إنجلترا وكرة القدم تعدُّ إنجلترا مهدَ كرةِ القدم، حيث يعودُ الفضل في اشتهارِ كرة القدم وانتشارها إلى البداياتِ الإنجليزيّة من خلال انطلاق بطولة كأس الاتحادِ الإنجليزيّ في عام 1871، أما بالنسبةِ للدوريّات المحلية المنتظمة فيعدُّ دوري كرة القدم الإنجليزي من أقدم الدوريات في العالم، حيث تمَّ اللعب فيه بشكل منتظم فيه منذ عام 1988، وهذا ما يجعل كرة القدم الإنجليزية تتوفّر فيها العديد من الأندية العريقة، والتي لها إنجازات هامة في تاريخ كرة القدم على الرغم من عدم شهرتها بشكل كبير حاليًا، ويعد نادي ستوك سيتي الإنجليزي من أهمّ وأعرق الأندية في إنجلترا، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن نادي ستوك سيتي. معلومات عن نادي ستوك سيتي يعدُّ نادي ستوك سيتي من أهمِّ أندية إنجلترا، وهو يلعب حاليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعودُ أهميّة هذا النادي لكونه ثاني أقدم الأندية الإنجليزية، حيث تم تأسيسه عام 1863، وقد أخذَ النادي اسمه من المدينة التي انطلق منها وهي ستوك أون ترينت، ويعدُّ نادي ملعب بريطانيا الملعب الرسمي لنادي ستوك سيتي الإنجليزي، وقد عانى هذا النادي في السنوات المنصرمة كثيرًا من خلال هبوطه لدوري الدرجة الأولى، ولم يلعب في الدوري الممتاز لفترة امتدت لـ 23 عامًا، حتى عاد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2008/2009. ويعدُّ اسم نادي ستوك سيتي اسمًا حديثًا، حيث يختلف عن اسم النادي الذي كان يُطلق عليه منذ تأسيسه عام 1863، حيث كان يسمى حينها نادي ستوك رامبلرز، ليتم تغيير هذا الاسم في عام 1925، وكان السبب في ذلك يعود إلى أنّ ستوك أصبحت مدينة، فضلاً عن أن النادي اتخذ حينها ملعب بريطانيا ملعبًا رسميًا له، ويعد مستوى النادي الإنجليزي متذبذبًا من موسم لآخر، فأحيانا يكون ضمن أندية وسط الترتيب، وأحيانا يصارع أندية الهبوط على البقاء ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز. أبرز إنجازات نادي ستوك سيتي بالرغم من عراقة النادي الإنجليزي إلا أنه لم يُتوج بألقاب مهمة في إنجلترا، ولم تكن لها إنجازات أوروبية على غرار أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي، وفيما يأتي أبرزُ إنجازات نادي ستوك سيتي: بطل دوري الدرجة الثانية الإنجليزي خلال موسم 1933/1932، وموسم 1963/1962. وصيف دوري الدرجة الثانية الإنجليزي موسم 2008/2007. بطل دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي موسم 1993/1992. وصيف دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي موسم 2002/2001. فاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة خلال موسم 1972/1971. يُذكرُ أنّ النادي شهدَ تحسّنًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة بسبب العديد من الاستقطابات الرياضية، سواء كان ذلك على مستوى اللاعبين، أم على مستوى الجهاز الفني والطاقم التدريبيّ العامل في النادي الإنجليزيّ العريق.

معلومات عن نادي ستوك سيتي

معلومات عن نادي ستوك سيتي

بواسطة: - آخر تحديث: 14 يونيو، 2018

إنجلترا وكرة القدم

تعدُّ إنجلترا مهدَ كرةِ القدم، حيث يعودُ الفضل في اشتهارِ كرة القدم وانتشارها إلى البداياتِ الإنجليزيّة من خلال انطلاق بطولة كأس الاتحادِ الإنجليزيّ في عام 1871، أما بالنسبةِ للدوريّات المحلية المنتظمة فيعدُّ دوري كرة القدم الإنجليزي من أقدم الدوريات في العالم، حيث تمَّ اللعب فيه بشكل منتظم فيه منذ عام 1988، وهذا ما يجعل كرة القدم الإنجليزية تتوفّر فيها العديد من الأندية العريقة، والتي لها إنجازات هامة في تاريخ كرة القدم على الرغم من عدم شهرتها بشكل كبير حاليًا، ويعد نادي ستوك سيتي الإنجليزي من أهمّ وأعرق الأندية في إنجلترا، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن نادي ستوك سيتي.

معلومات عن نادي ستوك سيتي

يعدُّ نادي ستوك سيتي من أهمِّ أندية إنجلترا، وهو يلعب حاليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعودُ أهميّة هذا النادي لكونه ثاني أقدم الأندية الإنجليزية، حيث تم تأسيسه عام 1863، وقد أخذَ النادي اسمه من المدينة التي انطلق منها وهي ستوك أون ترينت، ويعدُّ نادي ملعب بريطانيا الملعب الرسمي لنادي ستوك سيتي الإنجليزي، وقد عانى هذا النادي في السنوات المنصرمة كثيرًا من خلال هبوطه لدوري الدرجة الأولى، ولم يلعب في الدوري الممتاز لفترة امتدت لـ 23 عامًا، حتى عاد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2008/2009.

ويعدُّ اسم نادي ستوك سيتي اسمًا حديثًا، حيث يختلف عن اسم النادي الذي كان يُطلق عليه منذ تأسيسه عام 1863، حيث كان يسمى حينها نادي ستوك رامبلرز، ليتم تغيير هذا الاسم في عام 1925، وكان السبب في ذلك يعود إلى أنّ ستوك أصبحت مدينة، فضلاً عن أن النادي اتخذ حينها ملعب بريطانيا ملعبًا رسميًا له، ويعد مستوى النادي الإنجليزي متذبذبًا من موسم لآخر، فأحيانا يكون ضمن أندية وسط الترتيب، وأحيانا يصارع أندية الهبوط على البقاء ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

أبرز إنجازات نادي ستوك سيتي

بالرغم من عراقة النادي الإنجليزي إلا أنه لم يُتوج بألقاب مهمة في إنجلترا، ولم تكن لها إنجازات أوروبية على غرار أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي، وفيما يأتي أبرزُ إنجازات نادي ستوك سيتي:

  • بطل دوري الدرجة الثانية الإنجليزي خلال موسم 1933/1932، وموسم 1963/1962.
  • وصيف دوري الدرجة الثانية الإنجليزي موسم 2008/2007.
  • بطل دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي موسم 1993/1992.
  • وصيف دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي موسم 2002/2001.
  • فاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة خلال موسم 1972/1971.

يُذكرُ أنّ النادي شهدَ تحسّنًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة بسبب العديد من الاستقطابات الرياضية، سواء كان ذلك على مستوى اللاعبين، أم على مستوى الجهاز الفني والطاقم التدريبيّ العامل في النادي الإنجليزيّ العريق.