دلالة الاسم إن جوهر الطفولة يتجلّى في الاختيار الموفق للاسم خاصته؛ وذلك تجنبًا للإحراج الذي سيرافقه في كل مكان سواء في المدرسة أم في المنزل وغيرها من الأماكن، لذا فإن حُسن اختيار اسم مسألة ضروري جدًا؛ إذ إن هذه المهمة تقع على عاتق الوالدين في اختيار اسم جميل ذي معنى مرغوب؛ نظرًا لأهمية الاسم باعتباره رمزًا دائماً في حياة المرء، إن للاسم تأثيراً في شتى مناحي الحياة الخاصة بالفرد سواء من نواحي تحصيلية أم نفسية، ومن هذا المنطلق يجب الانتباه إلى معاني الأسماء  وعدم اختيار الاسم دون معرفة معناه، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن معنى اسم عامر. معنى اسم عامر يمكن القول أن أصل الاسم عربي كما أنه اسم علم مذكر، ويعني العمر الطويل والسنوات المديدة في العمر، ويأتي بمعنى المكان الممتلئ الذي يعج بالناس كما يدلّ على السُكنى والبيت المسكون بالناس، كما يطلع على حيوان من فصيل الضبع، كما يتخذ معنى عامر الوجدان، أي أنه طيب القلب حيث يدلّ اسم عامر هنا على الطهارة والعفة، كما يمكن القول أن المعمر هو شخص ذو عمر مديد وطويل، هناك أسماء مشابهة لاسم عامر ومن أمثلتها: عمر، وعمّار، وعمران وغيرها. معنى اسم عامر في المنام يدل الاسم في المنام على العمر المديد كما ويدل على العيش زمنًا طويلًا، يُنظر الى الاسم في المنام على أنه يحمل صيغة حسنة فهو حيث أنه يحمل الأمل في التعمير والعمر الطويل، كما ويدل على التفاؤل في عيش عمر طويل في الحياة وهذا ما يُقصد بالشخص المعمر. صفات حامل اسم عامر يُستحب تسمية المولود بهذا الاسم نظرًا لمعانيه الطيّبة، حيث يتصف صاحب الاسم بالعديد من الصفات الشخصية ومن هذه الصفات ما يأتي: شخص ذو قلب طيب جدًا، حيث إنه يتميز في قلبه الكبير والعامر فهو يعطف على الآخرين ويسمع مشكلاتهم كما ويحب الإسهام في حلّها. يعدّ حامل اسم عامر من الشخصيات التي تحب مساعدة الآخرين، حيث إنّه يمد يد العون للجميع ولا يتراجع عن تقديم المساعدة لهم. يحب الخير للجميع فهو صاحب شخصية جميلة ليست حسودة، حيث إنّه يتمنى الخير لمن يعرفهم ومن لا يعرفهم. تتميز شخصية حامل الاسم بالحيوية العالية والنشاط الكبير. يتمتع صاحب اسم عامر بعقل فذّ ومفكِّر، فهو ذو شخصية ذكية جدًا. تميل طبيعته إلى الهدوء والاتزان فهو ذو شخصية حساسة ورومانسية لا تحب الضوضاء والإزعاج والتكرار، لهذا فهو يحب السفر والترحال كثيرًا.

معنى اسم عامر

معنى اسم عامر

بواسطة: - آخر تحديث: 2 مايو، 2018

دلالة الاسم

إن جوهر الطفولة يتجلّى في الاختيار الموفق للاسم خاصته؛ وذلك تجنبًا للإحراج الذي سيرافقه في كل مكان سواء في المدرسة أم في المنزل وغيرها من الأماكن، لذا فإن حُسن اختيار اسم مسألة ضروري جدًا؛ إذ إن هذه المهمة تقع على عاتق الوالدين في اختيار اسم جميل ذي معنى مرغوب؛ نظرًا لأهمية الاسم باعتباره رمزًا دائماً في حياة المرء، إن للاسم تأثيراً في شتى مناحي الحياة الخاصة بالفرد سواء من نواحي تحصيلية أم نفسية، ومن هذا المنطلق يجب الانتباه إلى معاني الأسماء  وعدم اختيار الاسم دون معرفة معناه، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن معنى اسم عامر.

معنى اسم عامر

يمكن القول أن أصل الاسم عربي كما أنه اسم علم مذكر، ويعني العمر الطويل والسنوات المديدة في العمر، ويأتي بمعنى المكان الممتلئ الذي يعج بالناس كما يدلّ على السُكنى والبيت المسكون بالناس، كما يطلع على حيوان من فصيل الضبع، كما يتخذ معنى عامر الوجدان، أي أنه طيب القلب حيث يدلّ اسم عامر هنا على الطهارة والعفة، كما يمكن القول أن المعمر هو شخص ذو عمر مديد وطويل، هناك أسماء مشابهة لاسم عامر ومن أمثلتها: عمر، وعمّار، وعمران وغيرها.

معنى اسم عامر في المنام

يدل الاسم في المنام على العمر المديد كما ويدل على العيش زمنًا طويلًا، يُنظر الى الاسم في المنام على أنه يحمل صيغة حسنة فهو حيث أنه يحمل الأمل في التعمير والعمر الطويل، كما ويدل على التفاؤل في عيش عمر طويل في الحياة وهذا ما يُقصد بالشخص المعمر.

صفات حامل اسم عامر

يُستحب تسمية المولود بهذا الاسم نظرًا لمعانيه الطيّبة، حيث يتصف صاحب الاسم بالعديد من الصفات الشخصية ومن هذه الصفات ما يأتي:

  • شخص ذو قلب طيب جدًا، حيث إنه يتميز في قلبه الكبير والعامر فهو يعطف على الآخرين ويسمع مشكلاتهم كما ويحب الإسهام في حلّها.
  • يعدّ حامل اسم عامر من الشخصيات التي تحب مساعدة الآخرين، حيث إنّه يمد يد العون للجميع ولا يتراجع عن تقديم المساعدة لهم.
  • يحب الخير للجميع فهو صاحب شخصية جميلة ليست حسودة، حيث إنّه يتمنى الخير لمن يعرفهم ومن لا يعرفهم.
  • تتميز شخصية حامل الاسم بالحيوية العالية والنشاط الكبير.
  • يتمتع صاحب اسم عامر بعقل فذّ ومفكِّر، فهو ذو شخصية ذكية جدًا.
  • تميل طبيعته إلى الهدوء والاتزان فهو ذو شخصية حساسة ورومانسية لا تحب الضوضاء والإزعاج والتكرار، لهذا فهو يحب السفر والترحال كثيرًا.