أهمية الملاعب في كرة القدم تعد الملاعب من أهم المستلزمات الرياضية التي تخدم الرياضة في شتى مجالاتها، فهي المكان الذي تقام فيه الأحداث الرياضية، وتخلد فيها الذكريات والإنجازات للأندية واللاعبين، كما تعد من أهم مصادر الدخل للأندية الرياضية التي تحصل على الأموال من خلال عملية بيع تذاكر المباريات، وتختص رياضة كرة القدم عن غيرها بشعبيتها الجارفة، وبملايين المتابعين حول العالم، ما يزيد عدد المتتفرجين على المباريات في الملاعب بشكل كبير، ويعد معلب السانتياغو برنابيو من أهم الملاعب العالمية في إسبانيا وأوروبا، والذي سيتم ذكر معلومات عنه في هذا المقال. من هو سنتياغو برنابيو هو سانتياغو برنابيو يستي ولد في عام 1895م، وهو أصغر إخوانه ال 7،كان والده يعمل محاميًا، انتقل إلى العيش في مدينة مدريد حين بلغ سن ال15 عامًا، كان متعلقًا بكرة القدم وبدأ بممارستها منذ نعومة أظفاره، ولعب في ناشئي فريق ريال مدريد ثم انتقل إلى اللعب ضمن صفوف الفريق الأول، حيث لعب للنادي الأول طيلة 16 عامًا حقق فيها العديد من الألقاب وسجل أكثر من 1200 هدف، وفي عام 1943م تم انتخابه لرئاسة نادي ريال مدريد الإسباني حيث تم في عهده بناء أكبر ملاعب أوروبا حينها والذي كان يدعى تشامارتن، والذي سمي في عام 1955 باسمه. أهم المعلومات عن ملعب السانتياغو برنابيو هو الملعب الرسمي لنادي ريال مدريد الإسباني أحد أكبر وأعرق أندية أوروبا وبطل أوروبا ل 12 مرة. يقع الملعب في وسط العاصمة الإسبانية مدريد، وفي منطقة باسيو دي لا كاستيلانا التابعة لبلدية تشامارتين، ويحاط بالعديد من الشوارع التي تقود إليه. سمي نسبة إلى الرئيس السابق للنادي الإسباني الذي عمل على إحياء الملعب القديم للنادي. تم بناء الملعب في الفترة ما بين عام 1947 وعام 1955. كان الملعب في بداياته يتسع لحوالي 22 ألف متفرج وشهد تطويرات عملاقة إلى أن وصل إلى شكله الحالي، حيث يتسع اليوم لأكثر من 80 ألف متفرج. أقيمت أول مبارة على هذا الملعب في مسماه القديم بين نادي ريال مدريد ونادي بلينينسيش البرتغال وشهدت فوز النادي الملكي بثلاثة أهداف لهدف واحد. تم تسجيل أول هدف في ملعب في حفل افتتاحه عن طريق لاعب ريال مدريد السابق سابينو بارينغا. استضاف الملعب نهائي بطولة كأس العالم عام 1982م. استضاف الملعب نهائي بطولة أمم أوروبا عام 1964م. استضاف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للأعوام 1980،1969،1957،2010. تم تصنيفه من فئة 5 نجوم وهي أعلى فئة تعطي للملاعب الكبرى في أوروبا والعالم. يعد من أجمل وأكبر ملاعب أوروبا ويتميز بشكله الفريد الذي يميزه عن جميع ملاعب العالم، واحتضن العديد من المباريات الدولية والودية والخيرية. تنسب العديد من إنجازات النادي الإسباني إلى الملعب الذي يشهد احتفاليات سنوية ضخمة في حال فوز النادي في الألقاب المحلية والأوروبية المختلفة.

