مدينة نيويورك New York City تعتبر مدينة نيويورك من أهم المدن الأمريكية وأكثرها شهرة، وتعتبر أكبر مدينة من حيث عدد السكان من بين جميع المدن الأمريكية، كما أنها أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية وولاية نيويورك، وهي من المدن ذات التأثير الكبير في الاقتصاد والفن والتكنولوجيا والعلوم ورؤوس الأموال والإعلام والترفيه وحتى في الأزياء، وبهذا تعتبر من مراكز المال والتجارة في العالم أجمع، وهي أيضاً العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية، إذ تضم الكثير من البنوك والشركات العالمية، كما تضم مؤشر الداو جونز الصناعي ومقر الأمم المتحدة بالإضافة إلى سوق الأوراق المالية، وبالإضافة إلى هذا توصف نيويورك بأنها العاصمة الاقتصادية والثقافية للعالم، وفي هذا المقال سيتم ذكر معلومات عن مدينة نيويورك. معلومات عن مدينة نيويورك كانت عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الممتدة من عام 1785 إلى عام 1790. تعتبر ثالث أكبر مدينة من حيث النشاط الصناعي في أمريكا وذلك بعد شيكاغو ولوس أنجلوس. تضم 17,000 مصنع، وهذه المصانع جميعها تعمل في تصنيع الملابس، وتعتبر مركزاً لإنتاج المنسوجات والورق والأثاث والمواد الكيميائية والأغذية. يبلغ عدد سكان المدينة ما يقارب 8 ملايين و406 آلاف نسمة، أما مساحتها فتبلغ 956 كيلو متراً مربعاً. تضم ميناء يعتبر من أكبر الموانئ في العالم، وهو ميناء يعمل في مجال الاستيراد والتصدير. تعتبر أكبر مركز اتصال في جميع الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم ما يقارب 60 محطة تلفازية وإذاعية. تضم العديد من المسارح وقاعات الفنون والمتاحف بالإضافة إلى الجمعيات الثقافية، وقد أخرجت العديد من الفنانين والشعراء والأدباء المشاهير. تعتبر مدينة متعددة الأديان والأجناس، حيث تضم بالإضافة إلى الأمريكيين العديد من الأوروبيين مثل الألمان والبريطانيين وأبناء الدول الإسكندنافية، كما يوجد فيها الدين المسيحي كأعلى نسبة، بالإضافة إلى الدين اليهودي. أشهر معالم مدينة نيويورك يعتبر تمثال الحرية أشهر معالم المدينة. تضم العديد من الأحياء الشهيرة وأشهرها: ستاتن آيلاند ومانهاتن وكوينز وبرونكس وبروكلين. يوجد فيها العديد من الشوارع الشهيرة مثل شارع برودواي، ويُقام في هذا الشارع عروض مسرحية كثيرة مثل مسرحية سنترال بارك التي تعتبر من أكبر الحدائق في العالم. يوجد فيها العديد من ناطحات السحاب والمباني ذات التصاميم الجميلة، أما أطول مبنى فيها فهو مبنى أمباير ستيت، والجدير بالذكر أن برج التجارة العالمي الذي تعرض لهجمات الحادي عشر من أيلول من عام 2001م، والذي يوجد فيها في منطقة مانهاتن، ويجري الآن بناء مركز تجارة عالمي يُطلق عليه اسم برج الحرية، وذلك على أنقاض برج التجارة القديم. يوجد فيها الكثير من الحدائق العامة والشواطئ ومن أشهرها: بلهام باي بارك وسنترال بارك وفورست بارك وبروسكت بارك وواشنطون سكوير بارك وغيرها.

معلومات عن مدينة نيويورك

معلومات عن مدينة نيويورك

بواسطة: - آخر تحديث: 5 أبريل، 2018

مدينة نيويورك New York City

تعتبر مدينة نيويورك من أهم المدن الأمريكية وأكثرها شهرة، وتعتبر أكبر مدينة من حيث عدد السكان من بين جميع المدن الأمريكية، كما أنها أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية وولاية نيويورك، وهي من المدن ذات التأثير الكبير في الاقتصاد والفن والتكنولوجيا والعلوم ورؤوس الأموال والإعلام والترفيه وحتى في الأزياء، وبهذا تعتبر من مراكز المال والتجارة في العالم أجمع، وهي أيضاً العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية، إذ تضم الكثير من البنوك والشركات العالمية، كما تضم مؤشر الداو جونز الصناعي ومقر الأمم المتحدة بالإضافة إلى سوق الأوراق المالية، وبالإضافة إلى هذا توصف نيويورك بأنها العاصمة الاقتصادية والثقافية للعالم، وفي هذا المقال سيتم ذكر معلومات عن مدينة نيويورك.

معلومات عن مدينة نيويورك

  • كانت عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الممتدة من عام 1785 إلى عام 1790.
  • تعتبر ثالث أكبر مدينة من حيث النشاط الصناعي في أمريكا وذلك بعد شيكاغو ولوس أنجلوس.
  • تضم 17,000 مصنع، وهذه المصانع جميعها تعمل في تصنيع الملابس، وتعتبر مركزاً لإنتاج المنسوجات والورق والأثاث والمواد الكيميائية والأغذية.
  • يبلغ عدد سكان المدينة ما يقارب 8 ملايين و406 آلاف نسمة، أما مساحتها فتبلغ 956 كيلو متراً مربعاً.
  • تضم ميناء يعتبر من أكبر الموانئ في العالم، وهو ميناء يعمل في مجال الاستيراد والتصدير.
  • تعتبر أكبر مركز اتصال في جميع الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم ما يقارب 60 محطة تلفازية وإذاعية.
  • تضم العديد من المسارح وقاعات الفنون والمتاحف بالإضافة إلى الجمعيات الثقافية، وقد أخرجت العديد من الفنانين والشعراء والأدباء المشاهير.
  • تعتبر مدينة متعددة الأديان والأجناس، حيث تضم بالإضافة إلى الأمريكيين العديد من الأوروبيين مثل الألمان والبريطانيين وأبناء الدول الإسكندنافية، كما يوجد فيها الدين المسيحي كأعلى نسبة، بالإضافة إلى الدين اليهودي.

أشهر معالم مدينة نيويورك

  • يعتبر تمثال الحرية أشهر معالم المدينة.
  • تضم العديد من الأحياء الشهيرة وأشهرها: ستاتن آيلاند ومانهاتن وكوينز وبرونكس وبروكلين.
  • يوجد فيها العديد من الشوارع الشهيرة مثل شارع برودواي، ويُقام في هذا الشارع عروض مسرحية كثيرة مثل مسرحية سنترال بارك التي تعتبر من أكبر الحدائق في العالم.
  • يوجد فيها العديد من ناطحات السحاب والمباني ذات التصاميم الجميلة، أما أطول مبنى فيها فهو مبنى أمباير ستيت، والجدير بالذكر أن برج التجارة العالمي الذي تعرض لهجمات الحادي عشر من أيلول من عام 2001م، والذي يوجد فيها في منطقة مانهاتن، ويجري الآن بناء مركز تجارة عالمي يُطلق عليه اسم برج الحرية، وذلك على أنقاض برج التجارة القديم.
  • يوجد فيها الكثير من الحدائق العامة والشواطئ ومن أشهرها: بلهام باي بارك وسنترال بارك وفورست بارك وبروسكت بارك وواشنطون سكوير بارك وغيرها.