أسماء دينية تحمل الأسماء الدينية الوارد ذكرها في القرآن الكريم الكثير من الصفات والخصال الحسنة والمعاني السامية، كما أن هذه الأسماء تطبع على حامل الاسم جزءًا من سماتها، وبالتالي تظهر على الأشخاص الذين يحملون الأسماء الدينية صفات وأخلاق طيبة سواء للذكور أو الإناث، ومن أسماء الإناث الدينية اسم بلقيس ومريم وضحى وسندس وغيرها العديد، ومن تلك الأسماء العظيمة اسم جودي، وسيتم ذكر معنى اسم جودي في هذا المقال. معنى اسم جودي ويُعتبر هذا الاسم مؤنث حيث انتشر في الآونة الأخيرة في الجيل الجديد؛ وذلك لجماله ورقته، ومعنى اسم جودي في معجم الأسماء تلك الفتاة التي تُثني وتسبح وتجود بالكرم، ويُشير معنى اسم جودي في اللغة العربية بأنه مأخوذ من الجُود، وهي تعني أن صاحبة هذا الاسم تتصف بالبذل والعطاء والسخاء دون مقابل. كما أن اسم جودي شائع في جميع أنحاء العالم وفي جميع الأديان كالتوراة واليهودية وفي الدين الإسلامي، وقد ورد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم، قال تعالى:" وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ ۖ " سورة هود آية 44 مع تشديد الياء، والجودي هو اسم الجبل الذي "استقرت" أي توقفت عليه سفينة نوح ويقع في الموصل الذي يُشرف على جزيرة ابن عمر، كما أن معنى اسم جودي في معاجم أخرى يدل على شدة وغزارة هطول المطر. حكم الشريعة الإسلامية في هذا الاسم كان رأي علماء الشريعة إيجابيًا حول تسمية الطفلة المولودة حديثًا باسم جودي وأنه لا بأس به، لما له من معاني عظيمة وسامية، وذلك لأنه مذكور في القرآن الكريم، بالإضافة إلى أنه نسب إلى المكان الذي سكنت عليه سفينة نوح، وإلى معنى اسم جودي الراقي والذي يدل على حب البذل والكرم، لذا أجازوا تسمية المواليد الإناث بهذا الاسم لمن يرغب. صفات شخصية صاحبة اسم جودي تجتمع أجمل الخصال في الفتاة الحاملة لهذا الاسم، حيث تظهر عليها صفة الرقة والنعومة، كما أنها في الغالب تكون مخلصة ومتفانية في عملها، وتحب تقديم المساعدة للآخرين، فهي شخصية اجتماعية ومتعاونة وتميل لمشاركة الجميع من الأقارب والأصدقاء، ومن صفاتها أنها محبوبة وخفيفة الظل، وتحب السعادة والمرح، وهي فتاة مطيعة وخجولة. وبالرغم من مُجمل صفاتها الجيدة إلا أنها تظهر بعض الصفات المتناقضة حالها كحال غيرها من الشخصيات، فمن سلبياتها أنها تكون في بعض الأحيان أنانية وتحب ذاتها لدرجة كبيرة ولكنها لا تعتبر سيئة، فهي جذابة ولبقة في تعاملها مع الآخرين؛ لذا يُفضلها الكثيرون من الأصدقاء المقربين.

معنى اسم جودي

معنى اسم جودي

بواسطة: - آخر تحديث: 2 يوليو، 2018

أسماء دينية

تحمل الأسماء الدينية الوارد ذكرها في القرآن الكريم الكثير من الصفات والخصال الحسنة والمعاني السامية، كما أن هذه الأسماء تطبع على حامل الاسم جزءًا من سماتها، وبالتالي تظهر على الأشخاص الذين يحملون الأسماء الدينية صفات وأخلاق طيبة سواء للذكور أو الإناث، ومن أسماء الإناث الدينية اسم بلقيس ومريم وضحى وسندس وغيرها العديد، ومن تلك الأسماء العظيمة اسم جودي، وسيتم ذكر معنى اسم جودي في هذا المقال.

معنى اسم جودي

ويُعتبر هذا الاسم مؤنث حيث انتشر في الآونة الأخيرة في الجيل الجديد؛ وذلك لجماله ورقته، ومعنى اسم جودي في معجم الأسماء تلك الفتاة التي تُثني وتسبح وتجود بالكرم، ويُشير معنى اسم جودي في اللغة العربية بأنه مأخوذ من الجُود، وهي تعني أن صاحبة هذا الاسم تتصف بالبذل والعطاء والسخاء دون مقابل.

كما أن اسم جودي شائع في جميع أنحاء العالم وفي جميع الأديان كالتوراة واليهودية وفي الدين الإسلامي، وقد ورد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم، قال تعالى:” وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ ۖ ” سورة هود آية 44 مع تشديد الياء، والجودي هو اسم الجبل الذي “استقرت” أي توقفت عليه سفينة نوح ويقع في الموصل الذي يُشرف على جزيرة ابن عمر، كما أن معنى اسم جودي في معاجم أخرى يدل على شدة وغزارة هطول المطر.

حكم الشريعة الإسلامية في هذا الاسم

كان رأي علماء الشريعة إيجابيًا حول تسمية الطفلة المولودة حديثًا باسم جودي وأنه لا بأس به، لما له من معاني عظيمة وسامية، وذلك لأنه مذكور في القرآن الكريم، بالإضافة إلى أنه نسب إلى المكان الذي سكنت عليه سفينة نوح، وإلى معنى اسم جودي الراقي والذي يدل على حب البذل والكرم، لذا أجازوا تسمية المواليد الإناث بهذا الاسم لمن يرغب.

صفات شخصية صاحبة اسم جودي

تجتمع أجمل الخصال في الفتاة الحاملة لهذا الاسم، حيث تظهر عليها صفة الرقة والنعومة، كما أنها في الغالب تكون مخلصة ومتفانية في عملها، وتحب تقديم المساعدة للآخرين، فهي شخصية اجتماعية ومتعاونة وتميل لمشاركة الجميع من الأقارب والأصدقاء، ومن صفاتها أنها محبوبة وخفيفة الظل، وتحب السعادة والمرح، وهي فتاة مطيعة وخجولة.

وبالرغم من مُجمل صفاتها الجيدة إلا أنها تظهر بعض الصفات المتناقضة حالها كحال غيرها من الشخصيات، فمن سلبياتها أنها تكون في بعض الأحيان أنانية وتحب ذاتها لدرجة كبيرة ولكنها لا تعتبر سيئة، فهي جذابة ولبقة في تعاملها مع الآخرين؛ لذا يُفضلها الكثيرون من الأصدقاء المقربين.