البحث عن مواضيع

كرة القدم هي عبارة عن رياضة أولمبية جماعية ظهرت منذ عام 1900 ميلادي، يتم الإشراف عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وتُلعب من قِبل الجنسين ذكور وإناث بمسابقات منفصلة من خلال فريقين يتكون كل منهما من أحد عشر لاعب. وتُعتبر هذه الرياضة هي الأكثر شعبية وانتشاراً في العالم، حيث أن هناك 250 مليون لاعب في أكثر من مئتي دولة حول العالم. ولتنظيم اللعبة أكثر قام الاتحاد الدولي لكرة القدم باستحداث مفهوم الأندية في جميع دول العالم، بحيث تتنافس هذه الأندية مع بعضها البعض على البطولات والمسابقات المحلية والدولية. وسنتطرق في هذا المقال إلى سرد مجموعة من المعلومات عن نادي مانشستر يونايتد. نادي مانشستر يونايتد (Manchester United Football Club) يُعرف رسمياً بإسم مانشستر يونايتد، وهو نادي كرة قدم إنجليزي، وواحد من أعرق وأقدم الأندية العالمية وأميزها وأنجحها على مرّ التاريخ، تأسس في 1 مارس, 1878 ميلادي في إنجلترا، وعُرف في الفترة (1878-1902) بنادي نيوتن هيث، ويُلقب بنادي الشياطين الحُمر (The Red Devils). والاسم الشائع والمختصر للنادي هو (MUN). والزيّ الرسمي للاعبين هو الأحمر والأبيض. شعار النادي مُشتق من شعار مجلس مدينة مانشستر يونايتد الإنجليزية، وهو يتألف من سفينة مُبحرة بالكامل. يُعتبر النادي من أشهر وأفضل الأندية على مستوى العالم من الناحية الجماهيرية، حيث لديه قاعدة جماهيرية تزيد عن (660 مليون) مشجع على مستوى العالم متفوقاً بذلك على كل من برشلونة وريال مدريد. يُعتبر من أغنى أندية العالم، حيث أنه يحصل على أفضل عائد على مستوى جميع أندية كرة القدم، كما أنه يُعتبر أغلى نادي بجميع المستويات في جميع الألعاب على مستوى العالم بمبلغ قدره (532 مليون جنيه إسترليني) وذلك حسب إحصائيات عام 2012. وبعد أن إمتلكه السيد "فالكوم جليزر" في عام 2005 بنسبة 70%، أصبح النادي من أثرى أندية العالم بواقع إيرادات تسويقية سنوية (180 مليون يورو سنويا). يُعتبر ملعب "أولد ترافورد" أو ما يُسمى ب "مسرح الأحلام" بمدينة مانشستر الإنجليزية في إنجلترا والذي يتسع لقرابة (75,653) مُشجع هو الملعب الرسمي للنادي. ومالك النادي الحالي هو السيد "فالكوم جليزر"، ويُشرف على تدريبه "جوزيه مورينيو". يُعتبر اللاعب "ريان غيغز" هو اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات المحلية والدولية على مستوى النادي بواقع (905 مبارة دولية)، في حين أن اللاعب "واين روني" هو هداف النادي بواقع (253 هدف). في حين أن أفضل مدرب في تاريخ النادي هو المدرب الإسكتلندي "إليكس فيرغسون"، حيث تمكن من إحراز (30 لقب) مع الشياطين الحمر. ألقاب وبطولات نادي مانشستر يونايتد يُشارك نادي مانشستر يونايتد في العديد من المسابقات والبطولات المحلية والدولية، وقد استطاع النادي تحقيق العديد من البطولات والألقاب منذ تأسيسه حتى الآن، منها: الألقاب المحلية: (20 لقب) في الدوري الإنجليزي الممتاز، (12 لقب) في كأس الاتحاد الإنجليزي، (21 لقب) في درع الاتحاد الإنجليزي، (5 ألقاب) في كأس الرابطة المحترفة. الألقاب الدولية: (3 ألقاب) في دوري أبطال أوروبا، لقب واحد في كلٍ من (الدوري الأوروبي، كأس السوبر الأوروبي، كأس الكؤوس الأوروبية، كأس العالم للأندية، كأس الانتركونتيننتال).