معلومات عن ملعب السانتياغو برنابيو

معلومات عن ملعب السانتياغو برنابيو

بواسطة: - آخر تحديث: 16 نوفمبر، 2017

تصفح أيضاً

أهمية الملاعب في كرة القدم

تعد الملاعب من أهم المستلزمات الرياضية التي تخدم الرياضة في شتى مجالاتها، فهي المكان الذي تقام فيه الأحداث الرياضية، وتخلد فيها الذكريات والإنجازات للأندية واللاعبين، كما تعد من أهم مصادر الدخل للأندية الرياضية التي تحصل على الأموال من خلال عملية بيع تذاكر المباريات، وتختص رياضة كرة القدم عن غيرها بشعبيتها الجارفة، وبملايين المتابعين حول العالم، ما يزيد عدد المتتفرجين على المباريات في الملاعب بشكل كبير، ويعد معلب السانتياغو برنابيو من أهم الملاعب العالمية في إسبانيا وأوروبا، والذي سيتم ذكر معلومات عنه في هذا المقال.

من هو سنتياغو برنابيو

هو سانتياغو برنابيو يستي ولد في عام 1895م، وهو أصغر إخوانه ال 7،كان والده يعمل محاميًا، انتقل إلى العيش في مدينة مدريد حين بلغ سن ال15 عامًا، كان متعلقًا بكرة القدم وبدأ بممارستها منذ نعومة أظفاره، ولعب في ناشئي فريق ريال مدريد ثم انتقل إلى اللعب ضمن صفوف الفريق الأول، حيث لعب للنادي الأول طيلة 16 عامًا حقق فيها العديد من الألقاب وسجل أكثر من 1200 هدف، وفي عام 1943م تم انتخابه لرئاسة نادي ريال مدريد الإسباني حيث تم في عهده بناء أكبر ملاعب أوروبا حينها والذي كان يدعى تشامارتن، والذي سمي في عام 1955 باسمه.

أهم المعلومات عن ملعب السانتياغو برنابيو

  • هو الملعب الرسمي لنادي ريال مدريد الإسباني أحد أكبر وأعرق أندية أوروبا وبطل أوروبا ل 12 مرة.
  • يقع الملعب في وسط العاصمة الإسبانية مدريد، وفي منطقة باسيو دي لا كاستيلانا التابعة لبلدية تشامارتين، ويحاط بالعديد من الشوارع التي تقود إليه.
  • سمي نسبة إلى الرئيس السابق للنادي الإسباني الذي عمل على إحياء الملعب القديم للنادي.
  • تم بناء الملعب في الفترة ما بين عام 1947 وعام 1955.
  • كان الملعب في بداياته يتسع لحوالي 22 ألف متفرج وشهد تطويرات عملاقة إلى أن وصل إلى شكله الحالي، حيث يتسع اليوم لأكثر من 80 ألف متفرج.
  • أقيمت أول مبارة على هذا الملعب في مسماه القديم بين نادي ريال مدريد ونادي بلينينسيش البرتغال وشهدت فوز النادي الملكي بثلاثة أهداف لهدف واحد.
  • تم تسجيل أول هدف في ملعب في حفل افتتاحه عن طريق لاعب ريال مدريد السابق سابينو بارينغا.
  • استضاف الملعب نهائي بطولة كأس العالم عام 1982م.
  • استضاف الملعب نهائي بطولة أمم أوروبا عام 1964م.
  • استضاف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للأعوام 1980،1969،1957،2010.
  • تم تصنيفه من فئة 5 نجوم وهي أعلى فئة تعطي للملاعب الكبرى في أوروبا والعالم.
  • يعد من أجمل وأكبر ملاعب أوروبا ويتميز بشكله الفريد الذي يميزه عن جميع ملاعب العالم، واحتضن العديد من المباريات الدولية والودية والخيرية.
  • تنسب العديد من إنجازات النادي الإسباني إلى الملعب الذي يشهد احتفاليات سنوية ضخمة في حال فوز النادي في الألقاب المحلية والأوروبية المختلفة.