البحث عن مواضيع

النباتات الخضراء من أجمل الأشياء التي يمكن إتخاذها كديكور في المنزل من أجل جعله جميل المنظر ولهذا تحرص السيدات على زراعة النباتات فيه لكن هل تجدي زراعة أي نبتة أم أن هناك أنواعا محددة يجب اعتمادها للزراعة المنزلية؟ ماذا عن نبتة الهيدرا ؟ هل هي نبتة مثالية للزراعة المنزليه؟ نبتة الهيدرا تشبه نبات العنب ( الكروم ) إلى حد بعيد لكن الاختلاف الوحيد هو أوراقها الصغيرة وهي نبتة متسلقة بمعنى أنها تكبر بشكل عمودي وخاصه إذا حظيت بالعناية اللازمه. تعيش في الأجواء اللطيفة والمعتدلة طالما هي بعيدة عن أجواء التكييف العالية البرودة وهذا يساعد على نموها بصورة أفضل. نبتة الهيدرا مفيدة جداً فهي تحافظ على قدر كاف من الأكسجين في البيت كما أنها تنقي الأجواء وتنعشها، ناهيك عن منظرها الحسن والجميل. يقال بأن أصل هذه النبتة هو انجليزي وهي تطول بسرعة كبيرة لدرجة أنها قد تصل إلى ثلاثة أمتار أو ما يزيد على ذلك. نبتة الهيدرا معطاءة فأحياناً قد تنبت غرستين من البذرة الواحدة وخاصة إذا حصلت على الغزارة المائية فهذا يجعلها كثيفه المظهر وفي حال كنت لا تحبين كثافتها فيمكن معالجة ذلك بقطع القطع النامية فيها. لنبتة الهيدرا الكثير من الأنواع أولها البلطيق التي تمتاز بلون أخضر لأوراقها وتنقسم إلى خمس فلقات، وهناك نوع رأس الإبرة الذي له من اسمه نصيب ولونه أخضر داكن للغاية ومميز وجميل. تحتاج نبتة الهيدرا إلى كمية معتدلة من الماء بحيث أنها لا يجب أن تعطش وتصل الى مرحلة العطش الشديد وكذلك لا يجب أن تحصل على القليل من الماء فيجب أن تكون التربة رطبة وغير مشبعة بالماء على الإطلاق. تحتاج نبتة الهيدرا للحصول على نصيبها من السماد العضوي الغني بالمواد الكيميائية والعناصر المغذية ويمكن فعل ذلك مرة واحدة من كل شهر لا أكثر. في حال تمت ملاحظة أي حشرات سيئة على الهيدرا فيجب المسارعة بعلاجها والتخلص منها باستخدام الدواء والمبيد المناسب دون الإضرار بالنبتة أو تسميمها. هنالك الكثير من العلامات التي قد تدلل على أن النبتة تُروى بالكثير من الماء ومنها الأوراق المصفرة ولهذا يجب الانتباه لها وترويتها بالقدر المناسب وحسب ومتابعتها صبح مساء لأنها قد تحتاج إلى المتابعة خلال تلك الفترة حتى تستعيد اخضرارها من جديد. المراجع: 1   2

معلومات عن نبات الهيدرا

معلومات عن نبات الهيدرا
بواسطة: - آخر تحديث: 23 فبراير، 2017

النباتات الخضراء من أجمل الأشياء التي يمكن إتخاذها كديكور في المنزل من أجل جعله جميل المنظر ولهذا تحرص السيدات على زراعة النباتات فيه لكن هل تجدي زراعة أي نبتة أم أن هناك أنواعا محددة يجب اعتمادها للزراعة المنزلية؟ ماذا عن نبتة الهيدرا ؟ هل هي نبتة مثالية للزراعة المنزليه؟

نبتة الهيدرا

  • تشبه نبات العنب ( الكروم ) إلى حد بعيد لكن الاختلاف الوحيد هو أوراقها الصغيرة وهي نبتة متسلقة بمعنى أنها تكبر بشكل عمودي وخاصه إذا حظيت بالعناية اللازمه.
  • تعيش في الأجواء اللطيفة والمعتدلة طالما هي بعيدة عن أجواء التكييف العالية البرودة وهذا يساعد على نموها بصورة أفضل.
  • نبتة الهيدرا مفيدة جداً فهي تحافظ على قدر كاف من الأكسجين في البيت كما أنها تنقي الأجواء وتنعشها، ناهيك عن منظرها الحسن والجميل.
  • يقال بأن أصل هذه النبتة هو انجليزي وهي تطول بسرعة كبيرة لدرجة أنها قد تصل إلى ثلاثة أمتار أو ما يزيد على ذلك.
  • نبتة الهيدرا معطاءة فأحياناً قد تنبت غرستين من البذرة الواحدة وخاصة إذا حصلت على الغزارة المائية فهذا يجعلها كثيفه المظهر وفي حال كنت لا تحبين كثافتها فيمكن معالجة ذلك بقطع القطع النامية فيها.
  • لنبتة الهيدرا الكثير من الأنواع أولها البلطيق التي تمتاز بلون أخضر لأوراقها وتنقسم إلى خمس فلقات، وهناك نوع رأس الإبرة الذي له من اسمه نصيب ولونه أخضر داكن للغاية ومميز وجميل.
  • تحتاج نبتة الهيدرا إلى كمية معتدلة من الماء بحيث أنها لا يجب أن تعطش وتصل الى مرحلة العطش الشديد وكذلك لا يجب أن تحصل على القليل من الماء فيجب أن تكون التربة رطبة وغير مشبعة بالماء على الإطلاق.
  • تحتاج نبتة الهيدرا للحصول على نصيبها من السماد العضوي الغني بالمواد الكيميائية والعناصر المغذية ويمكن فعل ذلك مرة واحدة من كل شهر لا أكثر.
  • في حال تمت ملاحظة أي حشرات سيئة على الهيدرا فيجب المسارعة بعلاجها والتخلص منها باستخدام الدواء والمبيد المناسب دون الإضرار بالنبتة أو تسميمها.
  • هنالك الكثير من العلامات التي قد تدلل على أن النبتة تُروى بالكثير من الماء ومنها الأوراق المصفرة ولهذا يجب الانتباه لها وترويتها بالقدر المناسب وحسب ومتابعتها صبح مساء لأنها قد تحتاج إلى المتابعة خلال تلك الفترة حتى تستعيد اخضرارها من جديد.

المراجع: 1   2

مواضيع من نفس التصنيف