الإمارات العربية المتحدة تقعُ الإمارات العربيّة المتحدة في الجانب الغربيّ من قارة آسيا، في الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، وهي دولة اتحاديّة يحدُّها من الجهة الغربية المملكة العربية السعوديّة ومن الجهة الشمالية الغربية دولة قطر، ويحدُّها سلطنة عُمان من الجهة الشرقية، واللغة السائدة في هذه الدولة هي اللغة العربية والديانة الرسمية فيها هي الديانة الإسلامية، والسببُ في تسمية هذه الدولة بهذا الاسم هي الإمارات السبع التي كوّنت هذا الاتحاد، وهي: إمارة الفجيرة وإمارة أم القيوين وإمارة رأس الخيمة وإمارة الشارقة وإمارة عجمان وإمارة دبي، وسيتم ذِكر معلومات عن مدينة خورفكان التي تقع في إمارة الشارقة في هذا المقال. معلومات عن مدينة خورفكان تعدُّ هذه المدينة من المدن الساحلية التي تنتمي لإمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، وتقع على شواطئ خليج عُمان، تتميز هذه المدينة بمناظر الجبال الجميلة التي تحيط بها من جميع الجهات، كما يوجد فيها ساحل رملي، وسيتمّ تناول معلومات عن مدينة خورفكان فيما يأتي: يوجدُ في هذه المدينة ميناء رئيس يعد من منافذ الدولة الرئيسة على خليج عُمان. تبعدُ هذه المدينة عن إمارة الفجيرة مسافة 20 كيلو متر. سُميت بهذا الاسم لوجود جبلين على هيئة فكين يحيطان بهذه المدينة، ويسهمان في حمايتها من الرياح ومن المؤثرات الهوائية الأخرى، وقيل إنّ ابن بطوطة هو من أطلق عليها هذا الاسم. من أهم خصائصها سواحلها الجميلة وطبيعتها الرائعة، حيث يوجد فيها العديد من الأشجار من ضمنها أشجار النخيل، بالإضافة إلى وجود الحدائق والأنهار. تتميّز بطقسها الغائم، وتستقطب أعداد كبيرة من السياح من جميع انحاء العالم. تتكوّن من مباني جميلة، ويُعرف أهل مدينة خورفكان ببطيتهم وكرمهم. الطبيعة في هذه المدينة لا تشبه أي مكان آخر، وتضم العديد من المنتجعات الفخمة، كما أنها مزار سياحيّ مميز. يعتمدُ سكان هذه المدينة على الزراعة والصيد، ومن الأمور الأخرى التي يشتهرون بها البحث عن اللؤلؤ، من خلال الغوص في أعماق البحر. تعدُّ من أجمل السواحل المطلة على المحيط الهندي، حيث تتميز برمالها البيضاء الناعمة ومياهها التي تمزج بين اللون الأخضر واللون الأزرق. يحبط بها أنواع مختلفة من الأشجار، مثل: أشجار الحمضيات والموز والمانجا والمرخ والسدر وغيرها. الأماكن السياحية في مدينة خورفكان تتميز هذه المدينة بجمالٍ لا يُضاهى، حيث تتمتع بالطقس الغائم والطبيعة الساحرة، الأمر الذي يجذب أعدادًا كبيرة من الزوّار، كما يوجد فيها العديد من المعالم السياحية التي سيتم ذكرها فيما يأتي: ميناء خورفكان: يعدُّ هذا الميناء من مصادر الدخل الكبير لإمارة الشارقة؛ نظرًا لموقع الاستراتيجي، كما يعد من أهم الموانئ في الإمارات العربية المتحدة، حيث يستقطب العديد من سفن الركاب وسفن البضائع بالإضافة إلى السفن التجاريّة. السوق المركزي. الكورنيش: يمتد الكورنيش على طول مدينة خورفكان، ويوجد فيه أماكن مخصّصة لألعاب الأطفال وأماكن للجلوس، ويمكن للزائر المشي فيه والاستمتاع بجماله، حيث تغطيه العديد من الأشجار الخضراء. فندق الأوشيانيك: تحتوي المنطقة على العديد من الفنادق إلّا أنّ هذا الفندق من أفضل الفنادق الموجودة في المنطقة الشرقية؛ وذلك لأنه يقدم أفضل الخدمات، علاوةً على أنه يُطلّ على البحر.

