الأسماء العربية تتنوع الأسماء العربية الجميلة على مر العصور وتوالي الأجيال، ولكن مع التقدم والتطور الحديث ظهرت بعض الأسماء المستجدة والتي تداولتها شريحة واسعة من الناس، إلا أن الأسماء القديمة ما زالت محتفظة برونقها وجمالها، كما تتميز بوضوح معانيها وحروفها، كاسم آمنة، وأمينة وبُثينة وجميلة وخديجة ورقيَّة، ومن تلك الأسماء العربية هو اسم سناء، وسيتم التعرف على معنى اسم سناء في هذا المقال. معنى اسم سناء    إن معنى اسم سناء كما فسره معجم قاموس معاني الأسماء، بأنه اسم علم مؤنث، ويُشير إلى الشرف والرفعة، والسناء لغة في السنا، أي البرق والضياء والنور الساطع. ويُقال عن ضوء القمر بالسناء، لارتفاعه ونوره الساطع ليُنير الليالي الحالكة، ويُطلق أيضًا على نوع من أنواع النباتات باسم السنا، وهو من فصيلة القرنيات المتنوعة فمنها أشجار كبيرة وشجيرات صغيرة، وتتميز أزهار السنا بلونها الأصفر وثمارها المستطيلة التي تأخذ الشكل الأسطواني، ويدل معنى هذا الاسم في علم النفس على الشخصية القوية والمتمسكة بأمور دينها مما يزيدها شرفًا ورفعةً. ويختلف معنى اسم سناء من حول العالم، ومن دولة إلى دولة، فمعنى هذا الاسم عند الأتراك هو نور القمر الساطع، وأما عند اليونانيين فهي دلالة على مدح الزعماء وكبار الشخصيات، ويشير معنى اسم سناء في اللغة الإنجليزية إلى التألق والتميز، وأما عند اليابانيين فهو يُطلق على النار والنور. سمات شخصية صاحبة اسم سناء تتميز شخصية حاملة هذا الاسم بالعديد من السمات المحببة لدى الجميع؛ لأنها تمتلك أسلوب التودد في التعامل، وهناك العديد من السمات الأخرى منها ما يأتي: تتسم حاملة هذا الاسم بالقوة والثبات عند اختيار القرارات الحياتية. تتحمل المسؤولية في العديد من المواقف. تمتلك الكثير من الأصدقاء ويُفضلُها الجميع؛ لأنها مصدر كتمان للأسرار. تعتبر اجتماعية من الدرجة الأولى، وتُبادر بمساعدة الآخرين، كالزوج والأصدقاء. تُعتبر شخصية عاطفية وحساسة. تسعى لتحقيق وبلوغ أهدافها؛ لذا تعتبر شخصية غير أنانية. عيوب شخصية حاملة هذا الاسم تمتلك شخصية حاملة اسم سناء عيوبًا حالها كحال غيرها من الشخصيات، ولكن لا تُشكل خطرًا على علاقتها مع الآخرين فمن الممكن التعامل معها بأسلوب أو بآخر، ومن تلك العيوب ما يأتي: فضولية، وتحب التدخل والاطلاع على أمور الآخرين. كثيرة الكلام، فهي تحب الثرثرة والتحدث بشكل متواصل. لا تحب الإسراف والتبذير، وقد يظنها البعض أنها بخيلة. حكم التسمية باسم سناء  يحمل هذا الاسم في معانيه الجمال والرقي والتميز، وأنه من الأسماء الحسنة والطيبة والتي ستطبع على صاحبها بالخير؛ لذا لا بأس في تسمية المولود به شرعًا، لأن لا ضررًا نفسيًا أو معنويًا قد يلحق بالمولودة لحملها هذا الاسم، كما ولا يحمل معنى بغيضًا.

