تقع مدينة بريمن إلى الشمال الغربي من ألمانيا، و هي جزء من منطقة أولدنبورغ الشمالية  وقد شيدت على ضفاف نهر فيزر، و تعد ثاني أكبر مدينة في شمال ألمانيا من حيث التعداد السكاني و الحادية عشر على مستوى ألمانيا بالكامل. معلومات عن مدينة بريمن يبلغ تعداد السكان في المدينة ما يقارب 557 ألف نسمة، أما التعداد السكاني للمنطقة بالكامل يصل لما يقارب 2.4 مليون نسمة. السكان من أصول غير ألمانية ما يقارب 25% من التعداد السكاني و أكثرهم من الأتراك، حيث أنَّ 30% من الأجانب من أصول تركية. مساحة المدينة الرئيسية يقارب 326 كيلومتر مربع، أما مساحة منطقة بريمن بالكامل فهي 11 الف كيلومتر مربع. يترواح متوسط درجات الحرارة في الصيف ما بين 23 – 18 درجة مئوية، أما خلال الشتاء فإنَّ متوسط درجات الحرارة تتراوح ما بين 1 – 5 مئوية. تاريخ مدينة بريمن يعتقد بأن التواجد البشري في منطقة بريمن و ما حولها يعود لـ 12 ألف عام قبل الميلاد، ولكن أول وجود موَّثق في التاريخ يعود لعام 150 ميلادي، حيث تم الرمز للمدينة في بعض الخرائط على أنَّها مأهولة. في القرن الثالث ميلادي أصبح يشار لمنطقة بريمن باسم سكاسونيا السفلى، ثم حدث تحالف بينها و بين ساكسونيا. في القرن السابع الميلادي تحول سكان المدينة إلى المسيحية مجبرين، و تم تعيين أول مطران لهم في ذلك الوقت. خلال القرن التاسع عشر تعرضت مدينة بريمن لاجتياح نابليون، و تم ضمها للأراضي الفرنسية و اعتبارها عاصمة لمنطقة نهر فيزر. لاحقا في نفس القرن و تحديدا في عام 1867 انضمَّت المدينة للإتحاد الألماني الشمالي. في عام 1919 و خلال الحرب العالمية الأولى تم الإعلان عن المدينة على أنها جمهورية سوفياتية لمدة شهر واحد فقط. أبرز المعالم الأثرية في مدينة بريمن ساحة السوق تم إنشاء ساحة السوق و المباني من حولها في الرابع عشر، و تتواجد هذه الساحة في وسط المدينة. في الوقت الحاضر يتم استخدام هذه الساحة فقط في الأعياد و المناسبات الرسمية. كاتدرائية القديس بطرس تم إنشاء الكاتدرائية في القرن الثالث عشر و تحتوي على تماثيل لموسى و داوود و بطرس و بولس. المراجع: 1 2

معلومات عن مدينة بريمن

معلومات عن مدينة بريمن

بواسطة: - آخر تحديث: 13 مارس، 2017

تصفح أيضاً

تقع مدينة بريمن إلى الشمال الغربي من ألمانيا، و هي جزء من منطقة أولدنبورغ الشمالية  وقد شيدت على ضفاف نهر فيزر، و تعد ثاني أكبر مدينة في شمال ألمانيا من حيث التعداد السكاني و الحادية عشر على مستوى ألمانيا بالكامل.

معلومات عن مدينة بريمن

  • يبلغ تعداد السكان في المدينة ما يقارب 557 ألف نسمة، أما التعداد السكاني للمنطقة بالكامل يصل لما يقارب 2.4 مليون نسمة.
  • السكان من أصول غير ألمانية ما يقارب 25% من التعداد السكاني و أكثرهم من الأتراك، حيث أنَّ 30% من الأجانب من أصول تركية.
  • مساحة المدينة الرئيسية يقارب 326 كيلومتر مربع، أما مساحة منطقة بريمن بالكامل فهي 11 الف كيلومتر مربع.
  • يترواح متوسط درجات الحرارة في الصيف ما بين 23 – 18 درجة مئوية، أما خلال الشتاء فإنَّ متوسط درجات الحرارة تتراوح ما بين 1 – 5 مئوية.

تاريخ مدينة بريمن

  • يعتقد بأن التواجد البشري في منطقة بريمن و ما حولها يعود لـ 12 ألف عام قبل الميلاد، ولكن أول وجود موَّثق في التاريخ يعود لعام 150 ميلادي، حيث تم الرمز للمدينة في بعض الخرائط على أنَّها مأهولة.
  • في القرن الثالث ميلادي أصبح يشار لمنطقة بريمن باسم سكاسونيا السفلى، ثم حدث تحالف بينها و بين ساكسونيا.
  • في القرن السابع الميلادي تحول سكان المدينة إلى المسيحية مجبرين، و تم تعيين أول مطران لهم في ذلك الوقت.
  • خلال القرن التاسع عشر تعرضت مدينة بريمن لاجتياح نابليون، و تم ضمها للأراضي الفرنسية و اعتبارها عاصمة لمنطقة نهر فيزر.
  • لاحقا في نفس القرن و تحديدا في عام 1867 انضمَّت المدينة للإتحاد الألماني الشمالي.
  • في عام 1919 و خلال الحرب العالمية الأولى تم الإعلان عن المدينة على أنها جمهورية سوفياتية لمدة شهر واحد فقط.

أبرز المعالم الأثرية في مدينة بريمن

ساحة السوق

  • تم إنشاء ساحة السوق و المباني من حولها في الرابع عشر، و تتواجد هذه الساحة في وسط المدينة.
  • في الوقت الحاضر يتم استخدام هذه الساحة فقط في الأعياد و المناسبات الرسمية.

كاتدرائية القديس بطرس

تم إنشاء الكاتدرائية في القرن الثالث عشر و تحتوي على تماثيل لموسى و داوود و بطرس و بولس.

المراجع: 1 2