أندية كرة القدم تعد أندية كرة القدم من أهم المنظومات الرياضية التي يتم تأسيسها من قبل مجموعة من الأشخاص، وتنتمي في وجودها إلى مكان معين في بلد ما، وتكون هذه الأنظمة تحت مظلة الاتحاد المحلي لكرة القدم في ذلك البلد، وتخضع لقوانينه وأنظمته الخاصة، وتكتسب هذه أهميتها من تاريخها الرياضي الحافل بالإنجازات والألقاب المحلية والقارية، وتعد بعض الأندية من الرموز الحضارية لبعض المدن في العالم، إلى درجة اكتساب بعض المدن في العالم شهرتها من خلال الأندية التي تسمى باسم هذه المدن، ويعد نادي بروسيا دورتموند من أهم وأعرق الأندية في ألمانيا، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن نادي بروسيا دورتموند.  نادي بروسيا دورتموند هو أحد أقطاب أندية كرة القدم في ألمانيا، ويعد ثاني أهم نادي في ألمانيا بعد نادي بايرن ميونخ، تم تأسيس النادي في 19/12/1909، وتوج بالعديد من الألقاب المحلية، والأوروبية، ويضم النادي في صفوفه نخبة من اللاعبين الدوليين، كما يحتوي النادي على أكاديمية للناشئين تصدّر العديد من المواهب الكروية التي يتم تصعيدها إلى النادي الأول، لتكون بعد ذلك ضمن صفوف المنتخبات العالمية، كما يساند هذا النادي قاعدة جماهيرية ضخمة في ألمانيا، وله شعبية لا بأس بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  معلومات عن نادي بروسيا دورتموند فيما يلي أهم المعلومات العامة عن نادي بروسيا دورتموند:   يقع مقر النادي في الألماني في ولاية نوردراين فيستفالن، ويتقمص النادي لباسًا رياضيًا يحتوي على اللونين الأسود والأصفر، واللذان يبرزان في شعار النادي الذي يعتبر من الأيقونات الهامة في كرة القدم الألمانية والعالمية. شهد النادي عبر تاريخه الممتد من تاريخ التأسيس التتويج بألقاب مختلفة أهمها 8 مرات في الدوري المحلي، و 3 مرات ببطولة كأس ألمانيا، و 5 مرات بكأس السوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة، وكأس الانتركونتيننتال مرة واحدة. يعد ملعب سيجنال إيدونا بارك هو الملعب الرسمي للنادي والذي يتسع لأكثر من 81 ألف متفرج، ويسمى كذلك بالملعب الفيستفالي، وساعدت هذه السعة على أن يكون نادي بروسيا دورتموند من أكثر الأندية في العالم من حيث معدل الحضور الجماهيري في مختلف المسابقات على ملعب النادي. يعد نادي بايرن ميونخ هو الغريم التقليدي للنادي وعادة ما تسمى المباراة التي تجمع الفريقين باسم كلاسيكو كرة القدم الألمانية. يعد النادي من القوى الاقتصادية الكروية في عالم الرياضة، حيث إنه ثاني نادٍ بعد نادي بايرن ميونخ من حيث الدخل السنوي، وهذا ينعكس أيضًا على تطوير النادي وانتداب أسماء مهمة إلى الفريق في مواسم انتقالات اللاعبين.

معلومات عن نادي بروسيا دورتموند

معلومات عن نادي بروسيا دورتموند

بواسطة: - آخر تحديث: 20 ديسمبر، 2017

تصفح أيضاً

أندية كرة القدم

تعد أندية كرة القدم من أهم المنظومات الرياضية التي يتم تأسيسها من قبل مجموعة من الأشخاص، وتنتمي في وجودها إلى مكان معين في بلد ما، وتكون هذه الأنظمة تحت مظلة الاتحاد المحلي لكرة القدم في ذلك البلد، وتخضع لقوانينه وأنظمته الخاصة، وتكتسب هذه أهميتها من تاريخها الرياضي الحافل بالإنجازات والألقاب المحلية والقارية، وتعد بعض الأندية من الرموز الحضارية لبعض المدن في العالم، إلى درجة اكتساب بعض المدن في العالم شهرتها من خلال الأندية التي تسمى باسم هذه المدن، ويعد نادي بروسيا دورتموند من أهم وأعرق الأندية في ألمانيا، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن نادي بروسيا دورتموند.

 نادي بروسيا دورتموند

هو أحد أقطاب أندية كرة القدم في ألمانيا، ويعد ثاني أهم نادي في ألمانيا بعد نادي بايرن ميونخ، تم تأسيس النادي في 19/12/1909، وتوج بالعديد من الألقاب المحلية، والأوروبية، ويضم النادي في صفوفه نخبة من اللاعبين الدوليين، كما يحتوي النادي على أكاديمية للناشئين تصدّر العديد من المواهب الكروية التي يتم تصعيدها إلى النادي الأول، لتكون بعد ذلك ضمن صفوف المنتخبات العالمية، كما يساند هذا النادي قاعدة جماهيرية ضخمة في ألمانيا، وله شعبية لا بأس بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 معلومات عن نادي بروسيا دورتموند

فيما يلي أهم المعلومات العامة عن نادي بروسيا دورتموند:

  •   يقع مقر النادي في الألماني في ولاية نوردراين فيستفالن، ويتقمص النادي لباسًا رياضيًا يحتوي على اللونين الأسود والأصفر، واللذان يبرزان في شعار النادي الذي يعتبر من الأيقونات الهامة في كرة القدم الألمانية والعالمية.
  • شهد النادي عبر تاريخه الممتد من تاريخ التأسيس التتويج بألقاب مختلفة أهمها 8 مرات في الدوري المحلي، و 3 مرات ببطولة كأس ألمانيا، و 5 مرات بكأس السوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة، وكأس الانتركونتيننتال مرة واحدة.
  • يعد ملعب سيجنال إيدونا بارك هو الملعب الرسمي للنادي والذي يتسع لأكثر من 81 ألف متفرج، ويسمى كذلك بالملعب الفيستفالي، وساعدت هذه السعة على أن يكون نادي بروسيا دورتموند من أكثر الأندية في العالم من حيث معدل الحضور الجماهيري في مختلف المسابقات على ملعب النادي.
  • يعد نادي بايرن ميونخ هو الغريم التقليدي للنادي وعادة ما تسمى المباراة التي تجمع الفريقين باسم كلاسيكو كرة القدم الألمانية.
  • يعد النادي من القوى الاقتصادية الكروية في عالم الرياضة، حيث إنه ثاني نادٍ بعد نادي بايرن ميونخ من حيث الدخل السنوي، وهذا ينعكس أيضًا على تطوير النادي وانتداب أسماء مهمة إلى الفريق في مواسم انتقالات اللاعبين.