم ليديا أحد الأسماء الحديثة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، حيث تهافت نسبة لا بأس بها من الأهالي بتسّمية بناتهم بهذا الاسم، دون أن يكون هناك دراية تامّة بمعنى اسم ليديا أو ما هو أصل هذا الاسم، فكثيرًا من الأسماء المتداولة حاليًا لا يجوز تسميتها شرعًا، لذلك سيتم في هذا المقال تقديم معنى اسم ليديا في قاموس معاني الأسماء، وذكر أبرز الصفات البارزة لحاملة هذا الاسم، بالإضافة إلى ذكر أهم الأسماء النسائية المشهورة الحاملة لاسم ليديا.

معنى اسم ليديا

تمّ توضيح معنى اسم ليديا في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، ويعود أصل الاسم إلى اللغة اليونانية، ويُكتب بهذا الشكل “LYDIA”، ومعنى اسم ليديا هو المرأة المهذبة أو المرأة القدّيسة، وقد شاع قديمًا أن اسم ليديا هو اسم فتاة يهودية اعتنقت الديانة المسيحية وتمَّ ذكر قصتها في الكتاب المقدس، لهذا يُفضّل الأهالي المسيحيّون تسميةَ بناتهم به.  1)معنى إسم ليديا في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 09-10-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم ليديا

لا يُنصح الأهالي المسلمين بتسمية بناتهم باسم ليديا؛ نظرًا إلى أنّ فيه إحالة إلى الدّيانة المسيحية، إلا أن أبرز الصفات الشخصية الغالبة على الفتاة الحاملة اسم ليديا تتمثّل فيما يأتي:

  • تتميّز هذه الفتاة بلين طباعها، وهذا الأمر يساعدها كثيرًا في كسْب محبّة الآخرين.
  • إن الفتاة المُسَمّاة باسم ليديا طيبة القلب وحنونة، فهي أمّ مثاليّة وزوجة متفهمّة.
  • إن الصدق والوفاء من أكثر الصفات الإيجابية في شخصية الفتاة الحاملة اسم ليديا.
  • تعرف هذه الفتاة بأنّها فتاة خدومة جدًا وتحب مساعدة الآخرين.
  • الشخصيّة الحاملة اسم ليديا شخصيّة اجتماعية وقياديّة، فهي ناجحة جدًا في عملها.
  • تتميّز شخصية الفتاة المُسَمّاة باسم ليديا باهتمامها المستمرّ بإطلالتها وأناقتها.
  • تتميّز أغلب الفتيات الحاملات اسم ليديا بذوق رفيع، وهذا ما يجعلها شخصيّة جذّابة.
  • الفتاة التي تحمل اسم ليديا تتحلى بأخلاق رفيعة.
  • إن الفتاة المُسّمّاة بليديا تُعرف بأنها شخصيّة صبورة.
  • إن الهدوءَ والسّلام أهمّ الجوانب النفسيّة التي تُركز عليها هذه الشخصيّة.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ليديا

ليلي ليديا توغوتلو ممثلة وعارضة أزياء تركية الجنسية، وُلدت في تشرين الأول من عام 1989م، قدّمت العديد من الأدوار الدراميّة وأشهرها دورها في مسلسل القبضاي ومسلسل حب للإيجار، وحصَلت على المركز الأول في مسابقة ملكة جمال تركيا لعام 2008م، والجدير بالذّكر أن آخر أعمالها الدراميّة هو دور البطولة الذي لعبته في مسلسل الأكشن “في الداخل”.

المراجع

1. معنى إسم ليديا في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 09-10-2018، بتصرّف