روما روما، العاصمة الإيطالية، هي أحد أعرق المدن في التاريخ الحديث للعالم، ومركز الحكم في الإمبراطورية الرومانية قديمًا، وهي مركز منطقة لاتسيو وتقع على نهر التيبر في وسط شبه الجزيرة الإيطالية، وهي المركز الديني للمسيحية الكاثوليك حول العالم، وروما هي المدينة الأكثر سكانًا في إيطاليا، ويطلق على روما مدينة التلال السبع وفي قلب روما تقع دولة الفاتيكان، لذلك تعتبر روما عاصمةً لدولتين. معلومات عن مدينة التلال السبع لا شكّ أن روما هي أحد أعرق المدن في التاريخ وأهمها، وكانت موطنًا لأحد أعظم الحضارات في العالم، وفيما يلي أهم المعلومات عن مدينة التلال السبع روما: تقع روما ضمن مناخ حوض البحر الأبيض المتوسط الحار صيفًا والبارد شتاءً والذي يمتاز بالطقس المعتدل في الربيع والخريف. تقسم روما إلى 22 منطقة إدارية و35 منطقة ريفية. روما هي أحد الوجهات السياحية الأشهر في أوروبا والأكثر زيارةً لكثرة ما فيها من المباني التاريخية والقصور المعمارية الرومانية الهائلة. يحكم بلدية روما مجلس بلدي منتخب مع هيئة تنفيذية وعمدة. هضاب مدينة التلال السبع تقع التلال السبع شرق نهر التيبر داخل أسوار المدينة القديمة في قلب روما، وهي اليوم مركز المدينة النابض،  وفيما يأتي أسماء الهضاب السبعة: هضبة كويرينال: وهي أعلى التلال في روما، وفيها قصر كويرينال سادس أكبر قصر في العالم والمقر الحالي لرئاسة الجمهورية الإيطالية. هضبة فيمينال: وهي أصغر التلال السبعة، وهي على شكل إصبع يؤشر باتجاه وسط روما، وفي أعلاها يقع قصر فيمينال مقر وزارة الداخلية في إيطاليا اليوم. هضبة إسكيلين: والتي تحتوي على الكولسيوم أشهر المباني في روما، وفيها أيضًا شارع النصر وقصر نيرون وبازيليك القديسة مريم الكبرى. هضبة كابيتولين: وفيها قاعة مدينة روما. هضبة كيلين. هضبة بالاداين. هضبة أفنتين. تاريخ مدينة التلال السبع تحكي القصص والأساطير أن رومولوس مؤسس روما وملكها الأول كان قد أسس المدينة الأصلية على هضبة بالاداين، وذلك في أواسط القرن الثامن قبل الميلاد، وكانت التلال السبع مقطونة من قبل مجموعات صغيرة من السكان تجمعهم معتقدات دينية، وفيما بعد تحولت الوديان بين تلك الهضاب إلى أسواق يتبادل فيها سكان التلال البضائع، وأصبحت مدينة التلال السبع هي مدينة روما التي أخذت اسمها من مؤسسها رومولوس، وفي القرن الرابع قبل الميلاد قام أهل روما ببناء الجدار السرفياني بارتفاع عشرة أمتار وعرض ثلاثة، وامتدّ الجدار على طول 11كم حول الهضاب السبعة واحتوى على 16 بوابة، كما تحكي الأساطير أن مدينة القسطنطينية (اسطنبول اليوم) قد بنيت على سبع تلال على طراز مدينة روما.

معلومات عن مدينة التلال السبع

معلومات عن مدينة التلال السبع

بواسطة: - آخر تحديث: 3 يونيو، 2018

روما

روما، العاصمة الإيطالية، هي أحد أعرق المدن في التاريخ الحديث للعالم، ومركز الحكم في الإمبراطورية الرومانية قديمًا، وهي مركز منطقة لاتسيو وتقع على نهر التيبر في وسط شبه الجزيرة الإيطالية، وهي المركز الديني للمسيحية الكاثوليك حول العالم، وروما هي المدينة الأكثر سكانًا في إيطاليا، ويطلق على روما مدينة التلال السبع وفي قلب روما تقع دولة الفاتيكان، لذلك تعتبر روما عاصمةً لدولتين.

معلومات عن مدينة التلال السبع

لا شكّ أن روما هي أحد أعرق المدن في التاريخ وأهمها، وكانت موطنًا لأحد أعظم الحضارات في العالم، وفيما يلي أهم المعلومات عن مدينة التلال السبع روما:

  • تقع روما ضمن مناخ حوض البحر الأبيض المتوسط الحار صيفًا والبارد شتاءً والذي يمتاز بالطقس المعتدل في الربيع والخريف.
  • تقسم روما إلى 22 منطقة إدارية و35 منطقة ريفية.
  • روما هي أحد الوجهات السياحية الأشهر في أوروبا والأكثر زيارةً لكثرة ما فيها من المباني التاريخية والقصور المعمارية الرومانية الهائلة.
  • يحكم بلدية روما مجلس بلدي منتخب مع هيئة تنفيذية وعمدة.

هضاب مدينة التلال السبع

تقع التلال السبع شرق نهر التيبر داخل أسوار المدينة القديمة في قلب روما، وهي اليوم مركز المدينة النابض،  وفيما يأتي أسماء الهضاب السبعة:

  • هضبة كويرينال: وهي أعلى التلال في روما، وفيها قصر كويرينال سادس أكبر قصر في العالم والمقر الحالي لرئاسة الجمهورية الإيطالية.
  • هضبة فيمينال: وهي أصغر التلال السبعة، وهي على شكل إصبع يؤشر باتجاه وسط روما، وفي أعلاها يقع قصر فيمينال مقر وزارة الداخلية في إيطاليا اليوم.
  • هضبة إسكيلين: والتي تحتوي على الكولسيوم أشهر المباني في روما، وفيها أيضًا شارع النصر وقصر نيرون وبازيليك القديسة مريم الكبرى.
  • هضبة كابيتولين: وفيها قاعة مدينة روما.
  • هضبة كيلين.
  • هضبة بالاداين.
  • هضبة أفنتين.

تاريخ مدينة التلال السبع

تحكي القصص والأساطير أن رومولوس مؤسس روما وملكها الأول كان قد أسس المدينة الأصلية على هضبة بالاداين، وذلك في أواسط القرن الثامن قبل الميلاد، وكانت التلال السبع مقطونة من قبل مجموعات صغيرة من السكان تجمعهم معتقدات دينية، وفيما بعد تحولت الوديان بين تلك الهضاب إلى أسواق يتبادل فيها سكان التلال البضائع، وأصبحت مدينة التلال السبع هي مدينة روما التي أخذت اسمها من مؤسسها رومولوس، وفي القرن الرابع قبل الميلاد قام أهل روما ببناء الجدار السرفياني بارتفاع عشرة أمتار وعرض ثلاثة، وامتدّ الجدار على طول 11كم حول الهضاب السبعة واحتوى على 16 بوابة، كما تحكي الأساطير أن مدينة القسطنطينية (اسطنبول اليوم) قد بنيت على سبع تلال على طراز مدينة روما.