اسم زهراء اسم زهراء من الأسماء التي يحمِلُ معناه الكثير من أوجهِ التفاؤل والجمال، فالبعضُ يربطُ معنى اسم زهراء بالأزهار والورود فحسب، دون الإلماح إلى المعاني الأخرى التي يمكن أن تكون لهذا الاسم، ولمعرفة معنى اسم زهراء وأصله سيتمّ توضيح ذلك في هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر أبرز الصفات الشخصية التي غلبت على الأشخاص الحاملين لاسم زهراء، كما سيتم ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم زهراء. معنى اسم زهراء تمَّ توضيحُ معنى اسم زهراء في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، ويمكن أن يُضاف إليه أل التعريف فيُكتب الزهراء، ومعنى اسم زهراء الفتاة المُضيئة ذات البشرة الصافية والنقيّة والمشرقة، كما أنّ الزهراء هي الزهرة جميلة اللون ذات لون شديد الحُمرة، ومن جهة أخرى فاسم زهراء هو لَقب السيدة فاطمة ابنة الرسول -صلى الله عليه وسلم-، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم زهراء اسم الأزهر. ((معنى إسم زهراء في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 02-10-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم زهراء إن اسم زهراء من الأسماء العربية التي تمَّ تناقلها تيمّنًا وتحبّبًا بابنة الرسول -عليه الصلاة والسلام- السيدة فاطمة الزهراء -رضي الله عنها-، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم زهراء تتمثل فيما يأتي: تتصف بقوة الشخصية والقدرة على تحمل المسؤولية مهما كانت. إن أسوأ الجوانب الشخصية الغالبة على الفتيات اللواتي يُسَمّين باسم زهراء لا تكترثن لعواقب تصرفاتهن في بعض الأحيان. تتصف هذه الفتاة بأن شخصيتها مليئة بالنشاط والحيوية، فلا تعرف الكسل، بل مجدّة جدًا في عملها. تعرف هذه الفتاة بأنها ذات طاقة إيجابية عالية وتستطيع مساعدة الآخرين ونصحهم ومساندتهم في أصعب الظروف. الفتاة الحاملة اسم زهراء معطاءة في الحبّ، وكثيرًا ما تكون نتائج هذا العطاء سلبيًا في العلاقة العاطفية. الشخصيّة المُسَمّاة باسم زهراء شخصيّة اجتماعيّة، وتستطيعُ حَصْدَ عدد كبير من الأصدقاء من جميع الفئات العمرية. لهذه الفتاة العديدُ من الهوايات التي تدلّ على مدى ذكائها مثل حبها الشديد للمطالعة، بالإضافة إلى العزف على الآلات الموسيقية. تتميّز شخصية الفتاة المُسَمّاة بزهراء بطموحها الكبير في الحصولِ على أعلى المحصّلات العلمية. تتميّز أغلب الفتيات الحاملات اسم زهراء بالقدرةِ على بناء مشاريعَ كبيرةٍ خاصّة بهم. الشخصيات المشهورة الحاملة اسم زهراء هناك العديدُ من الشخصيات المشهورة الحاملة اسم زهراء، وأكثر هذه الأسماء شهرةً هي الشخصيات الآتية: زهراء عرفات: ممثلة بحرينية، من مواليد عام 1969م، وتبلغُ من العمر ثمانية وأربعينَ عامًا، ومقيمة حاليًا في أبو ظبي، وامتهَنت مؤخرًا مهنة تقديم البرامج التلفزيونية. زهراء رهنورد: صحفيّة وأستاذة جامعيّة، إيرانية الجنسية، وُلدت في عام 1930م، وتوفّيت في عام 1946م.

معنى اسم زهراء

معنى اسم زهراء

بواسطة: - آخر تحديث: 10 أكتوبر، 2018

اسم زهراء

اسم زهراء من الأسماء التي يحمِلُ معناه الكثير من أوجهِ التفاؤل والجمال، فالبعضُ يربطُ معنى اسم زهراء بالأزهار والورود فحسب، دون الإلماح إلى المعاني الأخرى التي يمكن أن تكون لهذا الاسم، ولمعرفة معنى اسم زهراء وأصله سيتمّ توضيح ذلك في هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر أبرز الصفات الشخصية التي غلبت على الأشخاص الحاملين لاسم زهراء، كما سيتم ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم زهراء.

معنى اسم زهراء

تمَّ توضيحُ معنى اسم زهراء في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، ويمكن أن يُضاف إليه أل التعريف فيُكتب الزهراء، ومعنى اسم زهراء الفتاة المُضيئة ذات البشرة الصافية والنقيّة والمشرقة، كما أنّ الزهراء هي الزهرة جميلة اللون ذات لون شديد الحُمرة، ومن جهة أخرى فاسم زهراء هو لَقب السيدة فاطمة ابنة الرسول -صلى الله عليه وسلم-، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم زهراء اسم الأزهر. 1)معنى إسم زهراء في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 02-10-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم زهراء

إن اسم زهراء من الأسماء العربية التي تمَّ تناقلها تيمّنًا وتحبّبًا بابنة الرسول -عليه الصلاة والسلام- السيدة فاطمة الزهراء -رضي الله عنها-، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم زهراء تتمثل فيما يأتي:

  • تتصف بقوة الشخصية والقدرة على تحمل المسؤولية مهما كانت.
  • إن أسوأ الجوانب الشخصية الغالبة على الفتيات اللواتي يُسَمّين باسم زهراء لا تكترثن لعواقب تصرفاتهن في بعض الأحيان.
  • تتصف هذه الفتاة بأن شخصيتها مليئة بالنشاط والحيوية، فلا تعرف الكسل، بل مجدّة جدًا في عملها.
  • تعرف هذه الفتاة بأنها ذات طاقة إيجابية عالية وتستطيع مساعدة الآخرين ونصحهم ومساندتهم في أصعب الظروف.
  • الفتاة الحاملة اسم زهراء معطاءة في الحبّ، وكثيرًا ما تكون نتائج هذا العطاء سلبيًا في العلاقة العاطفية.
  • الشخصيّة المُسَمّاة باسم زهراء شخصيّة اجتماعيّة، وتستطيعُ حَصْدَ عدد كبير من الأصدقاء من جميع الفئات العمرية.
  • لهذه الفتاة العديدُ من الهوايات التي تدلّ على مدى ذكائها مثل حبها الشديد للمطالعة، بالإضافة إلى العزف على الآلات الموسيقية.
  • تتميّز شخصية الفتاة المُسَمّاة بزهراء بطموحها الكبير في الحصولِ على أعلى المحصّلات العلمية.
  • تتميّز أغلب الفتيات الحاملات اسم زهراء بالقدرةِ على بناء مشاريعَ كبيرةٍ خاصّة بهم.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم زهراء

هناك العديدُ من الشخصيات المشهورة الحاملة اسم زهراء، وأكثر هذه الأسماء شهرةً هي الشخصيات الآتية:

  • زهراء عرفات: ممثلة بحرينية، من مواليد عام 1969م، وتبلغُ من العمر ثمانية وأربعينَ عامًا، ومقيمة حاليًا في أبو ظبي، وامتهَنت مؤخرًا مهنة تقديم البرامج التلفزيونية.
  • زهراء رهنورد: صحفيّة وأستاذة جامعيّة، إيرانية الجنسية، وُلدت في عام 1930م، وتوفّيت في عام 1946م.

المراجع

1. معنى إسم زهراء في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 02-10-2018، بتصرّف