مرسى دبي يُعد مرسى دبي أحد المعالم الحديثة الموجودة في دبي، حيث أنه يتميز بالعديد من المميزات ومنها ناطحات السحاب المدهشة التي تمتد على طول البصر والمجمعات العظيمة التي تحتوي على الشقق السكنية، ويصبح هذا المرسى مدهشاً بشكل كبير عند إضاءته ليلاً، ومع وجود العديد من المباني الإنشائية فيه إلا أن هذا المرسى أحد المناطق التطورية التي يستطيع الزائر استكشاف العديد من الأشياء من خلاله والاستمتاع بشكل كبير عند الذهاب إليه، وفي هذا المقال سوف نعرض معلومات عن مرسى دبي. معلومات عن مرسى دبي تم تطوير هذا المرسى من قبل شركة أعمار العقارية وهي شركة تطوير عقاري موجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يشمل المرسى على كل من الأسواق والمتاجر المتنوعة والمراسي المائية والأندية الصحية مما جعله أكثر المجمعات السكنية شهرة في الإمارات. يتميز هذا المرسى بقربه من مناطق حيوية عدة في دبي مثل مدينة الإنترنت ومدينة دبي للإعلام وغولف الإمارات. يتم الوصول له بكل سهولة إما عن طريق الحافلات أو التاكسي أو سيارات الأجرة أو عن طريق المترو. يمتد هذا المشروع على مسافة خمسين مليون قدم مربع ويحتضن معه قناة ضخمة تمتد على طول 3.5 كيلومتر. مراحل مشروع مرسى دبي المرحلة الأولى من المشروع، وتغطي خمسة وعشرين فدانا وتتضمن:  ستة أبراج سكنية بواجهة بحرية حرة، يطلق على الثلاث أبراج الأولى اسم الأحجار الكريمة، والثلاث أبراج الأخرى يطلق عليها اسم الروائح العربية. أربعة وستين فيلا ضخمة تتصل جميعها من خلال شبكة من الحدائق العلوية المنقسمة حول كل برج. المرحلة الثانية من المشروع، وتتكون من مباني عالية الارتفاع تصل لأكثر من مائتين مبنى وناطحات سحاب ويتضمن: أبراج تؤم آل سحاب وأبراج المجرة وأبراج بينتومينيوم ومرتفعات داماك. مرسى مائة وستة ومرسى مائة وواحد ومرسى ثلاثة وعشرين وبرنسس تاور والإقامة الفخمة. أهم مرافق مرسى دبي مقهى بيسترو يقع في النادي الرسمي للمرسى، ويتميز بإطلالته الجذابة والساحرة على اليخوت والممرات المائية. يتضمن هذا المطعم شرفة خارجية مُظلّلة يستمتع الزوار بها كثيراً. يتم تقديم فطور المرسى على مدار اليوم بمقلاة معدنية كما يضم أطباق إضافية عدة منها البطاطا والفاصوليا وغيرها الكثير. قارب الداو التقليدي يتم القيام بالرحلة على متن هذا القارب في أي وقت من أوقات اليوم ولكن الرحلة تستغرق الرحلة ساعة واحدة فقط. تنطلق الرحلة على متن الداو التقليدي كل رأس ساعة من مرسى دبي ويسمح للرحالة باحتساء المرطبات الباردة على متنه. جميرا بيتش ريزيدنس يقوم الكثير من الناس بتناول الطعام اللذيذ والتسوق ومن ثم استكشاف ذا بيتش في جميرا بيتش ريزيدنس. تم إطلاق مقهى جميرا بيتش ريزيدنس كمرفق الممشى الترفيهي وكان ذلك في عام ألفين وأربعة عشر.

معلومات عن مرسى دبي

معلومات عن مرسى دبي

بواسطة: - آخر تحديث: 5 فبراير، 2018

تصفح أيضاً

مرسى دبي

يُعد مرسى دبي أحد المعالم الحديثة الموجودة في دبي، حيث أنه يتميز بالعديد من المميزات ومنها ناطحات السحاب المدهشة التي تمتد على طول البصر والمجمعات العظيمة التي تحتوي على الشقق السكنية، ويصبح هذا المرسى مدهشاً بشكل كبير عند إضاءته ليلاً، ومع وجود العديد من المباني الإنشائية فيه إلا أن هذا المرسى أحد المناطق التطورية التي يستطيع الزائر استكشاف العديد من الأشياء من خلاله والاستمتاع بشكل كبير عند الذهاب إليه، وفي هذا المقال سوف نعرض معلومات عن مرسى دبي.

معلومات عن مرسى دبي

  • تم تطوير هذا المرسى من قبل شركة أعمار العقارية وهي شركة تطوير عقاري موجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يشمل المرسى على كل من الأسواق والمتاجر المتنوعة والمراسي المائية والأندية الصحية مما جعله أكثر المجمعات السكنية شهرة في الإمارات.
  • يتميز هذا المرسى بقربه من مناطق حيوية عدة في دبي مثل مدينة الإنترنت ومدينة دبي للإعلام وغولف الإمارات.
  • يتم الوصول له بكل سهولة إما عن طريق الحافلات أو التاكسي أو سيارات الأجرة أو عن طريق المترو.
  • يمتد هذا المشروع على مسافة خمسين مليون قدم مربع ويحتضن معه قناة ضخمة تمتد على طول 3.5 كيلومتر.

مراحل مشروع مرسى دبي

  • المرحلة الأولى من المشروع، وتغطي خمسة وعشرين فدانا وتتضمن:
  1.  ستة أبراج سكنية بواجهة بحرية حرة، يطلق على الثلاث أبراج الأولى اسم الأحجار الكريمة، والثلاث أبراج الأخرى يطلق عليها اسم الروائح العربية.
  2. أربعة وستين فيلا ضخمة تتصل جميعها من خلال شبكة من الحدائق العلوية المنقسمة حول كل برج.
  • المرحلة الثانية من المشروع، وتتكون من مباني عالية الارتفاع تصل لأكثر من مائتين مبنى وناطحات سحاب ويتضمن:
  1. أبراج تؤم آل سحاب وأبراج المجرة وأبراج بينتومينيوم ومرتفعات داماك.
  2. مرسى مائة وستة ومرسى مائة وواحد ومرسى ثلاثة وعشرين وبرنسس تاور والإقامة الفخمة.

أهم مرافق مرسى دبي

  • مقهى بيسترو
  1. يقع في النادي الرسمي للمرسى، ويتميز بإطلالته الجذابة والساحرة على اليخوت والممرات المائية.
  2. يتضمن هذا المطعم شرفة خارجية مُظلّلة يستمتع الزوار بها كثيراً.
  3. يتم تقديم فطور المرسى على مدار اليوم بمقلاة معدنية كما يضم أطباق إضافية عدة منها البطاطا والفاصوليا وغيرها الكثير.
  • قارب الداو التقليدي
  1. يتم القيام بالرحلة على متن هذا القارب في أي وقت من أوقات اليوم ولكن الرحلة تستغرق الرحلة ساعة واحدة فقط.
  2. تنطلق الرحلة على متن الداو التقليدي كل رأس ساعة من مرسى دبي ويسمح للرحالة باحتساء المرطبات الباردة على متنه.
  • جميرا بيتش ريزيدنس
  1. يقوم الكثير من الناس بتناول الطعام اللذيذ والتسوق ومن ثم استكشاف ذا بيتش في جميرا بيتش ريزيدنس.
  2. تم إطلاق مقهى جميرا بيتش ريزيدنس كمرفق الممشى الترفيهي وكان ذلك في عام ألفين وأربعة عشر.