معنى اسم سناء

معنى اسم سناء

بواسطة: - آخر تحديث: 6 أغسطس، 2018

الأسماء العربية

تتنوع الأسماء العربية الجميلة على مر العصور وتوالي الأجيال، ولكن مع التقدم والتطور الحديث ظهرت بعض الأسماء المستجدة والتي تداولتها شريحة واسعة من الناس، إلا أن الأسماء القديمة ما زالت محتفظة برونقها وجمالها، كما تتميز بوضوح معانيها وحروفها، كاسم آمنة، وأمينة وبُثينة وجميلة وخديجة ورقيَّة، ومن تلك الأسماء العربية هو اسم سناء، وسيتم التعرف على معنى اسم سناء في هذا المقال.

معنى اسم سناء   

إن معنى اسم سناء كما فسره معجم قاموس معاني الأسماء، بأنه اسم علم مؤنث، ويُشير إلى الشرف والرفعة، والسناء لغة في السنا، أي البرق والضياء والنور الساطع.

ويُقال عن ضوء القمر بالسناء، لارتفاعه ونوره الساطع ليُنير الليالي الحالكة، ويُطلق أيضًا على نوع من أنواع النباتات باسم السنا، وهو من فصيلة القرنيات المتنوعة فمنها أشجار كبيرة وشجيرات صغيرة، وتتميز أزهار السنا بلونها الأصفر وثمارها المستطيلة التي تأخذ الشكل الأسطواني، ويدل معنى هذا الاسم في علم النفس على الشخصية القوية والمتمسكة بأمور دينها مما يزيدها شرفًا ورفعةً.

ويختلف معنى اسم سناء من حول العالم، ومن دولة إلى دولة، فمعنى هذا الاسم عند الأتراك هو نور القمر الساطع، وأما عند اليونانيين فهي دلالة على مدح الزعماء وكبار الشخصيات، ويشير معنى اسم سناء في اللغة الإنجليزية إلى التألق والتميز، وأما عند اليابانيين فهو يُطلق على النار والنور.

سمات شخصية صاحبة اسم سناء

تتميز شخصية حاملة هذا الاسم بالعديد من السمات المحببة لدى الجميع؛ لأنها تمتلك أسلوب التودد في التعامل، وهناك العديد من السمات الأخرى منها ما يأتي:

  • تتسم حاملة هذا الاسم بالقوة والثبات عند اختيار القرارات الحياتية.
  • تتحمل المسؤولية في العديد من المواقف.
  • تمتلك الكثير من الأصدقاء ويُفضلُها الجميع؛ لأنها مصدر كتمان للأسرار.
  • تعتبر اجتماعية من الدرجة الأولى، وتُبادر بمساعدة الآخرين، كالزوج والأصدقاء.
  • تُعتبر شخصية عاطفية وحساسة.
  • تسعى لتحقيق وبلوغ أهدافها؛ لذا تعتبر شخصية غير أنانية.

عيوب شخصية حاملة هذا الاسم

تمتلك شخصية حاملة اسم سناء عيوبًا حالها كحال غيرها من الشخصيات، ولكن لا تُشكل خطرًا على علاقتها مع الآخرين فمن الممكن التعامل معها بأسلوب أو بآخر، ومن تلك العيوب ما يأتي:

  • فضولية، وتحب التدخل والاطلاع على أمور الآخرين.
  • كثيرة الكلام، فهي تحب الثرثرة والتحدث بشكل متواصل.
  • لا تحب الإسراف والتبذير، وقد يظنها البعض أنها بخيلة.

حكم التسمية باسم سناء 

يحمل هذا الاسم في معانيه الجمال والرقي والتميز، وأنه من الأسماء الحسنة والطيبة والتي ستطبع على صاحبها بالخير؛ لذا لا بأس في تسمية المولود به شرعًا، لأن لا ضررًا نفسيًا أو معنويًا قد يلحق بالمولودة لحملها هذا الاسم، كما ولا يحمل معنى بغيضًا.