البحث عن مواضيع

تقع مدينة فرانكفورت في وسط غرب ألمانيا تحديدا على ضفاف نهر الماين وذلك في ولاية هسن، يرمز لهذه المدينة أحيانا "بماينهاتن" وذلك تشبها بحي مانهاتن الذي يقع في نيويورك، وتعد مدينة فرانكفورت هي عاصمة الاقتصاد لألمانيا وذلك بسبب وجود مقر العديد من الشركات وبورصة الأوراق المالية الألمانية (داكس) والبنوك ومقر البنك المركزي الأوروبي، وتقام في هذه المدينة العديد من المعرض بشكل سنوي، وتكثر في هذه المدينة الأبنية العالية ويعود السبب إلى موقعها على نهر الماين، يوجد في هذه المدينة جامعة يوهان فولفغانغ فون غوته بالإضافة إلى العديد من المعاهد العليا الموجودة فيها. معلومات عن مدينة فرانكفورت يبلغ عدد سكان هذه المدينة حوالي 691.518 نسمة وذلك استنادا إلى حصائيات عام ألفين وإحدى عشر. يعد مبنى كوميرز بانك وهو عبارة عن بنك التجاري يقع في هذه المدينة هو أعلى بناية مكاتب في أوروبا حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 258 متراً. وقد عاشت فرانكفورت أحداث تم فيها تنصيب العديد من لقياصرة في ألمانيا وذلك على مر التاريخ. بالإضافة إلى ذلك فقد كانت هذه المدينة مقرا لاجتماعات المجلس الوطني التشريعي الألماني وذلك في عام 1848م. تعتبر فرانكفورت واحدة من أهم المراكز المالية العالمية وهي عاصمة ألمانيا المالية، تتبعها ميونخ. تحتل هذه المدينة المرتبة الثامنة في مؤشر تطور المراكز المالية العالمي لعام ألفين وثلاثة عشر، بينما تحتل المرتبة الثامنة عالمياً في مؤشر المراكز التجارية لعام ألفين وثمانية. من الناحية الاقتصادية فإن فرانكفورت تقع في نقطة تقاطع طرق الاتصالات الحيوية في ألمانيا ومن أهمها السكك الحديدية، بالإضافة إلى الطرق البرية والنهرية والجوية. يوجد بهذه المدينة مطارين، ويعتبر مطار (راين-ماين) من حيث نسبة الإشغال هو الأكبر في ألمانيا، والثاني في أوروبا. حاليا يوجد في فرانكفورت أكبر سوق للمال في البلاد، كما يوجد فيها مقر البنك الإتحادي الألماني (BUBA). يقام في هذه المدينة عدة معارض دولية بشكل سنوي، ومن أشهرها معرض الكتاب الذي تشتهر به. أما فيما يخص الحركة الصناعية في فرانكفورت، فهي تشتهر بالعديد من الصناعات. من أهم هذه الصناعات الكيماويات، (على غرار مجموعة هوخست/Höchst)، صناعة السيارات (شركة أوبل/Opel)، قطاع الصناعات الصيدلية، صناعية الحلويات، والكتب، والمنسوجات والعديد غيرها. يعتبر رومر (Römer) وسط المدينة القديمة هو أشهر معالم هذه المدينة. من المعالم الأخرى المشهورة فيها شارع الزايل (Zeil)، ومتحف الفنون الحديثة، وكنيسة القديس بولص، ومتحف سينكينبيرغ. اقرأ أيضا: معلومات عن ماتشو بيتشو معلومات عن مدينة جميرا معلومات عن شنغهاي المراجع: 1  2

معلومات عن مدينة فرانكفورت

معلومات عن مدينة فرانكفورت
بواسطة: - آخر تحديث: 5 فبراير، 2017

تقع مدينة فرانكفورت في وسط غرب ألمانيا تحديدا على ضفاف نهر الماين وذلك في ولاية هسن، يرمز لهذه المدينة أحيانا “بماينهاتن” وذلك تشبها بحي مانهاتن الذي يقع في نيويورك، وتعد مدينة فرانكفورت هي عاصمة الاقتصاد لألمانيا وذلك بسبب وجود مقر العديد من الشركات وبورصة الأوراق المالية الألمانية (داكس) والبنوك ومقر البنك المركزي الأوروبي، وتقام في هذه المدينة العديد من المعرض بشكل سنوي، وتكثر في هذه المدينة الأبنية العالية ويعود السبب إلى موقعها على نهر الماين، يوجد في هذه المدينة جامعة يوهان فولفغانغ فون غوته بالإضافة إلى العديد من المعاهد العليا الموجودة فيها.

معلومات عن مدينة فرانكفورت

  • يبلغ عدد سكان هذه المدينة حوالي 691.518 نسمة وذلك استنادا إلى حصائيات عام ألفين وإحدى عشر.
  • يعد مبنى كوميرز بانك وهو عبارة عن بنك التجاري يقع في هذه المدينة هو أعلى بناية مكاتب في أوروبا حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 258 متراً.
  • وقد عاشت فرانكفورت أحداث تم فيها تنصيب العديد من لقياصرة في ألمانيا وذلك على مر التاريخ.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد كانت هذه المدينة مقرا لاجتماعات المجلس الوطني التشريعي الألماني وذلك في عام 1848م.
  • تعتبر فرانكفورت واحدة من أهم المراكز المالية العالمية وهي عاصمة ألمانيا المالية، تتبعها ميونخ.
  • تحتل هذه المدينة المرتبة الثامنة في مؤشر تطور المراكز المالية العالمي لعام ألفين وثلاثة عشر، بينما تحتل المرتبة الثامنة عالمياً في مؤشر المراكز التجارية لعام ألفين وثمانية.
  • من الناحية الاقتصادية فإن فرانكفورت تقع في نقطة تقاطع طرق الاتصالات الحيوية في ألمانيا ومن أهمها السكك الحديدية، بالإضافة إلى الطرق البرية والنهرية والجوية.
  • يوجد بهذه المدينة مطارين، ويعتبر مطار (راين-ماين) من حيث نسبة الإشغال هو الأكبر في ألمانيا، والثاني في أوروبا.
  • حاليا يوجد في فرانكفورت أكبر سوق للمال في البلاد، كما يوجد فيها مقر البنك الإتحادي الألماني (BUBA).
  • يقام في هذه المدينة عدة معارض دولية بشكل سنوي، ومن أشهرها معرض الكتاب الذي تشتهر به.
  • أما فيما يخص الحركة الصناعية في فرانكفورت، فهي تشتهر بالعديد من الصناعات.
  • من أهم هذه الصناعات الكيماويات، (على غرار مجموعة هوخست/Höchst)، صناعة السيارات (شركة أوبل/Opel)، قطاع الصناعات الصيدلية، صناعية الحلويات، والكتب، والمنسوجات والعديد غيرها.
  • يعتبر رومر (Römer) وسط المدينة القديمة هو أشهر معالم هذه المدينة.
  • من المعالم الأخرى المشهورة فيها شارع الزايل (Zeil)، ومتحف الفنون الحديثة، وكنيسة القديس بولص، ومتحف سينكينبيرغ.

اقرأ أيضا:
معلومات عن ماتشو بيتشو
معلومات عن مدينة جميرا
معلومات عن شنغهاي

المراجع: 1  2

مواضيع من نفس التصنيف