معلومات عن مدينة خورفكان

معلومات عن مدينة خورفكان

بواسطة: - آخر تحديث: 10 يونيو، 2018

الإمارات العربية المتحدة

تقعُ الإمارات العربيّة المتحدة في الجانب الغربيّ من قارة آسيا، في الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، وهي دولة اتحاديّة يحدُّها من الجهة الغربية المملكة العربية السعوديّة ومن الجهة الشمالية الغربية دولة قطر، ويحدُّها سلطنة عُمان من الجهة الشرقية، واللغة السائدة في هذه الدولة هي اللغة العربية والديانة الرسمية فيها هي الديانة الإسلامية، والسببُ في تسمية هذه الدولة بهذا الاسم هي الإمارات السبع التي كوّنت هذا الاتحاد، وهي: إمارة الفجيرة وإمارة أم القيوين وإمارة رأس الخيمة وإمارة الشارقة وإمارة عجمان وإمارة دبي، وسيتم ذِكر معلومات عن مدينة خورفكان التي تقع في إمارة الشارقة في هذا المقال.

معلومات عن مدينة خورفكان

تعدُّ هذه المدينة من المدن الساحلية التي تنتمي لإمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، وتقع على شواطئ خليج عُمان، تتميز هذه المدينة بمناظر الجبال الجميلة التي تحيط بها من جميع الجهات، كما يوجد فيها ساحل رملي، وسيتمّ تناول معلومات عن مدينة خورفكان فيما يأتي:

  • يوجدُ في هذه المدينة ميناء رئيس يعد من منافذ الدولة الرئيسة على خليج عُمان.
  • تبعدُ هذه المدينة عن إمارة الفجيرة مسافة 20 كيلو متر.
  • سُميت بهذا الاسم لوجود جبلين على هيئة فكين يحيطان بهذه المدينة، ويسهمان في حمايتها من الرياح ومن المؤثرات الهوائية الأخرى، وقيل إنّ ابن بطوطة هو من أطلق عليها هذا الاسم.
  • من أهم خصائصها سواحلها الجميلة وطبيعتها الرائعة، حيث يوجد فيها العديد من الأشجار من ضمنها أشجار النخيل، بالإضافة إلى وجود الحدائق والأنهار.
  • تتميّز بطقسها الغائم، وتستقطب أعداد كبيرة من السياح من جميع انحاء العالم.
  • تتكوّن من مباني جميلة، ويُعرف أهل مدينة خورفكان ببطيتهم وكرمهم.
  • الطبيعة في هذه المدينة لا تشبه أي مكان آخر، وتضم العديد من المنتجعات الفخمة، كما أنها مزار سياحيّ مميز.
  • يعتمدُ سكان هذه المدينة على الزراعة والصيد، ومن الأمور الأخرى التي يشتهرون بها البحث عن اللؤلؤ، من خلال الغوص في أعماق البحر.
  • تعدُّ من أجمل السواحل المطلة على المحيط الهندي، حيث تتميز برمالها البيضاء الناعمة ومياهها التي تمزج بين اللون الأخضر واللون الأزرق.
  • يحبط بها أنواع مختلفة من الأشجار، مثل: أشجار الحمضيات والموز والمانجا والمرخ والسدر وغيرها.

الأماكن السياحية في مدينة خورفكان

تتميز هذه المدينة بجمالٍ لا يُضاهى، حيث تتمتع بالطقس الغائم والطبيعة الساحرة، الأمر الذي يجذب أعدادًا كبيرة من الزوّار، كما يوجد فيها العديد من المعالم السياحية التي سيتم ذكرها فيما يأتي:

  • ميناء خورفكان: يعدُّ هذا الميناء من مصادر الدخل الكبير لإمارة الشارقة؛ نظرًا لموقع الاستراتيجي، كما يعد من أهم الموانئ في الإمارات العربية المتحدة، حيث يستقطب العديد من سفن الركاب وسفن البضائع بالإضافة إلى السفن التجاريّة.
  • السوق المركزي.
  • الكورنيش: يمتد الكورنيش على طول مدينة خورفكان، ويوجد فيه أماكن مخصّصة لألعاب الأطفال وأماكن للجلوس، ويمكن للزائر المشي فيه والاستمتاع بجماله، حيث تغطيه العديد من الأشجار الخضراء.
  • فندق الأوشيانيك: تحتوي المنطقة على العديد من الفنادق إلّا أنّ هذا الفندق من أفضل الفنادق الموجودة في المنطقة الشرقية؛ وذلك لأنه يقدم أفضل الخدمات، علاوةً على أنه يُطلّ على البحر.