معلومات عن نادي مانشستر يونايتد

معلومات عن نادي مانشستر يونايتد
بواسطة: - آخر تحديث: 21 يناير، 2018

كرة القدم

هي عبارة عن رياضة أولمبية جماعية ظهرت منذ عام 1900 ميلادي، يتم الإشراف عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وتُلعب من قِبل الجنسين ذكور وإناث بمسابقات منفصلة من خلال فريقين يتكون كل منهما من أحد عشر لاعب. وتُعتبر هذه الرياضة هي الأكثر شعبية وانتشاراً في العالم، حيث أن هناك 250 مليون لاعب في أكثر من مئتي دولة حول العالم. ولتنظيم اللعبة أكثر قام الاتحاد الدولي لكرة القدم باستحداث مفهوم الأندية في جميع دول العالم، بحيث تتنافس هذه الأندية مع بعضها البعض على البطولات والمسابقات المحلية والدولية. وسنتطرق في هذا المقال إلى سرد مجموعة من المعلومات عن نادي مانشستر يونايتد.

نادي مانشستر يونايتد (Manchester United Football Club)

يُعرف رسمياً بإسم مانشستر يونايتد، وهو نادي كرة قدم إنجليزي، وواحد من أعرق وأقدم الأندية العالمية وأميزها وأنجحها على مرّ التاريخ، تأسس في 1 مارس, 1878 ميلادي في إنجلترا، وعُرف في الفترة (1878-1902) بنادي نيوتن هيث، ويُلقب بنادي الشياطين الحُمر (The Red Devils). والاسم الشائع والمختصر للنادي هو (MUN). والزيّ الرسمي للاعبين هو الأحمر والأبيض. شعار النادي مُشتق من شعار مجلس مدينة مانشستر يونايتد الإنجليزية، وهو يتألف من سفينة مُبحرة بالكامل. يُعتبر النادي من أشهر وأفضل الأندية على مستوى العالم من الناحية الجماهيرية، حيث لديه قاعدة جماهيرية تزيد عن (660 مليون) مشجع على مستوى العالم متفوقاً بذلك على كل من برشلونة وريال مدريد.

يُعتبر من أغنى أندية العالم، حيث أنه يحصل على أفضل عائد على مستوى جميع أندية كرة القدم، كما أنه يُعتبر أغلى نادي بجميع المستويات في جميع الألعاب على مستوى العالم بمبلغ قدره (532 مليون جنيه إسترليني) وذلك حسب إحصائيات عام 2012. وبعد أن إمتلكه السيد “فالكوم جليزر” في عام 2005 بنسبة 70%، أصبح النادي من أثرى أندية العالم بواقع إيرادات تسويقية سنوية (180 مليون يورو سنويا).

يُعتبر ملعب “أولد ترافورد” أو ما يُسمى ب “مسرح الأحلام” بمدينة مانشستر الإنجليزية في إنجلترا والذي يتسع لقرابة (75,653) مُشجع هو الملعب الرسمي للنادي. ومالك النادي الحالي هو السيد “فالكوم جليزر”، ويُشرف على تدريبه “جوزيه مورينيو”.

يُعتبر اللاعب “ريان غيغز” هو اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات المحلية والدولية على مستوى النادي بواقع (905 مبارة دولية)، في حين أن اللاعب “واين روني” هو هداف النادي بواقع (253 هدف). في حين أن أفضل مدرب في تاريخ النادي هو المدرب الإسكتلندي “إليكس فيرغسون”، حيث تمكن من إحراز (30 لقب) مع الشياطين الحمر.

ألقاب وبطولات نادي مانشستر يونايتد

يُشارك نادي مانشستر يونايتد في العديد من المسابقات والبطولات المحلية والدولية، وقد استطاع النادي تحقيق العديد من البطولات والألقاب منذ تأسيسه حتى الآن، منها:

  • الألقاب المحلية: (20 لقب) في الدوري الإنجليزي الممتاز، (12 لقب) في كأس الاتحاد الإنجليزي، (21 لقب) في درع الاتحاد الإنجليزي، (5 ألقاب) في كأس الرابطة المحترفة.
  • الألقاب الدولية: (3 ألقاب) في دوري أبطال أوروبا، لقب واحد في كلٍ من (الدوري الأوروبي، كأس السوبر الأوروبي، كأس الكؤوس الأوروبية، كأس العالم للأندية، كأس الانتركونتيننتال).